مقالات

ملخص أخبار الأسبوع الماضي (30 ديسمبر-5 يناير 2020)

الكثير من الأحداث والأخبار جرت في الأسبوع الماضي بسوق صناعة الألعاب ولمن فاته متابعة أخبار وتقييمات وبودكاست سعودي جيمر بالفترة (30 ديسمبر-5 يناير 2020) ندعوكم للاطلاع على ملخص الأسبوع الفائت أدناه.

أبرز ما ورد من أخبار في تغطيتنا

أخبار متفرقة

  • جهاز سويتش حقق دون شك نجاح كبير منذ إطلاقه عام 2017 وحتى الآن لكن رغم ذلك هنالك مجلة فرنسية تمتلك رأي آخر حيث ذكرت بأنها تعتبر سويتش أكثر منتج هَشْ لسنة 2019 وذلك بسبب المشاكل التي ظهرت بأيدي Joy-Con  والتي تسببت بانزعاج عدد كبير من اللاعبين لذا قرر العديد من المستخدمين المحليين التخلي عنها.
  • كشفت نتفلكس بنهاية العام 2019 عن قائمة أكثر المسلسلات التي حظيت بشعبية لدى المتابعين طوال العام وتبين بأن مسلسل ذا ويتشر 3 كان من بين أكثر 10 مسلسلات مشاهدة العام الماضي، وقيل بأنه تم تصنيف القائمة حسب عدد الأشخاص الذين شاهدوا دقيقتين على الأقل من الفيلم أو المسلسل خلال أول 28 يومًا من عرضه عبر الشبكة.
  • Untitled Goose Game واحدة من الألعاب التي تمكنت من إبهارنا بنجاحها ضمن فترة وجيزة حيث حظيت باهتمام كبير من اللاعبين بسبب فكرتها الغريبة والمضحكة، هذه النجاحات تم توثيقها عبر إعلان المطور عن تجاوز مبيعاتها الإجمالية مليون نسخة مباعة.
  • إذا كنتم تعتقدون بأن ألعاب بلايستيشن 4 قد شارفت على الانتهاء ولم يعد هنالك ألعاب جديدة لتصدر له فيمكن أن ترفعوا سقف آمالكم قليلاً حيث ظهرت تسريبات تشير لنية سوني إعادة تقديم إحدى حصريات PSP لجهاز بلايستيشن 4 ويعتقد بأنها Patapon 2  بحيث تصدر بنسخة محسنة للجهاز حيث سبق وكشفت سوني عن مثل هذه النية بالعام 2017 وحتى الآن لم تتحقق.

  • منذ فترة ونحن نسمع عن مشروع Swery65 الذي يعمل عليه بالتعاون مع  Suda51 ذلك العنوان هو للعبة رعب Hotel Barcelona والتي يبدو بانها ستصدر في 2021 بحسب تغريدة Suda51 والتي يعتقد بأن بأن تكون Devolver Digital هي الشركة الناشرة لها.
  • إن كنتم مشتاقين للمزيد من مغامرات Splatoon فإن لعبة جديدة قد تكون قادمة بالطريق إلينا هذا وفق تشويقة نشرها حساب اللعبة بمناسبة عيد رأس السنة تحمل صورة مذكور فيها 2020 ولكن بصورة انعكاس هذا الرقم مذكور عبارة “SOS” وهذا جعل البعض يفسرها بأنها تلميح للعبة قادمة جديدة.
  • عمل آخر ستقدمه نتفلكس لعشاق الألعاب وهو مشروع تحويل Ni No Kuni إلى فيلم الذي لن يقدم قصة تتبع أحداث اللعبة بل قصة مغايرة وسيتم عرض الفيلم في 16 يناير الجاري.
  • لعبة Fortnite حققت نجاحات كبيرة في 2019 وجلبت لمطورها عائدات مغرية رغم أنها لعبة مجانية وإن كنتم تتساءلون كم هو المبلغ الذي أدخلته هذه اللعبة؟ فإن وكالة Super Data أجابت عن هذا حيث ذكرت بأن عائدات اللعبة وصلت إلى 1.8 مليار دولار خلال 2019.

  • يبدو بأن 2020 سيكون عاماً حافلاً لفريق  Rebellion  حيث صرح عبر تويتر أن هنالك ثلاث عناوين جديدة سيتم إطلاقها في 2020 منها  Sniper Elite VR و ZOMBIE ARMY 4: DEAD WAR التي ستصدر في 4 فبراير وألمح إلى أن هنالك أخبار عن لعبة Sniper Elite جديدة هذه السنة.
  • لمن يرغب بالحصول على اشتراك بلايستيشن بلس بسعر مخفض يمكنه ذلك عبر استغلال عرض أمازون الخاص بالخدمة حيث يعرضها بسعر 45 دولار للاشتراك السنوي بدلاً من 60 دولار.

المقالات

بودكاست

التقييمات

تقييم: Darksiders Genesis

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق