مقالات

ملخص أخبار الأسبوع الماضي (2-8 فبراير 2020)

الكثير من الأحداث والأخبار جرت في الأسبوع الماضي بسوق صناعة الألعاب ولمن فاته متابعة أخبار وتقييمات وبودكاست سعودي جيمر بالفترة (2-8 فبراير 2020) ندعوكم للاطلاع على ملخص الأسبوع الفائت أدناه.

أبرز ما ورد من أخبار في تغطيتنا

أخبار متفرقة

  • عادة يبحث مطورو الألعاب عن مواهب بتصميم الشخصيات والعوالم أو كتابة القصص وغيرها أثناء العمل على مشروع جديد، لكن فالف كان لديها مطلب غريب حيث أعلنت أنها بحاجة إلى عالم نفسي بهدف فهم السلوك البشري بشكل أفضل والدوافع والتأثيرات الكامنة لما يقوم به البشر. لمساعدتها على إنتاج تجارب ألعاب أفضل وممتعة أكثر في المستقبل.
  • سمعنا من قبل عن قيام نينتندو بمقاضاة شاب يدعى Ryan Hernandez لقيامه بتسريب تفاصيل عن سويتش قبل الكشف عنه، وقد اعترف الشاب أنه قام باختراق سيرفراتها السرية وسرق منها معلومات عن الجهاز ووفقا لهذا سيكون عليه  دفع 259,323 دولار لشركة Nintendo
  • لعبة Dreams ستقدم طور قصة مميز  بعنوان Art’s Dream لكن يبدو بأن محتوى هذا الطور سيكون قصير ومحدود فحسب من قام بتجربته فعمر الطور لن يدوم لأكثر من ساعتين أو ثلاثة.
  • بعد أن استحوذت مايكروسوفت على شركة Playfab في سنة 2018 والمختصة بتقنيات الذكاء الاصطناعي يبدو بأنها قررت تسخير قدراتها التقنية لناحية رفع دقة الألعاب باستخدام الذكاء الاصطناعي وبحسب مؤسس الشركة  James Gwertzman  فإن هذه التقنيات يمكن الاعتماد عليها في تحسين دقة الألعاب ولدرجة أن اللاعب لن يتمكن من إدراك الاختلاف بين الدقة الكبيرة المصممة بهذه الصورة والدقة القديمة التي تم تعديلها ورفع جودتها من دون أن يؤكد إن كانت استوديوهات اكسبوكس ستستخدم هذه التقنيات بمشاريعها المقبلة أم أنها بحاجة أكثر للاختبار.

  • مع قرب إطلاق لعبة Nioh 2 تحدث منتجها Fumihiko Yasuda عن بعض التفاصيل حولها فأوضح بأن عدد مهامها الرئيسية سيكون مماثل لعدد مهام الجزء الأول لكن بالنسبة لعدد ساعات اللعب فسوف تختلف من شخص لآخر، بحسب اختبارات المطور فإن اللعبة ستقدم تجربة كاملة بعدد ساعات نحو 55 ساعة.
  • بعد تأجيل  ريميك Final Fantasy 7 لشهر أبريل بنسخة بلايستيشن 4 كان لابد على سكوير انكس أن تعدل أيضاً مدة حصريتها المؤقتة فأعلنت أن اللعبة لن تصدر على الأجهزة الأخرى قبل  10 أبريل 2021 بعد أن كان من المفترض أن تنتهي في 3 مارس 2021
  • مع كثرة الحديث عن خدمة التوافق المسبق ودعمها بالجيل الجديد أكد Yves Guillemot  المدير التنفيذي لشركة Ubisoft أن منصات الجيل الجديد ستكون قادرة على تشغيل معظم ألعاب الأجيال السابقة دون مشاكل.

  • فريق  The Initiative  الذي أسسته مايكروسوفت يعمل على مشروع جديد كما نعلم ويبدو بأن رئيس اكسبوكس مسرور من هذا المشروع وجودته حيث كشف عن زيارته للفريق وتجربته للعبة وما كان مثير للاهتمام أنها باتت في مرحلة قابلة للعب أي أنها قطعت شوط كبير بعملية التطوير الآن.

البودكاست

المقالات

ما هي أهم الأشياء التي حدثت بالصناعة الأسبوع الماضي برأيكم؟

الوسوم
اظهر المزيد

أيمن اليغشي

محب للألعاب منذ الصغر، وشغوف بمتابعة آخر أخبارها ومستجدات الصناعةـ والكتابة حولها واحدة من أكثر الأشياء التي استمتع بها طوال الوقت.
إغلاق