مقالات

ملخص أخبار الأسبوع الماضي (19-25 يناير 2020)

الكثير من الأحداث والأخبار جرت في الأسبوع الماضي بسوق صناعة الألعاب ولمن فاته متابعة أخبار وتقييمات وبودكاست سعودي جيمر بالفترة (19-25 يناير 2020) ندعوكم للاطلاع على ملخص الأسبوع الفائت أدناه.

أبرز ما ورد من أخبار في تغطيتنا

أخبار متفرقة

  • هل شعرت يوماً بأنك مشتاق للعب لعبتك المفضلة ولكنك في وضع لا يمكنك أن تلعب فيه؟ أحد اللاعبين شعر بذلك وهو ينتظر الطائرة في مطار بورتلاند الدولي فقام بوصل جهازه بلايستيشن 4 إلى شاشة مخصصة لعرض معلومات عن وجهات السفر وأوقاتها وما إلى ذلك، من أجل لعب Apex Legends حتى انتبهت الشرطة له وأوقفته.
  • قدمت شركة Focus Home Interactive للاعبين العديد من الألعاب الرائعة عبر عقد شراكات مع فرق التطوير المختلفة، ويبدو بأنها بصدد التعاون مع فريق Blackbird Interactive المطور للعبة Homeworld وذلك من أجل العمل على لعبة جديدة سيكشف عنها هذا العام.
  • بعد موجة التأجيلات التي ضربت ألعاب ربيع 2020 أكدت فالف لكل من ينتظر طرح Half-Life: Alyx بأن التطوير الفعلي للعبة انتهى ولم يتبقى حتى إعلان الانتهاء الرسمي وأنها أصبحت جاهزة للطرح إلا بضعة التحسينات البسيطة وهذا بعد أن تم الانتهاء من عمليات الاختبار. إذاً لا خوف من التأجيلات مع هذه اللعبة.
  • فريق Ninja Theory  قام مؤخراً بالحديث عن مشروعه المقبل Hellblade 2: Senua’s Saga مؤكداً بأنه وبعد استحواذ مايكروسوفت عليهم تم زيادة أعداد المطورين بشكل كبير حتى بات عددهم الآن ضعف عدد مطوري الجزء الأول وبذلك سيتمكنون من تقديم تجربة أكثر متعة وتميزًا.
  • ما هي المشاريع التي تنوي نينتندو طرحها بهذا العام؟ الشركة أجابت عن هذا السؤال عبر صورة لمخطط بياني يستعرض الألعاب التي ستطرحها الشركة سواء تلك التي تمتلك تاريخ إصدار بشهر معين أو التي مازالت دون موعد محدد للطرح، كما تشاهدون بالصورة أدناه.

  • لابد وأن كابكوم مهتمة جداً في ريميك Resident Evil 3  ولذا كشفت عن نيتها استخدام نظام الحماية Denuvo DRM من أجل حماية نسخة الحاسب من القرصنة والحفاظ على حقوقها بالمبيعات وهذا رغم المشاكل التقنية التي ترافق عادة هذا النظام والذي اشتكى منه العديد من اللاعبين.
  • أوعزت سكوير انكس لكل من قام بطلب لعبة ريميك  Final Fantasy 7 بشكل مباشر من الشركة بأن عليه إعادة تأكيد الطلب المسبق وإلا سوف يتم إلغائه من قبل الشركة. وهذا وفق السياسة الجديدة التي تم وضعها بعد التأجيل، وقالت بأنها ستقوم بحذف الطلب المسبق على أي إصدار من اللعبة عبر متجرها إن لم يتم تأكيده بحلول 28 فبراير.
  • المخرج تتسويا نومورا الذي قدم لنا مؤخراً Kingdom Hearts بجزئها الثالث تحدث عن مستقبل السلسلة حيث ذكر بأنه بالإضافة للفريقين الرئيسين المسؤولين عن تطوير اللعبة فهنالك فريقين جديدين انضما لهما للعمل على الجزء الرئيسي المقبل الذي سيصدر بوقت أقرب مما نتوقع.

البودكاست

المقالات

ما هي أهم الأشياء التي حدثت بالصناعة الأسبوع الماضي برأيكم؟

الوسوم
اظهر المزيد

أيمن اليغشي

محب للألعاب منذ الصغر، وشغوف بمتابعة آخر أخبارها ومستجدات الصناعةـ والكتابة حولها واحدة من أكثر الأشياء التي استمتع بها طوال الوقت.
إغلاق