ملخص لأبرز وأهم أحداث الأسبوع الماضي (13-20 ديسمبر 2020)

مع اقتراب أعياد نهاية العام تقل الأخبار بهذه الفترة كونها تعتبر فترة إجازة للجميع بالغرب وحدها أخبار إصدار سايبر بانك 2077 هي من أشعلت عناوين المواقع بالأسبوع الماضي. على أي حال إذا فاتكم أي شيء بالفترة بين 13 و20 ديسمبر ها نحن نقدم لكم ملخص لأبرز أحداث الأسبوع الفائت.

أبرز أخبار الأسبوع الماضي

أخبار متفرقة

  • منصة ستيم كانت من المستفيدين من إطلاق Cyberpunk 2077 حيث سجل بعيد إطلاقها تحقيق ستيم رقم قياسي جديد لعدد اللاعبين الفعالين بالتزامن مع وصول عدد اللاعبين إلى 24.78 مليون لاعب. الرقم القياسي السابق كان 24.54 مليون لاعب تم تسجيله في أبريل 2020.
  • لعبة Fortnite حصلت على طور أداء على الحاسب وهو مفيد لأصحاب الأجهزة ذات المواصفات القليلة ويمكنك اختيار الطور من الإعدادات. ولتوضيح الأمر أكثر فإن جهاز بمعالج رسوم إنتل 620 ومعالج مركزي i5-8265 كان يشغل اللعبة بسرعة 24 إطار والآن بعد طور الأداء يمكنه تشغيلها بسرعة 61 إطار.
  • رغم أن نينتندو تبدو منطوية على نفسها وفضلت الابتعاد والتفرج من بعيد على مشهد إطلاق الجيل التاسع إلا أن أسهمها مازالت تحقق قفزات قياسية. حيث علمنا بأن أسهم شركة ننتندو يوم الاثنين الماضي وصلت إلى 62 ألف ين في أعلى معدلاتها على الإطلاق منذ العام 2007 و هي الفترة التي صدر فيها جهاز الوي.

  • بعد أن أعلنت “مؤسسة محمد بن سلمان الخيرية” مسك عن استثمارها في شركة الألعاب الإلكترونية اليابانية SNK بقيمة 813 مليون ريال. بدأت الشركة الأسبوع الماضي بالتشويق  لجهاز ألعاب جديد ستقوم بإصداره في عام 2021، وهو موجه إلى العشّاق الأوفياء وأيضًا إلى مُحبي أجهزة الألعاب الحاليين. إذاً يبدو بأن الشركة حنت للأيام الخوالي عندما كانت ضمن المنافسين الكبار بسوق الأجهزة وهذا سيكون أولى ثمار الاستثمار الجديد.
  • أتذكرون Peter Moore؟ هذا الرجل يعد من ألمع الأسماء خلف نجاح اكسبوكس 360 ولكنه ترك الصناعة  عام 2017 كي يعمل كرئيس تنفيذي لنادي ليفربول. هو الآن أعلن عن عودته للصناعة من بوابة  Nifty Games حيث انضم لمجلس إدارتها وهي شركة متخصصة بنشر الألعاب للهواتف الذكية.
  • مضى وقت طويل منذ أن سمعنا أخبار جديدة من  Techland  حول مشروعهم Dying Light الجديد ولكنه الأسبوع الماضي خرج ليؤكد بأن اللعبة تحتاج للمزيد من الوقت للعمل عليها ولكن من المؤكد بأنه لن يتم إلغائها.

  • احتفل كوجيما قبل أيام بمناسبة بمرور 5 سنوات على إفتتاح استوديو كوجيما برودكشن. الأمر الذي استوقف البعض هو قيام رئيس أستوديوهات التطوير لدى سوني Hermen Hulst بتهنئة كوجيما وبأنه لايكاد ينتظر للقاءه مجددا بالعام الجديد وهنا تساءل هؤلاء إن كان هذا يعني بأن سوني وكوجيما يطبخان تحت الطاولة مشروع مشترك آخر بعد ديث ستراندنق.
  • من ضمن العناوين التي تم تسريبها في الوثائق الخاصة بكابكوم والتي وصل إليها الهكرز كانت لعبة تدعى Resident Evil Outrage والتي يعتقد بأنها نفسها Resident Evil Revelations 3 التي تستهدف عتاد الننتندو سويتش والتي ستشهد عودة شخصية ريبيكا تشامبرز. التسريبات تقول الآن بأن كابكوم ستكشف عنها في سبتمبر 2021.

المقالات

البودكاست

Disqus Comments Loading...