مقالات

ملخص الأسبوع (2 يوليو – 8 يوليو 2017)

ملخص الأسبوع

كالعادة ومثل كل يوم سبت نقدم لكم ملخصاً بأبرز ما شهدته صناعة الالعاب من أخبار جديدة سلطت الضوء على أجدد الأخبار والمستجدات التي طرأت على الساحة، إليك أبرز ما قدمته شبكة سعودي جيمر في الأسبوع الفائت.

أهم الأخبار

اضغط على العنوان لرؤية التفاصيل الكاملة:

مبتكر Final Fantasy يعلِّق على إمكانية عودته للعمل على السلسلة

إذا كنت من عشاق سلسلة Final Fantasy فأنت حتماً تعرف “هيرونوبو ساكاجوتشي” مبتكر السلسلة، وبحال كنت تتساءل إن كان ساكاجوتشي سيعود من جديد ليعمل على هذه السلسلة، فإن ساكاجوتشي على ما يبدوا لا ينوي فعل ذلك، فهو في تصريحه الأخير أكد انه يفضل العمل على أشياء جديدة ومن غير المحتمل أن يعود لتطوير هذه السلسلة، لكنه عاد بالختام وقال “لا تقل لا قط”.

يبدو أن استوديو سوني اليابان يخطط للبدء بتطوير عدة ألعاب جديدة

بحال كنتم تتساءلون ما الذي ينوي فريق استوديو اليابان فعله بعد أن قدم لنا ألعاب  Shadow of the Colossus, Ape Escape, Bloodborne, Freedom Wars, Knack, Gravity Rush فالفريق الذي يستعد بالأشهر المقبلة لطرح Knack 2 ذكر الاسبوع الماضي أنه بصدد أن يعمل على مشاريع جديدة فلديه حالياً عدد من الموظفين المتفرغين للعمل.

ثلاثية Crash Bandicoot N.Sane تتفوق على Horizon في مبيعات بريطانيا

ثلاثية Crash Bandicoot N.Sane يبدو أنها أعادت إحياء ذكرى كراش بشكل جيد لعشاق السلسلة، فهؤلاء وجدوا بها ضالتهم للعودة لمغامرات الثعلب الأحمر، فسرعان ما حققت اللعبة النجاح الكبير أولى مؤشراتها كانت باحتلالها الصدارة على متجر أمازون البريطاني.

وبعدها أفادت وكالة GFK البريطانية بأن هذه الثلاثية هي صاحبة المركز الأول بقائمة الألعاب الأكثر مبيعاً في بريطانيا متفوقة على حصرية بلايستيشن 4 الأخرى Horizon.

مطور Quantum Break: نتطلع لتقديم تجارب طويلة، مع قصة قوية

فريق التطوير ريميدي بتنا نعلم جميعاً أنه يعمل حالياً على مشروع سري يتكتم عن تفاصيله، لكن هذا لا يمنع الصحفين من أن يحاولوا أن يستفسروا أكثر عن طبيعة هذا المشروع، وبآخر مقابلة مع سام ليك المخرج بالاستوديو ذكر بأنهم يسعون بمشروعهم الجديد P7 لتقديم تجربة طويلة الأمد أكثر مع  قصةً قوية جدًا إلى جانب عملهم على أفكار جديدة كلياً لتضمينها بالمشروع.

ناشر Destiny يعترف بأخطاء الجزء الأول ويعد بتفاديها في الثاني

من الجيد أن نسمع من مطوري الأالعاب اعترافاً بالأخطاء التي قد ارتكبوها بأجزاء سابقة لألعابهم، وأن يعدوا اللاعبين بأن يتفادو الانتقادات التي طالت تلك الأجزاء في ألعابهم الجديدة.

أكتيفجن اعترفت بأن طريقة تقديم المحتويات الإضافية في لعبة Destiny الأولى لم تكن كافية وبالسرعة المطلوبة، Eric Hirshberg المدير التنفيذي لأكتيفجن ذكر بأن أحد الأشياء التي لم يحسنون القيام بها كان مسألة تلبية الطلب على المحتويات الجديدة فاللاعبين كانوا دائماً يطالبون بالمزيد واعداً بتفادي هذا الأمر مع ديستني 2 عبر  الاستعانة باستوديوهات أخرى تساعد بنجي على تطوير محتويات إضافية للعبة مثل High Moon و  Vicarious Visions الأمر الذي سيساعدهم لتقديم دفعة أكبر من المحتويات.

قناة بلايستيشن رفعت لقطات Anthem من على Xbox One X بأزرار معدلة

لعبة Anthem كانت الأسبوع الماضي سبب لحدوث جدل واسع بين أوساط اللاعبين من عشاق بلايستيشن 4 واكسبوكس ون، وذلك بدأ عندما قامت سوني برفع مقطع أسلوب لعب Anthem على اكسبوكس ون اكس عبر قناة بلايستيشن الرسمية على يوتيوب بعد أن  تم التعديل على الأزرار لتلائم بلايستيشن 4.

وبعد ان أثار هذا الأمر عاصفة من الردود سارعت القناة لتحذف الفيديو فما كان من مسؤول التسويق بشركة مايكروسوفت إلا وعلق على حذف سوني لمقطع الفيديو ساخرًا، على حسابه الشخصي على تويتر، بقول “Oops!”.

لا تنتظروا Cuphead على بلايستيشن 4، فمطورها يؤكد أنها حصرية دائمة

أحد اللاعبين  عبر نيوجاف طرح على فريق StudioMDHR مطور لعبة Cuphead سؤالاً إن كان هنالك فرصة لأن يتم طرح هذه اللعبة على بلايستيشن 4 بعد صدورها لاكسبوكس ون والحاسب.

الفريق أكد بأن هذه اللعبة هي حصرية دائمة لاكسبوكس ون والحاسب بالتالي لن تطرح لبلايستيشن 4 لكنه سارع ليقول بأنه يمتلك عنوان  Cuphead مما جعل البعض يقول بأنه بحال تم تطوير جزء ثان فربما يتمكن الفريق من طرح نسخة لبلايستيشن 4 بحال أراد ذلك.

مسؤول سوني ومايكروسوفت السابق يوضح أسباب تفوق بلايستيشن 4 على إكسبوكس ون

لماذا تفوق بلايستيشن 4 على اكسبوكس ون بهذا الجيل؟ سؤال قد يدور ببال العديد من الأشخاص، “فِل هاريسون” الموظف السابق في مايكروسوفت وقبلها في سوني أجاب عن هذا السؤال في مقابلته الأخيرة.

حيث ذكر أن سوني استطاعت  بناء شبكة توزيع قوية جدًا في الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة البريطانية كما أنها كانت واضحة جداً مع اللاعبين منذ البداية وتمكنت من بيعهم جهاز منزلي قوي لالبس فيه.

ألعاب بلايستيشن 4 تنضم لمكتبة خدمة PS Now بعد أيام

سوني في هذا الأسبوع زفت خبر سار لأصحاب اشتراك خدمة تأجير وبث الأالعاب  PS Now، حيث أعلنت عن انضمام ألعاب بلايستيشن 4 لمكتبة هذه الخدمة بشكل رسمي، هذا يعني أنه بات الآن بإمكان مشتركيها من مالكي PC لعب ألعاب بلايستيشن 4 مثل Killzone Shadow Fall و God of War 3 Remastered و Tropico 5 وغيرها.

أولى تفاصيل بطل Overwatch الخامس والعشرين، Doomfist

عشاق أوفرووتش كانوا على موعد هذا الأسبوع مع الإعلان عن شخصية جديدة ستنضم لكتائب أبطال اللعبة، هي شخصية Doomfist وهو شخصية هجومية يمتاز بعدة مهارات قتالية وأسلحة مثل مدفع اليد (Hand Cannon) ولكمة الصاروخ (Rocket Punch).

Doomfist سيتوفر بشكل كامل في Overwatch على بلايستيشن 4 وإكسبوكس ون والحاسب الشخصي، عقب انتهاء الفترة التجريبية.

بإمكانكم نقل أعدائكم وحلفائكم من Middle-earth الأولى إلى Shadow of War

فريق  Monolith أعلن عن مفاجآة لعشاق Middle-earth وذلك عبر طرحه لتحديث للعبة Middle-earth: Shadow of Mordorr يحمل ميزة Nemesis Forge، مامهمة هذه الميزة؟.

إنها تعمل على تقصي ملف الحفظ الخاص باللعبة لديك وتكتشف من هم ألد أعدائك في الجزء الأول؟ وكذلك من هم أوفى الحلفاء؟ وتقوم بنقلهم إلى  Middle-earth: Shadow of War، بحيث يعاونك الحلفاء بمعركتك ضد سارون وتكمل حكايتك مع ألد الأعداء الذين سيتابعون مسيرهم للانتقام منك بالجزء الجديد.

بودكاست

مراجعات

فيديو

كرتون: كيف تصير حلاق – ✂The Barber Shop

كراش أصعب مما توقعنا!? – Crash Bandicoot

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق