مقالات

ملخص أحداث الأسبوع (8 – 14 يونيو 2020)

أسبوع حافل بالأخبار مع عودة المؤتمرات والأحداث عقب تأجيل طويل بسبب فايروس كورونا، لذا بدون إطالة بحال فاتكم أي خبر بالفترة بين 8 – 14 يونيو 2020 سيساعدكم ملخص الأسبوع هذا لمعرفة ماهي تطورات الصناعة بالأسبوع الماضي.

أبرز أخبار الأسبوع الماضي

أخبار متفرقة

  • لعبة السباقات DiRT 5 كانت واحدة من الألعاب التي تم استعراضها في حلقة Inside Xbox وهي كما نعلم ستعمل على اكسبوكس القادم بسرعة 120 إطار بالثانية، David Springate من فريق التطوير كال المديح للجهاز وتحديداً تقنيات SSD فيه وهي ليست وحدة تخزين SSD للحاسب بل أكثر من ذلك، وستجلب معها تغييرات على مستقبل الألعاب.
  • لطالما شوقنا فريق WB Montreal للعبته المقبلة بعبارة “اقبضوا على الفارس” وطبعاً التسريبات تقول بأنها لعبة باتمان جديدة، وبخضم الشائعات التي كثرت أخيراً عن قرب الكشف عنها تم نشر صورة (أدناه) ملتقطة من عرض سينمائي للعبة، وكان مثير للاهتمام أن تحتوي الصورة على شعار PS5 و PS4 دون غيرها من الأجهزة وهذا جعل البعض يقول بأن اللعبة ربما تكون حصرية لأجهزة سوني.

  • أعلن فريق التطوير Supermassive Games عن قرار تأجيل موعد إطلاق لعبة The Dark Pictures Anthology: Little Hope  والتي كان من المفترض أن تتوفر في صيف 2020، والتي باتت ستتوفر الآن في خريف 2020 وذلك بسبب تداعيات فايروس “كورونا”  والذي ألزم المطورين بالعمل من منازلهم.
  • بعد الكشف عن Resident Evil: Village في مؤتمر مستقبل ألعاب بلايستيشن 5 أعلنت كابكوم مزيد من التفاصيل عن اللعبة مثل أنها تعتبر تكملة لقصة الجزء السابع  وهي قيد التطوير باستخدام نسخة محسنة من محرك RE الذي يقدم رسوم أفضل وأصوات أكثر دقة، أيضاً ذكرت بأن اللعبة ستصدر حصريا لأجهزة الجيل الجديد والحاسب الشخصي دون وجود نسخ مخصصة لأجهزة Xbox One و PS4.
  • كما كان متوقع انهالت العشرات والعلامات الكاملة على لعبة The Last of Us Part 2 وحظيت بمتوسط تقييمات عبر Metacritic  بلغ 96%  ومنحت درع لعبة يجب لعبها من ميتاكريتك.

  • سمعنا سابقاً تسريبات عن ريماستر لثلاثية سلسلة Mass Effect قيد التطوير لدى EA وهذا دفع البعض للاعتقاد بأننا سنرى إعلان عن الريماستر في EA Play لكن الشائعات التي انتشرت قبل أيام تقول العكس حيث تدعونا لعدم رفع سقف آمالنا كثيراً فاللعبة لن يكشف عنها يوم 18 يونيو موعد مؤتمر EA
  • المزيد من التفاصيل زودنا بها فريق Counterplay Games حول لعبتهم Godfall القادمة حيث ذكر بأن اللاعب سيتقمص دور شخصية من آخر فرسان Valorian Knights وسيستخدم ما يدعى باسم Valorplates لمنع حدوث كارثة، وخلال محاولة إنجاز هذه المهمة ستزور مناطق عديدة وينتهي بك المطاف بتحدي Macros .وخلال ذلك ستتمكن من رفع مستواك باللعبة وفتح مهارات جديدة مع وجود  خمس أصناف من الأسلحة وهي قادمة للبلايستيشن 5 والحاسب.
  • أكدت سوني بعيد مؤتمرها بأن لديها 13 حصرية من فرق طرف ثالث مثل Deathloop و GhostWire: Tokyo و Godfall وبعضها سيكون حصريات مؤقتة حيث تتراوح مدة الحصرية بين بضعة شهور إلى بضعة سنوات.

البودكاست

المقالات

التقييمات

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق