الرئيسية / مقالات / مُلخص الأسبوع: 10 – 17 يونيو – 2017

مُلخص الأسبوع: 10 – 17 يونيو – 2017

ملخص الأسبوع

كما عودناكم، نقوم أسبوعيًا -كل سبت- بتقديم ملخصٍ عن كل ما قمنا به في الأسبوع الفائت. والآن، حان الوقت، للإطلاع على أهم وأبرز الأخبار، مع المقالات والتقييمات والبودكاست والمراجعات، وغيرها.

أهم الأخبار

اضغط على العنوان الأحمر لرؤية التفاصيل:

وأخيراً، مطور ماس ايفكت يكشف عن لعبته الجديدة Anthem

كشف استوديو BioWare السِتار عن لعبته القادمة، والتي ستكون لعبة أكشن تبادل أدوار (RPG) تُدعى Anthem، الأسبوع الفائت. ستحتوي اللعبة على عالم مفتوح، ومهمات، وستتمكن من لعبها بمفردك أو مع أصدقائك، وستحكي قصة رائعة مع أسلوب قتال متطور. ستتوفر اللعبة في العام القادم، على الحاسب الشخصي وبلايستيشن 4 وإكسبوكس ون. لمزيد من التفاصيل حولها، اضغط هنا.

A Way Out: لعبة هروب من السجن تعاونية تأتيكم في 2018

الأسبوع الفائت، أعلن استوديو Hazelight Studios عن لعبته الجديدة “A Way Out”. ستكون لعبةً تعاونية، أي يمكنك اللعب مع أصدقائك في قصتها التي ستركز على سجينيْن يسعيان للهرب سويًا من السجن. ستتوفر اللعبة العام المقبل، على الحاسب وبلايستيشن 4 وإكسبوكس ون. بالمناسبة، شكل اللعبة العام وشكل الشخصيات يذكرنا كثيرًا بلعبة أنتشارتد. لمزيد من التفاصيل، اضغط هنا.

رسمياً: اكسبوكس ون اكس قادم في 7 نوفمبر

أفصحت “مايكروسوفت” أخيرًا عن اسم “مشروع سكوربيو” ليكون “إكسبوكس ون إكس”. هذا الجهاز، يعتبر أقوى جهاز منزلي للألعاب في التاريخ، قادرٌ على تشغيل الألعاب بدِقة 4K حقيقية، كما تقول مايكروسوفت. سيتوفر الجهاز في جميع أنحاء العالم -ومنها السعودية- في السابع من نوفمبر، مقابل 1899 ريالًا.

موعدنا مع خوض السباقات بلعبة Forza 7 في 3 أكتوبر

كما قالت التسريبات، أعلن فريق Turn 10 عن Forza 7. ستصدر لعبة السباقات الشهيرة في الثالث من أكتوبر القادم، حصريًا على الحاسب الشخصي وإكسبوكس ون بمختلف إصداراته. ستتضمن اللعبة سيارة 911 GT2 RS بموجب اتفاقٍ حصريٍ مع مصنعيها، وستدعم دِقة 4K ومعدل 60 إطارًا في الثانية.

ميترو ستعود مجدداً مع Metro: Exodus القادمة في 2018

يعود إلينا استوديو 4A Games بقصة ملحمية جديدة في عالم Metro المبهر، وهذه المرة بالأراضي الروسية، مع لعبة Metro: Exodus. تمزج اللعبة بين نمطي القتال الملحمي والمميت، وبين عناصر التسلل والاستكشاف والرعب. ستتوفر اللعبة العام القادم، على الحاسب وبلايستيشن 4 وإكسبوكس ون.

مغامرات الأساسنز ستعيدنا لزمن الفراعنة مع Assassin’s Creed: Origins

أخيرًا، خرجت “يوبيسوفت” عن صمتها، الأسبوع الفائت،  وأعلنت عن لعبة Assassin’s Creed: Origins. ستنطلق اللعبة في السابع والعشرين من أكتوبر، على الحاسب الشخصي، وبلايستيشن 4 وإكسبوكس ون. ستأخذنا إلى الأراضي المصرية القديمة، مع تجربة فرعونية ملحمية مبهرة، لنشهد ولادة عقيدة الحشاشين. سنتمكن هناك، من ركوب الأحصنة والجمال، واستخدام الأقواس والسهام، وخوض مغامرات في البحار وفي مختلف أنحاء الدولة المصرية، من صحارٍ جرداء، وأراضٍ خصبة.

Dishonored: Death of the Outsider: لعبة مستقلة تأتيكم هذا العام

أعلنت “بيثيسدا” في مؤتمرها عن Dishonored: Death of the Outsider. تأتيكم اللعبة بشكلٍ مستقل عن Dishonored 2 في الأحداث، إذ سنُقاتل بشخصية Billie Lurk سيئة السمعة، التي تلتقي بمعلمها Daud من أجل مساعدته في إنجاح مخططاتهم الاغتيالية الأكبر على الإطلاق. وعلى الرغم من ذلك، سنرى جميع العناصر والسمات التي تعودنا على رؤيتها في Dishonored 2. ستتوفر اللعبة في الخامس عشر من سبتمبر.

رسميًا، The Evil Within 2 قادمة في أكتوبر 2017

بالفعل كشفت “بيثيسدا” الأسبوع الفائت عن لعبة The Evil Within 2. ستنطلق اللعبة في الثالث عشر من أكتوبر، على الأجهزة الثلاثة المعتادة. ستلعب بشخصية المحقق Sebastian Castellanos وأنت في أسوأ حال. لكن عندما تُمنَح فرصةً لإنقاذ طفلتك، عليك الدخول في عالمٍ مليء بالكوابيس واكتشاف الأصول المظلمة للبلدة الموحشة، لإعادتها -ابنتك- مجددًا. تأتي التهديدات المرعبة من كل ركنٍ، حيث ينقلب العالم من حولك.

تأكيدًا على التسريبات، Wolfenstein II: The New Colossus تصدر هذا العام

أكّدت “بيثيسدا” التسريبات، وكشفت النقاب عن Wolfenstein II: The New Colossus. ستتوفر اللعبة يوم 27 أكتوبر، على الحاسب الشخصي، وبلايستيشن 4 وإكسبوكس ون. ستأخذنا اللعبة في قصةٍ ومهمةٍ جديدة، مفادها هو تحرير الولايات المتحدة الأمريكية من النازية. سيكون بحوزتك ترسانة جبارة من الأسلحة المتطورة والبنادق العادية، لمهمةٍ واحدة “قتل كل نازي”.

بعد التسريبات، الإعلان رسمياً عن لعبة Mario + Rabbids Kingdom Battle

أعلنت “يوبيسوفت” عن لعبة Mario + Rabbids Kingdom Battle. ستتوفر اللعبة في التاسع والعشرين من أغسطس، على نينتندو سويتش حصريًا. ستكون لعبة مغامرات وتبادل أدوار، يلعب القتال فيها عنصرًا أساسيًا بجانب عددٍ من الخيارات التكتيكية، مثل الاستعانة بشخصية ماريو للقفز لمسافات عالية والإطاحة بأحد الأعداء، كما الاعتماد على الأنابيب لمُباغَتة العدو، والقضاء عليه ضمن أرض المعركة.

استعدوا لسباقات الطائرات والسيارات والقوارب في The Crew 2

في مؤتمرها، أسدلت “يوبيسوفت” السِتار عن The Crew 2. ستصدر اللعبة في أوائل العام المُقبل، على الحاسب وبلايستيشن 4 وإكسبوكس ون. المثير في هذه اللعبة أنها لن تكتفي فقط بسباقات السيارات بل ستطال السباقات بالطائرات وبالدراجات النارية وحتى القوارب. أي سباقات أرضًا وبحرًا وجوًا.

مغامرات القراصنة بانتظاركم باللعبة الجديدة Skull and Bones

كشفت “يوبيسوفت” أخيرًا عن لعبة جديدة كليًا، وهي Skull and Bones. ستتوفر في خريف 2018، على الحاسب الشخصي وبلايستيشن 4 وإكسبوكس ون. ستكون لعبة عالم مفتوح جماعية (أونلاين) من تطوير “يوبيسوفت سنغافورة”، تتقمص فيها حياة القراصنة، ونشق البحار بحثًا عن الكنوز، ونواجه بهذه المغامرة أعداءً، في معارك بحرية تستخدم فيها أسلحةً مختلفة ومتنوعة. بالمناسبة، “يوبيسوفت سنغافورة” كان من ضمن مطوري Assassin’s Creed: Black Flag التي احتوت على ميزة الحروب البحرية، وحصدت الكثير من الإعجاب في هذا الجانب.

Horizon: Zero Dawn تحصل على إضافة جديدة بعنوان “The Frozen Wilds”

أعلنت “سوني” عن إضافةٍ جديدةٍ للعبة Horizon: Zero Dawn تحمل اسم The Frozen Wilds. لم تحصل الإضافة عن موعد إصدار، لكنها  ستُضيف قصةً جديدة، ومنطقة جديدة، وآلاتٍ جديدة، هذا من حيث المحتوى. أما من الناحية التقنية، فستدعم -بلا شك -دِقة 4K ديناميكية، ورسومات محسّنة، وتقنية HDR على بلايستيشن 4 برو.

نسخة محسّنة من Shadow of the Colossus تصدر لبلايستيشن 4

أعلنت “سوني” عن عزمها إطلاق نسخة محسّنة من لعبة Shadow of the Colossus على أجهزة الجيل الحالي. لا تفاصيل حولها سوى أمرين. الأول، أنها ستصدر العام القادم. والثاني، أنها تطوّر من الصفر (Remake) وليست نسخة محسّنة (Remaster).

بفيديو تشويقي، Monster Hunter World قادمة للحاسب والأجهزة المنزلية في 2018

الأسبوع الفائت، أعلنت “كابكوم” عن لعبة Monster Hunter World. ستتوفر اللعبة في أوائل 2018، على بلايستيشن 4 وإكسبوكس ون، والحاسب الشخصي. سيأخذ اللاعبون فيها دور صيادٍ يسعى إلى قتل الوحوش الشرسة، في معارك ملحمية. يمكنك إتمام المهام بمفردك أو مع ثلاثةٍ من الصيادين الآخرين، في أسلوب لعب جماعي أونلاين، يخوّلك من اللعب مع لاعبين من مختلف الأنحاء.

مقالات

اضغط على الرابط لرؤية التفاصيل:

ملخصات لمؤتمرات E3 2017 المختلفة:

انطباعاتنا وتجاربنا لألعاب E3 2017:

مقالات عامة:

بودكاست

فيديو

العب وأنا ما أشوف، ونفجر سيارات! 💥- Flatout 4

شاهد أيضاً

مقابلتنا مع مخرج Detroit: Become Human بحدث #يوم_اللاعبين العاشر

خلال حدث يوم اللاعبين حصلت لنا فرصة مقابلة مع مخرج Detroit: Become Human السيد David Cage وطرحنا عليه بعض الأسئلة عن اللعبة.

  • love asked request call

    ملخص e3 2017

    • محمد ليلة

      في مكان واحد.😎✋🏻

  • Mortaja Hard

    كان أسبوع رهيب