مقالات

مُلخص الأسبوع ( 14 – 20 مايو 2017)

ملخص الأسبوع

نستعرض سويًا في هذا المقال، أبرز ما جاء في الأسبوع المنقضي، والذي كان دسمًا -على غير العادة- نظرًا لاقتراب حدث E3 2017. على أيّة حال، إليكمُ أبرز ما قدمته شبكتنا، خلال الأسبوع (13 – 20 مايو 2017).

//للإطلاع على كافّة تفاصيل الخبر، اضغط على العنوان.

أهم الأخبار

رئيس إنفيديا: بطاقات GeForce تشبه أجهزة الألعاب المنزلية

خرج رئيس إنفيديا التنفيذي “جين-هسون هوانج” الأسبوع الفائت ببعض التصريحات المثيرة. أكّد أنه يرى بطاقات GeForce الخاصّة بشركته والتي توفرها للحواسيب الشخصية، تُشبه تمامًا أجهزة الألعاب المنزلية. كما قال بأن متوسط أسعار بطاقات إنفيديا GeForce يُقدر بحوالي ثُلث أسعار أجهزة الألعاب المنزلية.

سيجا تنوي إعادة إحياء ألعابها الكلاسيكية، وتكشف عن خططها للمستقبل

بعد النتائج المبشرة التي أحرزتها في السنة المالية الفائتة، كشف “سيجا” النقاب عن خطتها المستقبلية، تحت عنوان “الطريق إلى 2020”. فمن الآن وحتى ذاك الموعد، تنوي الشركة اليابانية التوسع في سلاسلها، والاستحواذ على بعض الألعاب لتوفيرها على الحاسب. هذا بجانب، تقديم عناوين جديدة بالكامل، وإعادة إحياء العناوين الكلاسيكية الضخمة، من بين أمورٍ أخرى.

وثيقة من مايكروسوفت تكشف حقائق مثيرة عن مالكي إكسبوكس ون

في استطلاعٍ شارك به 2,000 مالكٍ لإكسبوكس ون في أمريكا، أعلنت مايكروسوفت عن أرقامٍ مهمة حول لاعبي جهازها المنزلي الحالي. من بين التفاصيل، ألمحت إلى أن معظمهم يقبع في الفئة العمرية ما بين 25 عامًا إلى 34 عامًا، وأن 58% منهم ذكور. كما قسّمتهم لثلاث فئات “المستكشفين” ، و “التنشئة الاجتماعية” و “الإنجازات”. في الخبر، كُل التفاصيل.

بعد طول انتظار، Phantom Dust تصدر اليوم مجاناً للاكسبوكس ون وPC

بشكلٍ مفاجئٍ، أعلنت “مايكروسوفت” إطلاق النسخة المحسّنة من Phantom Dust مجانًا على ويندوز 10 وإكسبوكس ون، مع دعمها لبرنامج Xbox Play Anywhere. ستشمل اللعبة تغيُّرات بالقصة، وستعمل بدِقة 1080p على إكسبوكس ون، و 4K على الحاسب الشخصي.

يوبيسوفت تؤكد: Assassin’s Creed و Far Cry 5 ينطلقون العام المالي الجاري

أعلنت “يوبيسوفت” خططها بشأن العام المالي الجاري، وألمحت لأننا سنشهد عودةً مثيرةً لكلٍ من Assassin’s Creed و Far Cry و The Crew و South Park، في الفترة ما بين أبريل 2017 ومارس 2018. ليس ذلك فحسب، بل أشارت أيضًا إلى أن العام المالي الذي يليه -أبريل 2018 وحتى نهاية مارس 2019- سيشهد إطلاق 4 عناوين كُبرى أيضًا، منهم سلسلة جديدة كليًا.

لأول مرة بالسلسلة، ستتمكن من إنشاء شخصيتك في Sonic Forces

لأول مرة، أكّد فريق تطوير سونيك، أن Sonic Forces القادمة ستتضمن أسلوبَ لعبٍ جديد، يُدعى “Hero Character” سيخوِّل اللاعبين من إنشاء شخصيتهم الخاصّة. بالإضافة إلى ذلك، ستكون قادرًا على تجهيز هذه الشخصيات بالأدوات والمعدات التي تُدعى “Wispons” والتي تعتبر تطورًا من ميزة Colors Powers التي رأيناها لأول مرة في Sonic Colors.

رسمياً: PES 2018 قادمة في 14 سبتمبر، تعرف على تفاصيلها

كُشِفَ الأسبوع الفائت عن PES 2018. الإصدار السنوي المعهود من كونامي، سيُقدم هذه المرة تحسينات كبيرة على أسلوب اللعب، والرسوم والإضاءة، فضلًا عن توفير نسخة الحاسب الشخصي كالتي على أجهزة الجيل الحالي. تحديدًا هذه النقطة، كانت محل استياء الكثير من لاعبي الحاسب -وأنا منهم- لكن الشركة اليابانية قررت تصحيح الأوضاع في الأخير، مع الجزء الجديد. ستتوفر اللعبة يوم 14 سبتمبر على الجيل الحالي والسابق، والحاسب، وستدعم اللعب التعاوني أونلاين.

مسلسل The Witcher قادمٌ من إنتاج Netflix

خبرٌ أسعدني شخصيًا. أعلنت “نتفليكس” تكفلها بعملية إنتاج سلسلة دراما تلفزيونية مبنية على أحداث روايات The Witcher، التي استندت إليها ثلاثية استوديو CD Projekt Red الأسطورية. سيكون مؤلف القصة “آندريه سابكوسكي” حاضرًا في فريق العمل كمستشارٍ إبداعي. لم يُحدد موعد بث المسلسل، لكن من المؤكد أن الاستوديو البولندي ليس مشاركًا في هذا المشروع.

رسميًا، نسخة “لعبة السنة” ستتوفر للعبة Overwatch قريبًا

أخيرًا، أكّدت “بليزارد” التسريب، وأعلنت عزمها تدشين حدثٍ احتفالًا بإطلاق لعة التصويب خاصّتها. سيوفر الحدث صناديق Anniversary Loot Boxes، وأزياءً وأصواتًا جديدةً. كما استغلت -الشركة الأمريكية- الحدث للإعلان عن نسخة “لعبة السنة” التي ستشمل النسخة الكاملة من اللعبة، و 10 صناديق مكافأة Bonus Loot Boxes، والمزيد.

مايكروسوفت تُجدد ملكيتها للعبة Scalebound؛ واحتمالات عودتها واردة

الأسبوع الفائت، قامت الشركة الأمريكية، مايكروسوفت، بتجديد ملكيتها لحقوق اسم Scalebound التجاري. ربما يأتي ذلك كإجراءٍ روتينيٍ، أو ربما تراجعت الشركة عن إلغاء المشروع. لا أحد يعلم. بشكل شخصي، لن أتعشم كثيرًا، وأنصحكم بذلك أيضًا.

رسميًا: هنالك جزءٌ ثانٍ من Life Is Strange قيد التطوير

أجل، فريق استوديو Dontnod Entertainment لا يزال صغيرًا، إلا أنه حقق نجاحًا كبيرًا. حيث أعلن الأسبوع المنصرم وصول مبيعات الجزء الأول من Life Is Strange إلى ثلاثة ملايين نسخة. هذا النجاح دفعهم للإعلان عن جزءٍ ثانٍ من اللعبة. لم تُكشَف أيّ تفاصيل حوله، ويبدو أن ذلك لن يحدث إلا بعد E3 2017.

إحصائيات أبريل 2017: Persona ونينتندو يُهيمنان على السوق الأمريكي

أكّدت شركة NPD أن سويتش كان الجهاز الأكثر مبيعًا في شهر أبريل 2017، في حين حلَّ NES Classic ثانيًا. كما كانت لعبة Mario Kart 8 Deluxe الأكثر مبيعًا على صعيد الألعاب، في حين لحقتها Persona 5، وكلاهما كان الجزء الأضخم مبيعًا في السلسلتين. ولا تزال Tom Clancy’s Ghost Recon: Wildlands أكثر الألعاب مبيعًا في 2017 حتى الآن.

Destiny 2 ستعمل بمعدل 30 إطارًا فقط على الأجهزة المنزلية

كشف استوديو “بنجي” عن معلومةٍ أغضبت الكثيرين، وهي أن Destiny 2 ستعمل بمعدل 30 إطارًا على بلايستيشن 4 وإكسبوكس ون، وحتى بلايستيشن 4 برو. في حين، ستعمل بمعدل قد يصل إلى 144 إطارًا على الحاسب الشخصي. أضف إلى ذلك أن اللعبة لن تدعم السيرفرات، بل اتصال لاعب لـ لاعب (P2P).

إعلامي يتهم سوني وأكتيفجن بعقد صفقة لتخفيض أداء Destiny 2 على سكوربيو

خرج الإعلامي “جيز كوردون” لاتهام استوديو بنجي وسوني بالمؤامرة على مايكروسوفت، وذلك بأن لا يتجاوز معدل إطارات Destiny 2 الـ30 إطارًا على إكسبوكس سكوربيو القادم. معروفٌ أن إمكانات سكوربيو المعلنة تخوّله من تشغيل الألعاب بسلاسة كبيرة على هذا المعدل، لكن الترجيحات كلها تُشير إلى أن اللعبة ستعمل بـ 30 إطارًا أيضًا هناك. بالمناسبة، سوني هي المسؤولة عن التسويق لهذا الجزء أيضًا. (وهذا قد لا يعني شيئًا أصلًا)

بقية الأخبار؟ هُنا.

مقالات

تقييمات

بودكاست

فيديو

عالماشي: قتال السيارات المنسدحة! -? C.A.T.S

ما أكثرُ شيءٍ أثار إعجابك هذا الأسبوع؟ أخبرنا عبر التعليقات.

الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 24 سنة، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، ويميل أيضًا للعب على الهواتف الذكية. من عشاق ورواد دور السينما. له اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة.
إغلاق