مقالات

ملخص أخبار الأسبوع الماضي (24-30 نوفمبر)

نعود إليكم مرة أخرى لنستعرض أبرز أحداث الأسبوع الماضي من أخبار وتقييمات وبودكاست، فمن فاته متابعة تطورات الصناعة ما بين 24-30 نوفمبر يمكنه أن يجد كل شيء هنا مع ملخص الأسبوع.

أبرز ما ورد من أخبار في تغطيتنا

أخبار متفرقة

  • كيف كان أداء The Witcher 3 على سويتش؟ فريق CDPR أجاب عن هذا بتقريره للربع المالي الثالث حيث ذكر بداية أن إجمالي الإيرادات ارتفعت بنسبة 38% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، وجزء من هذه العائدات ناتجة عن الشحنات الأولية للعبة The Witcher 3 على Switch، قبل أن يعود ويؤكد المدير المالي للشركة Piotr Nielubowicz أن مبيعات اللعبة تسير وفقا للتوقعات.

  • خلال تقرير CDPR المالي كشف عن وصول Cyberpunk 2077 للمرحلة الأكثر كثافة استعدادا لإطلاقها بالأسواق في العام القادم. كاشفا عن إنفاق مبالغ مالية ضخمة في الفترة الماضية على عملية التطوير والتقنيات الجديدة.
  • الأسبوع الماضي ظهرت أنباء تفيد بأن مايكروسوفت تنوي تطوير عناوين حصرية بمنصة xCloud الخاصة بها مما أثار جدل كبير بين لاعبي اكسبوكس الذين افتقدوا الحصريات بعد سياسة الشركة بطرحها للحاسب وهذا استدعى رد من الشركة حيث نفت الامر وقالت بأنها لا تنوى تقديم أي عناوين حصرية لخدمة xCloud في الوقت الحالي بل تسعى إلى توسع الخدمة بشكل أكبر ولهذا ستوفر لها العديد من العناوين الجيدة.

  • كشف كوجيما عن نيته طرح تحديث جديد للعبته Death Stranding يحل بعض المشاكل التي اشتكى منها اللاعبون حيث سيتم توفيره في منتصف ديسمبر وهو يعمل على  زيادة حجم خط النصوص والتخلص من السيارات الفردية.
  • في ديسمبر المقبل ينتظر عشاق ويتشر عرض مسلسل تلفزيوني مقتبس من هذا العنوان عبر شبكة نتفلكس لكن يبدو بأن المنتج التنفيذي Tomek Bagiński شوق لاحتمال رؤية مشروع آخر مماثل وذلك حين سؤاله عن احتمال رؤية The Witcher كمسلسل رسوم متحركة فأجاب بأنه لا يريد التحدث كثيرًا عن الموضوع لكن من يعلم، ربما سنرى Witcher كرسوم متحركة، إنما يفضل عدم النقاش في هذا الموضوع حاليًا.
  • تجتهد شركة Facebook بمحاولة دعم نظارة الواقع الافتراضي Oculus Rift وهي طبعا ترغب بأن تحقق هذه النظارة مزيد من المبيعات لهذا عليها أن تقدم لملاكها مزيد من الألعاب، ولتحقيق ذلك بدأت الشركة السير على طريق الاستحواذات فأعلنت عن انضمام أستوديو Beat Games إلى أستوديوهات Oculus الأخرى وذلك لدعم هذه اللعبة أولاً على النظارة ومن ثم العمل على تقديم ألعاب حصرية للنظارة مستقبلاً.
  • مسرب الأخبار المعروف Sabi نشر مؤخرا تغريدة لمح فيها تقديم مشاريع جديدة من ألعاب Tony Hawk Pro Skater. وهي تقوم باختبارات داخلية لم يتم الكشف عنها للعلن فيما يخص Tony Hawk Pro Skater 1 و 2 .والهدف طرح ريميك لأول أجزاء السلسلة. من ناحية أخرى تحدثت  Lizzie Armanto المتزلجة المحترفة بآخر لقاءاتها عن دورها في Tony Hawk Pro Skater 5 وأكدت أنها موجودة في الجزء التالي ولكن هذا التصريح حذف بعد ذلك من المقابلة.

المقالات

التقييمات

البودكاست

الوسوم
اظهر المزيد

أيمن اليغشي

محب للألعاب منذ الصغر، وشغوف بمتابعة آخر أخبارها ومستجدات الصناعةـ والكتابة حولها واحدة من أكثر الأشياء التي استمتع بها طوال الوقت.
إغلاق