مقالات

ملخص أخبار الأسبوع الماضي (6-12 أكتوبر 2019)

من جديد نعود إليكم مع ملخص الأسبوع لأهم ما ورد في صناعة ألعاب الفيديو طوال الأسبوع الماضي من أخبار ومقالات وتقييمات أحدث العناوين الصادرة في الفترة من 6-12 أكتوبر 2019.

أبرز ما ورد من أخبار في تغطيتنا

أخبار متفرقة

  • سبق وأعلنت سيجا عن عودة أحد ألعابها التي غابت لفترة طويلة وهي لعبة Streets Of Rage 4 من تطوير DotEmu لكن وقتها لم تحدد الشركة وقت معين لطرح هذه اللعبة، لكن المطور أكد بهذا الأسبوع بأن لعبته لن تر النور قبل العام المقبل لحاجته لمزيد من الوقت لتطويرها، أما بالنسبة لعدد ساعات اللعب فلا يمكن تحديدها حالياً لكنها من المؤكد ستكون أكثر من الأجزاء الماضية.
  • شركة THQ Nordic وفريق التطوير Experiment 101 لم يعلنا عن نسخة سويتش من لعبتهم المقبلة Biomutant لكن يبدو بأن متاجر البيع مصرة على وجود هذه النسخة فبعد أن تم تسريب وجود نسخة سويتش عبر متاجر EB Games بشهر مايو الماضي هاهي الآن متاجر Gamestop تعود لتدرج نسخة سويتش ضمن نسخ اللعبة القادمة، هذا ونذكر بأن اللعبة للآن لم تحصل على موعد طرح.
  • عشاق الرجل ذو الضربة الواحدة القاضية سيكونون العام المقبل على موعد مع لعبة One Punch Man: A Hero Nobody Knows وهذا وفق إعلان رسمي من بانداي نامكو، وقد تم الكشف كذلك عن  البيتا المغلقة للعبة التي ستنطلق بتاريخ 1 نوفمبر القادم وتستمر حتى 3 منه. أصحاب الحسابات الأوروبية يمكنكم الاشتراك من هنا وأصحاب الحسابات الأمريكية يمكنكم الاشتراك من هنا.

  • بعد الكشف عن تفاصيل بلايستيشن 5 بشكل موسع أكثر قام Shuhei Yoshida بالحديث عن الجيل المقبل ليقول بأن التركيز الأكبر سيكون تقديم تجارب وأساليب لعب جديدة عوضاً عن تقديم رسوم أفضل مع تقليل عمليات التحميل، أما بالنسبة للعب السحابي فيوشيدا لا يظن أنه سيكون ذا أهمية كبيرة في الوقت الحالي قائلاً بأن العديد من اللاعبين يقومون بتحميل الألعاب عبر خدمة PS Now بعد تجربتها عوضا عن الاعتماد على البث.
  • من دون شك فإن هنالك العديد من الفرق التي تطور حالياً ألعاب للجيل المقبل، لكن فريق Avalanche Studios أراد أن يعلن عن ذلك رسمياً حيث ذكر بأنه يبحث عن موظفين ذوي خبرة في العمل على معماريات محركات التطوير ومعماريات أجهزة الجيل الجديد المنزلية وألمح إلى أن هؤلاء الموظفين سيعملون على تصميم محرك التطوير الجديد الخاص بالجيل المقبل.
  • سبق وانتشرت تقارير عن تسجيل كونامي حقوق عنوان Silent Hill بعدة دول وهنا ظن الكثيرون بأن ذلك تمهيد للكشف عن لعبة جديدة بهذه السلسلة، حسناً هي كشفت فعلا عن شيء جديد لكنه ليس لعبة فيديو للآسف لكن لعبة Silent Hill: Escape الخاصة  لأجهزة القمار الـSlot Machine

PS5

  • الكثير يسأل كيف ستتطور الألعاب مع الجيل المقبل هل بالرسوم؟ أم أسلوب اللعب؟ أم الذكاء الاصطناعي؟ يبدو بأن أكتيفجن قررت أحد جوانب التطوير الذي تريده بألعابها حيث قامت بتسجيل براءة إختراع جديدة تتعلق بتقنية لتحليل بيانات اللاعبين ومن ثم تحويلهم إلى شخصيات جانبية داخل الألعاب. بمعنى أن الشخصيات الغير قابلة للعب ستكون مبنية على شخصيات حقيقية من اللاعبين.
  • رغم حديث سوني عن جهازها بلايستيشن 5 الأسبوع الماضي إلا أن بعض التفاصيل التقنية مازالت غير واضحة تماماً، لكن مجلة فاميتسو اليابانية أكدت بعددها الماضي بأن  الجهاز سيستعمل معالج AMD Zen من الجيل الثاني الذي يوازي الجيل الثالث من معالجات Ryzen وسيتمتع بـ 8 أنوية حقيقية و 16 نواة وهمية.
  • ضمن سياق الخطة الترويجية للعبة Death Stranding يبدو بأن سوني ستطلق جولة عالمية للتعريف باللعبة والتسويق لها، هذا ما كشفه المطور الأسبوع الماضي حيث أعلن عن جولة خاصة باللعبة بعنوان Death Stranding World Strand Tour 201 ومن المفترض أنها ستنطلق في 30 أكتوبر المقبل في باريس ومنها تتوجه إلى مدن أخرى مثل لندن وبرلين ونيويورك وسان فرانسيسكو وطوكيو.

المقالات

البودكاست

التقييمات

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق