E3 2019مقالات

ملخص أهم أخبار الأسبوع الماضي (9-15 يونيو 2019)

نعود إليكم مجدداً لنستعرض لكم أهم ما نشر من أخبار في الأسبوع الماضي بين 9 و15 يونيو 2019 وهذا لمن فاته متابعة مستجدات الصناعة في هذه الفترة، رغم أني أشك بهذا فهو أسبوع الـ E3 الحافل.

أهم الأخبار في تغطيتنا

أخبار متفرقة أخرى

  • في نهاية لعبة God of War كان هنالك مؤشرات على أن الجزء القادم قد يستكمل الأحداث أيام حرب Ragnarok الشهيرة بالأساطير الاسكندنافية، لكن مخرج اللعبة قد يكون ألمح برسالة مشفرة إلى ذلك الأمر حيث قام بنشر بعض التغريدات عبر تويتر الحرف الأول بكل منها يشكل العبارة التالية “Ragnarok is coming” وهذا بحسب البعض قد يكون تلميح منه إلى أن الجزء المقبل ستقع أحداثه ضمن صراعات هذه الحرب.
  • بعد مضي فترة طويلة من الزمن على الإعلان عن Bayonetta 3 بدأ البعض يتخوف من أن يكون أمر سيء قد أصاب مصير اللعبة لكن المنتج إيتسوشي إينابا أن عملية تطوير اللعبة تمضي بسلاسة ولكنه لا يستطيع مشاركتنا بأي خبر عنها حالياً.
  • بعد أن أذهلتنا EA بعرض أسلوب لعب Star Wars Jedi: Fallen Order وإتقان المبارزات فيها تحدث مخرج اللعبة Stig Asmussen عن كيفية انتقال اللاعب داخل عالمها ليكشف بأن المطور قد استوحى العديد من جوانب التجربة من ألعاب Metroid Prime كما استوحى منها أيضا سرعة تطور الشخصية وحصولها على القدرات الجديدة.
  • خلال حدث EA Play كشفت EA عن إضافة جديدة للعبة The Sims 4 والتي تأخذ شخصيات هذه اللعبة إلى جزيرة لعيش مغامرة جديدة هناك. تم نشر عرض تشويقي يستعرض هذه الإضافة.

  • بعد أن نجحت مايكروسوفت بتقديم يد تحكم فخمة للاعبين قابلة للتعديل تدعى Elite أعلنت عن النسخة الثانية منها والتي تضم تحسينات في الخامة والحساسية وتصميم القبضة وغيرها.
  • جهاز سويتش حصل على الكثير من الألعاب الضخمة كان آخرها ويتشر 3 التي لم يكن أحد يتوقع قدومها لجهاز بمواصفات متواضعة مثل سويتش، وهذا جعلنا نصدق التسريبات التي تتحدث عن قدوم ألعاب أخرى للجهاز منها تسريب يخبرنا عن رصد لعبة No Man’s Sky للسويتش وذلك عبر قائمة التبادل لمتاجر Gamestop
  • From Software الذي يجيد فن تحدي اللاعبين كشف الأسبوع الماضي أن مبيعات سلسلة Dark Souls الإجمالية قد تجاوزت 25 مليون نسخة حول العالم. وهذا بالوقت الذي كشف فيه عن مشروع الجديد مع كاتب جيم أوف ثرونز.
  • محبو ألعاب كونترا سيحصلون على لعبة جديدة من هذه السلسلة وهي Contra Rogue Corps التي تم الكشف عنها لجهاز سويتش و اللعبة ستصدر في 24 سبتمبر من العام الحالي 2019

  • إعلان مفاجئ آخر كشفته نينتندو كان بالإعلان عن قدوم لعبة Alien Isolation على سويتش وهي لعبة الرعب التي حققت كثير من النجاح حين صدروها أول مرة وتعد من الألعاب الضخمة ومن الرائع رؤية هذا المستوى من الألعاب يصل للسويتش.
  • وأخيراً تم تحديد موعد طرح Final Fantasy VII Remake في مارس 2020 لكن يبدو بأن هذه اللعبة من المخطط لها أن تصدر أيضاً على بلايستيشن 5 وهذا بحسب تصريح يوسكي ماتسودا رئيس شركة سكوير انكس الذي أكد بأنهم يعملون على اللعبة كعنوان للجيل الحالي والقادم أيضاً وهذا أخذ بالحسبان منذ البداية.
  • منذ زمن لم تعد مايكروسوفت تكشف بشكل صريح عن مبيعات اكسبوكس وهذا عده البعض دليل ضعف هذه المبيعات، لكن رئيس اكسبوكس صرح مؤخراً بأن عدد الأجهزة المُباعة ليس المقياس الأساسي لمستوى النجاح فهو يعنقد بأن كم مشترك لديهم ضمن خدمة مثل Game Pass، وكم عدد الألعاب التي يشتريها اللاعبون هي مقاييس أفضل بكثير وتدل على مدى صحية أدائهم.

  • Phoenix Point المشروع الجديد للأب الروحي لـXCOM حصلت على موعد إطلاق حيث ستصدر في 3 سبتمبر 2019 على اكسبوكس ون والحاسب، وهي لعبة استراتيجية وتعاقب الأدوار وتتناول خطر فضائي إنتشر في الأرض وهدد البشرية فتأتي منطمة فونكس بوينت لتتصدى لهذا الخطر.
  • بعد أن تم الكشف عن Watch Dogs: Legion التي تدور أحداثها في مدينة لندن بدأ البعض يتهم يوبيسوفت الشركة الفرنسية بأنها أقحمت السياسة باللعبة كون أن أحداثها تتناول لندن وهي تمر بفترة عصيبة تحت الحكم السياسي الإستبدادي الذي تفرضه قوات الشرطة عقب تصويت Brexit هذا ما نفاه Clint Hocking حيث ذكر بأنهم اختاروا لندن قبل الجدل المتعلق بهذا التصويت

المقالات

البودكاست

كما ترون أسبوع حافل جداً بالإعلانات المثيرة فشاركونا آرائكم حول أي إعلان أثار حماسكم أكثر من غيره.

الوسوم
اظهر المزيد

أيمن اليغشي

محب للألعاب منذ الصغر، وشغوف بمتابعة آخر أخبارها ومستجدات الصناعةـ والكتابة حولها واحدة من أكثر الأشياء التي استمتع بها طوال الوقت.
إغلاق