مقالات

مُلخص الأسبوع: 18 – 24 يونيو – 2017

ملخص الأسبوع

ها هي ذي شمس شهر رمضان المبارك تغيب عن كوكبنا،  وها نحن ذا كما عودناكم كل سبت، نقدم لكم ملخصًا لأبرز ما قدمته شبكة سعودي جيمر الأسبوع الفائت. هاكُمُ المستجدات.

أهم الأخبار

اضغط على العنوان الأحمر لرؤية التفاصيل الكاملة:

تقرير: مبيعات اكسبوكس ون بلغت 36.2 مليوناً وإحصائيات أخرى مثيرة

ظهر تقريرٌ -لم يتم تأكيده- مصدره “مايكروسوفت فرنسا”، ليكشف عددًا من الأرقام المميزة عن عائلة إكسبوكس. أبزرها أن مبيعات إكسبوكس ون وصلت إلى 36.2 مليون جهاز عالميًا، وأن اللعبة الأكثر مبيعًا عليه كانت Call of Duty: Black Ops II ببلوغها 11.4 مليون نسخة. أما مبيعات إكسبوكس 360 فوصلت إلى 85.5 مليون جهاز. الأهم هنا هو أن إيرادات قسم إكسبوكس أعلى من قِسم ويندوز بنحو 2%.

بسبب حذف تعديل، تقييمات GTA V الأخيرة على Steam “سلبية بأغلبية ساحقة”

بعدما قامت Take-Two بحذف تعديل فريق OpenIV للعبة GTA V، قرر عددٌ كبيرٌ من لاعبي الحاسب الشخصي نشر فيضانات من المراجعات السلبية للعبة، على صفحتها بمتجر Steam.  نتيجةً لذلك، تغير التقييم الإجمالي للعبة ليصبح “مختلطًا” بدلًا من “إيجابي بشكل ساحق”. أما المراجعات الجديدة فبدلًا من أن كانت “إيجابية إجمالًا” صارت “سلبية بأغلبية ساحقة”. والآن، أوضحت “روكستار” الأمر، هنا.

تسريب: Tomb Raider القادمة ستأخذنا لمغامرة مصرية فرعونية فعلًا

الأسبوع الفائت، خرجت علينا بعض المعلومات الجديدة حول جزء توم رايدر القادم، والذي -على الأرجح- سيحمل اسم Shadow of the Tomb Raider. فالقُصاصات والشعارات الترويجية التي خرجت عن اللعبة، توحي بأنها ستأخذنا لمغامرة على الأراضي المصرية بطابعٍ فرعوني. كما سيتغير شكل بطلتنا “لارا كروفت”، وبالتحديد تسريحة شعرها لتكون مضفّرة، مع حملها رماحًا ومناجلًا وسيوفًا.

تقرير: مايكروسوفت تعمل على لعبة ضخمة شبيهة بـ Horizon: Zero Dawn

يشهد الجميع على النجاح الكبير الذي حققته Horizon: Zero Dawn، سواءً نقديًا، أو حتى تجاريًا. ويبدو أن هذا النجاح الأَخَّاذ أَغْرى أعين مسؤولي مايكروسوفت، الذين -على ما يبدو- يعتزمون تطوير لعبة تبادل أدوار (RPG) عالم مفتوح خاصتهم وفقًا لطلب توظيف ظهر على الشبكة مؤخرًا. وما زاد التقرير صحة، تقريرٌ آخر أكّد أن استوديو Playground Games هو من يطوّرها، هنا.

رئيس بلايستيشن أمريكا: الحصريات الجديدة ستصدر في النصف الأول من 2018

خلال مقابلةٍ جديدةٍ حضرها الأسبوع المنصرم، تحدث رئيس بلايستيشن أمريكا “شون لايدن” عن حصريات بلايستيشن 4 المُعلَن عنها، مؤكدًا أن لعبة Uncharted: Lost Legacy وإضافة Horizon Zero Dawn ستتوفران العام الجاري، في حين ستنطلق بقية الألعاب العام القادم، وتحديدًا في النصف الأول منه.

بعد استقلاله، مطور Hitman يوّفر أولى حلقات اللعبة مجانًا للجميع

في أول تحركاته بعد أنباء استقلاله، أعلن استوديو IO interactive توفير أولى حلقات Hitman مجانًا بشكل كامل، للجميع. يمكنك الذهاب إلى متجر Steam أو متجري بلايستيشن وإكسبوكس الرقميين، وستجد أن لديك فرصة للولوج في أولى مواقع اللعبة، Playground. تأتي هذه الحلقة مع مهمتيْن قصة، وعقدين Escalation وأكثر من 40 منافسًا. ويمكنك أيضًا كسب 17 إنجازًا أو كأسًا في ملف الشخصي على أيٍ من الشبكات السالف ذكرها.

كلاسيكات سيجا المحبوبة قادمة لجوالتكم مجانًا؛ بفضل Sega Forever

أعلنت سيجا الأسبوع الفائت عن Sega Forever وهي عبارة عن مجموعة من الألعاب الكلاسيكية، من جميع عصور الأجهزة المنزلية المختلفة، والتي انطلقت فعليًا مجانًا على الهواتف الذكية، يوم 22 يونيو. بشكل عام، ومع توفر الألعاب مجانًا، ستدعم الألعاب -في نفس الوقت- الإعلانات، وستكون قابلةً للعب دون اتصالٍ بالإنترنت. كما ستحوي على ميزات إضافية مثل الحفظ السحابي، ودعمٍ للعب بيد التحكم، ولائحة للأعلى نقاط والمتصدرين.

مخرج Uncharted: لعبة Lost Legacy قد لا تكون نهاية السلسلة

يبدو أن استوديو “نوتي دوج” لم يقرر التخلّي عن سلسلة Uncharted بشكلٍ نهائيٍ بعد. وها هو ذا المؤلف “شون اسكايج” يؤكد الأمر في مقابلةٍ حضرها الأسبوع المنقضي، كاشفًا أنهم جرّبوا عدة نماذج وأفكار قبل الاستقرار على Uncharted: The Lost Legacy التي ستتوفر نهاية أغسطس القادم. وبالتالي، وبالنسبة للمؤلف، عالم Uncharted لم ينتهِ بعد.

Call of Duty: Modern Warfare Remastered تنطلق منفصلة الأسبوع المقبل

تصديقًا على الشائعات التي طالت لفترة، أعلنت “أكتفيجن” عن عزمها إطلاق Call of Duty: Modern Warfare Remastered بشكل منفصل، نهاية الشهر الجاري. ستتوفر اللعبة يوم 27 يونيو لبلايستيشن 4، في حين ستلحقها نسختي الحاسب الشخصي وإكسبوكس ون في 29 يونيو أيضًا. أما عن سعرها، فستكلفك 39.99 دولارًا أمريكيًا.

سوني: Shadow of the Colossus ستأتيكم مترجمةً للعربية بالكامل

في مقابلةٍ عُقدت معه خلال E3 2017، أعلن نائب رئيس استوديوهات سوني أوروبا “مايكل ديني” أن سوني مهتمةٌ بالمنطقة العربية، وأن الترجمة أمرٌ هامٌ جدًا بالنسبة إليها. كما أكّد أن ألعابًا مثل Shadow of the Colossus ستكون مترجمةً بالكامل، أما GT Sport فستأتي مترجمةَ النصوص، تمامًا نفس الحال مع محتوى Horizon الإضافي.

مقالات

اضغط على الرابط لرؤية التفاصيل:

تقييمات

بودكاست

فيديو:

الهرب من الأخوان الطباخين👨🏻‍🍳! – Little Nightmares

الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 23 سنة، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، وأميل أيضًا للعب على الهواتف الذكية. من عشاق ورواد دور السينما. ليَّ اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة. كله يا معلم، كله!😎😂
إغلاق