مقالات

ملخص أخبار الأسبوع الماضي (8-14 سبتمبر 2019)

لكل من فاته منكم متابعة أهم وأبرز الأخبار في صناعة الألعاب بالأسبوع الفائت يمكنه أن يجد بمقالنا هذا ملخص لمستجدات وأخبار الصناعة بين 8-14 سبتمبر 2019.

أبرز الأخبار الواردة في تغطيتنا

أخبار متفرقة

  • في نوفمبر المقبل موعدنا مع لعبة Star Wars Jedi: Fallen Order التي ينتظرها بشوق عشاق سلسلة حرب النجوم لاسيما بعد أن تألقت بعروضها الأخيرة، مطور اللعبة أحب أن يطمئن جمهور لعبته بأن عملية التطوير تسير وفق المخطط له فلا خوف من أي تأجيل لها، حيث ذكر بأن غياب أخبارها يجب ألا يقلق أحد فعملية التطوير أوشكت على النهاية.
  •  فريق Obsidian  ورغم الألعاب الناجحة التي قدمها سابقاً لكنه يمتلك سمعة سيئة بأن ألعابها غالباً ما يكثر فيها المشاكل التقنية عند طرحها، لكن هلا سينطق الأمر على لعبته المقبلة The Outer Worlds؟  لا هذا لن يحدث وفق تأكيد Megan Starks حيث صرحت بأن هذه اللعبة سوف تغير من نظرة الناس تجاه مشاكلهم مع طرح الألعاب لأنهم أمضوا الوقت الكافي للتأكد من خلوها من الأخطاء. مؤكداً بأن هذه المشاكل كانت تحدث بسبب ارتباطهم مع شركات النشر بمواعيد محدد مسبقاً وأسباب كانت ترتبط بالميزانية

Gears 5

  • مع تواجد شخصيات جديدة في Gears 5 قد يحسب البعض بأن فريق The Coalition يمهد لثلاثية جديدة لكن ذلك ليس دقيق بحسب Rod Fergusson حيث قال بأن جيرز 5 جزء من ملحمة مستمرة في السنوات القادمة وليس بداية ثلاثية جديدة، لكنه أقر بأن تركيزه على شخصيات أصغر هو  لضمان التحرك بحرية مستقبلا وتقديم المزيد من القصص .
  • في الأسبوع الماضي طفى إلى السطح خلاف جديد بين كابكوم وKoei Tecmo  وصل لأروقة المحاكم على خلفية تمكن كابكوم من ربح قضية كانت قد رفعتها على Koei Tecmo  وقد أقرت المحكمة أن على الأخيرة دفع مبلغ يعادل 1.5 مليون دولار لشركة Capcom بسبب انتهاكها اثنين من براءات الاختراع وهما تقنية ارتجاج واهتزاز يد التحكم عندما يقترب الأعداء من اللاعبين، وتقنية نقل ملف الحفظ وفتح محتويات جديدة من لعبة قديمة إلى جديدة.

Xbox Scarlett

  • رغم تأكيد مايكروسوفت على نيتها طرح Xbox Scarlett في موسم أعياد 2020 لكن حتى الآن لم نر قدرات الجهاز بشكل علني وكل ما نسمعه هو تصريحات من بعض المطورين، لكن يبدو بأن العمل عليه وعلى ألعابه وصل مرحلة هامة حيث أكد فيل سبنسر قيامه بتجربة مجموعة من الألعاب على المنصة في وقت سابق من الأسبوع الفائت.
  • بعد اتخاذ فريق Quantic Dream خطوات نحو الاستقلالية مؤخراً وتخليه عن العلاقة مع سوني وإصدار ألعابه حصرياً لجهازها ونشر الألعاب بنفسه، تحدث David Cage عن خططه بالمستقبل ورغبته  بالعمل على ألعاب أقصر وذات تجارب أصغر من أجل تقديم أفكار جديدة فيها، لكنه لم يخفي قلقه من هكذا خطوة لأنه في الحقيقة غير واثق بعد من وجود سوق تستقبل مثل هذه المشاريع الصغيرة وفشل التجارب السابقة لمطورين آخرين بهذا المجال.
  • من المؤكد أنك سمعت من قبل بلعبة  A Plague Tale: Innocence التي لقيت إعجاب من اللاعبين لكن إن كنت مازلت من المترددين بشرائها فإن مطورها  Asobo Studio يرغب بمنحك فرصة لتجربة لعبته قبل الشراء فأعلن عن نسخة تجريبية منها عبر الاجهزة المنزلية والحاسب الشخصي تضم الفصل الأول من اللعبة، ليس هذا فقط بل سيكون هنالك  تخفيض للعبة يصل إلى 33% عبر جميع الأجهزة وأصبح بإمكانك شراء اللعبة الآن بسعر 30.14 دولار وحتى 16 من سبتمبر الجاري.

البودكاست

المقالات

التقييمات

شاركونا آرائكم حول ما أثار حماسكم أكثر من غيره.

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق