شهدنا الأسبوع الماضي العديد من الأخبار والتطورات بشأن صناعة الألعاب. وفي حال فاتكم أي أخبار بالفترة بين 12 – 18 سبتمبر 2021 فسيساعدكم ملخص الأسبوع هذا في التعرُّف على أبرز وأهم المستجدات.
أهم الأخبار الأسبوع الماضي
أخبار متفرقة
صرح فريق Compulsion Games بأن تطوير الألعاب المشتركة ما بين جيلين له آثار سلبية فعلاً، فهذا يفرض العديد من القيود التقنية لتطوير لعبة قادرة على العمل على جيلين بالرغم من فارق القوة بينهما. إذاً فهو يحد من قدرات الجيل الجديد بالفعل ويمنع المطور من تقديم كل الأفكار التي يرغب بإضافتها عبر استغلال مزايا الجيل الجديد لأنه يكون مقيداً بحتمية تشغيل اللعبة على الجيل السابق.
في حدث بلايستيشن الأخير تم الكشف عن ريميك Star Wars Knights of the Old Republic من تطوير Aspyr Media ويبدو بأن هذا المشروع لا علاقة لكل من مطور الإصدار الأصلي BioWare أو EA في العمل عليه لا من قريب ولا من بعيد. هذا جاء على لسان الإعلامي Geoff Keighley بعد أن حاول التواصل مع EA للحصول على توضيح بهذا الخصوص، فكان الرد من ممثّل الشركة الرسمي ضبابياً وتفادى التصريح المباشر مما يوحي بأن الإجابة لا.
I asked Bioware (and EA) if they are involved in the STAR WARS: KNIGHTS OF THE OLD REPUBLIC remake announced yesterday and just received this response.
So I guess that's a no? pic.twitter.com/mwa1FDdbjE
— Geoff Keighley (@geoffkeighley) September 10, 2021
في الأسبوع الماضي سمعنا عن إطلاق محاكي بلايستيشن 4 تحت اسم Spine والخاص بتشغيل ألعاب بلايستيشن 4 على الحاسب، طبعاً لا نتوقع توافقًا مثاليًا مع كافة ألعاب الجهاز فعادةً تعاني أجهزة الحاسب حتى لو كانت بمواصفات قوية من ضعف بالأداء ومشاكل تقنية عند تشغيل الألعاب عبر المحاكيات.
لعبة الأكشن والهاك أند سلاش Project Eve كانت في حدث بلايستيشن وحازت على الكثير من الانتباه و الاستقبال للعرض كان جيداً وهذا أسعد رئيس فريق Shift Up والذي قام بتقديم أجهزة بلايستيشن 5 لجميع الموظفين.
Bryanna Lindsey من فريق التطوير إنسومينياك أكدت بأن العرض المذهل الذي رأيناه للكشف عن لعبة Marvel’s Spider-Man 2 كان من داخل محرك اللعبة على بلايستيشن 5 وليس عرض برسوم الكمبيوتر الجاهزة مسبقًا CGI وكان يعمل في الزمن الحقيقي. وهذا كان رداً على تغريدة قيل فيها بأن سبايدر مان 2 هي أول لعبة فيديو تصل لمستوى فيديوهات CGI مع مقارنة بينها وبين عرض مايلز موراليس.
The team did a killer job. Real time VFX are difficult but I'm so proud of our whole team for pushing our quality bar. ❤️ https://t.co/9I7rgFv8f6
— Bryanna Lindsey (@glittervelocity) September 10, 2021
المخرج Kamiya من فريق PlatinumGames تحدث بمقابلة أجريت معه مؤخراً عن بعض المشاريع القادمة ومنها لعبة Project GG والتي ما زالت بمرحلة مبكرة إلا أن التطوير فيها يسير بشكل ثابت، كذلك نذكر بأن المخرج Takahisa Taura الذي قدم لنا لعبة Astral Chain بالتعاون مع نينتندو يعمل الآن على مشروع جديد سنراه مستقبلاً.