مقالات

ملخص لأهم وأبرز أخبار الأسبوع الماضي (7-13 يوليو)

مرة أخرى نعود مع الملخص الأسبوعي لأهم الأخبار والمقالات التي قمنا بتغطيتها في الفترة من 7 إلى 13 يوليو 2019 سواء أخبار الألعاب أو الأجهزة.

أهم الأخبار في تغطيتنا

أخبار متفرقة

  • حققت كابكوم في الآونة الأخيرة الكثير من النجاح مع ألعابها وسمعنا الكثير يمتدحون مستوى رسوم ألعابها ولاسيما مع نسخة الريميك من ريزيدنت ايفل والجزء السابع منه قبل ذلك بفضل المحرك المتطور للرسوم، لكن يبدو بأن أحد مستثمري الشركة غير راضي عن مستوى الرسوم حيث نقل للشركة رسالة تقول بأن ابنه مغرم بألعاب الأونلاين ولكنه يرى بأن رسوم ألعاب كابكوم ليست متطورة بما فيه الكفاية مطالباً إياهم بفعل شيء حيال ذلك، رد الشركة كان بالتأكيد بأنهم سيعملون دوماً على تلبية مطالب الجمهور وتحقيق أمانيهم.
  • رغم مرور وقت طويل على طرحها وتركيز أكتيفجن على الجزء الجديد من كول أوف ديوتي لكن مطور Black Ops 4 مازال حريص على دعمها حيث أعلن عن عملية  نهاية العالم Apocalypse Z  التي ستجلب  معها خريطة جديدة لتجربة الزومبي والمزيد من الإضافات، وهي ستصدر أولاً على بلايستيشن 4.

  • Stig Asmussen  مخرج الجزء الثالث من سلسلة ألعاب God of War تحدث في مقابلة أجريت معه عن بدايات هذه السلسلة وكواليس عملية التطوير حيث ذكر أن اسمها كان مفترض أن يكون Dark Odyssey وبطلها يحمل الاسم Dominus عوضا عن Kratos ولكن  فريق التسويق بسوني رفض الاسم وفضل كريتوس وحتى اسم دارك اوديسي رفضته سوني لأنها رأت بأن أحد لن يفهم مغزى اللعبة من هذا الاسم.
  • Dying Light واحدة من أجمل الألعاب التي تقدم مغامرات القتال والنجاة من الزومبي ويبدو بأن نجاح الجزء الأول كان هو سبب عمل Techland  على الجزء الثاني فالفريق اكتسب ثقة كبيرة من خلال هذا العمل لاسيما بعد أن كان متوترا من إمكانية فشل اللعبة
  • إذا كنتم من محبي جهاز نينتندو المنزلي الشهير الـNintendo 64 فإن شركة Nike الشهيرة بصناعة الأحذية الرياضية ستقدم لكم أحدث صيحة بعالم الأحذية مع تصاميم مستوحاة من هذا الجهاز، لكن وجب التنوية أن سعر الحذاء ليس بالرخيص فهو سيتاح بـ 160 دولار صيف العام الحالي.
  • هذا العام شهد إطلاق العديد من الألعاب ولكن هل تساءلتم ما هي أفضل 20 لعبة بمعدل التقييمات؟ هنالك تقرير صدر الأسبوع الماضي يسلط الضوء على ألعاب 2019 الصادرة حتى الآن والتي نالت أعلى التقييمات عبر Metacritic حيث احتلت المركز الأول لعبة Resident Evil 2 بمعدل 91 بنسخة PS4 أما المركز الثاني فكان من نصيب Sekiro: Shadows Die Twice  بمعدل 90 وجاء ثالثاً Super Mario Maker 2  بـ89

  • بعد أن أعلن فريق  The Game Bakers عن لعبته Haven للحاسب هاهو يكشف عن قدومها للبلايستيشن 4 وسويتش في 2020 ونشر عرض تشويقي جديد لأسلوب اللعب نراه بالأعلى.
  • اعتدنا على ألعاب Yakuza أن تكون حصرية للبلايستيشن ولكن يبدو بأن سيجا تفكر بالانتقال مع هذه السلسلة لأجهزة أخرى حيث صرح مبتكرها Toshihiro Nagoshi بأنه عليهم التفكير جديا بجلب اللعبة للاكسبوكس بجانب البلايستيشن أما عن سبب تجاهلهم لهذه المنصة من قبل فذكر بأن السلسلة كانت بالبداية موجهة للجماهير اليابانية وهناك لا يحقق اكسبوكس نجاح كبير لكن مع تزايد شعبية اللعبة في الغرب بات عليهم التغيير من استراتيجيتهم.
  • كشفت بيثيسدا في E3 2019  عن لعبة رعب غريبة من نوعها تدعى GhostWire: Tokyo من تطوير Tango Gameworks  حينها لم يتم كشف الكثير عن اللعبة لكن مؤخراً كشفت kumi Nakamura مخرجة العنوان عن بعض المعلومات عنها حيث ذكرت بأن أحداثها تدور في طوكيو بالمستقبل القريب وتحتوي أحداث خارقة للطبيعة وسيشهد فيها اللاعبين أحداث نهاية العالم.

البودكاست

التقييمات

شاركونا آرائكم حول أي خبر أثار حماسكم أكثر من غيره.

الوسوم
اظهر المزيد

أيمن اليغشي

محب للألعاب منذ الصغر، وشغوف بمتابعة آخر أخبارها ومستجدات الصناعةـ والكتابة حولها واحدة من أكثر الأشياء التي استمتع بها طوال الوقت.
إغلاق