مقالات

ملخص أخبار الأسبوع الماضي (25 – 31 أغسطس 2019)

موعدنا مع الملخص الأسبوع لأهم ما ورد في صناعة ألعاب الفيديو طوال الأسبوع الماضي من أخبار ومقالات وتقييمات أحدث العناوين الصادرة في الفترة من 25 إلى 31 أغسطس 2019.

أبرز ما ورد في تغطيتنا

أخبار متفرقة

  • شهدت الفترة الماضية تسجيل براءة إختراع جديدة من سوني لتصميم جديد يعتقد أنه خاص بعدة تطوير PS5 وربما التصميم النهائي للمنصة، وسرعان ما أكد أحد مطوري شركة Codemasters صحة الصور المسربة بخصوص تصميم الجهاز، الأمر الذي أعطى الضوء الأخضر لأحد المصممين للعمل على تصميم تخيلي للجهاز بناء على الصورة المسربة للنموذج الأولى، رغم ذلك يعتقد أن شكل الجهاز النهائي يختلف كليا عن هذا التصميم كما حدث من قبل مع PS4.
  • حققت ألعاب نينتندو نجاحات قوية على الهواتف الذكية في الفترة الماضية من خلال سلاسل Mario و Pokemon، ولذلك تبدو الشركة أكثر انفتاحا من أي وقت مضى لجلب المزيد من عناوينها المميزة للأجهزة المحمولة وهذه المرة مع Mario Kart Tour التي حصلت على موعد إصدار رسمي في في 25 سبتمبر 2019 على هواتف iOS و Android مع وعد بتفاصيل أكثر حول العنوان في الأيام القليلة القادمة التي تسبق تاريخ الإطلاق.
  • مرة أخرى يؤكد “هيديو كوجيما” أن مشروعه المرتقب Death Stranding يقدم فئة جديدة تماما من ألعاب الفيديو ولا يعتبر لعبة أكشن معتادة على حد وصفه، المخرج الشهير أوضح عبر تويتر وجود العديد من المشاهد التي تنتقل فيها الكاميرا لمنظور الشخص الأول، موضحا في نفس الوقت أنها ليست لعبة تصويب من المنظور الأول بل يمكن وصفها بعنوان مبني على التواصل الإجتماعي أو  Strand Game كما يفضل تسميتها.
  • بعد مجموعة من التسريبات على مدار الأيام القليلة الماضية، صدرت لعبة Marvel’s Spider-Man: Game of the Year Edition بشكل رسمي عبر متجر بلايستيشن بسعر 40 دولار، لتوفر للاعبين فرصة خوض أحد أبرز العناوين في العام الماضي وأحد أنجح حصريات PS4 مع أكثر من 13 مليون نسخة مباعة، اللعبة متاحة مع كافة المحتويات الإضافية الثلاثة الصادرة مؤخرا ولا شك أن استحواذ سوني مؤخرا على استديو Insomniac Games يعتبر بمثابة الضوء الأخضر للعمل على الجزء الثاني.Spider-Man
  • بالرغم من أن Man of Medan لم تكمل أسبوعها الأول بالأسواق بعد، إلا أننا جميعا نعلم منذ فترة أن السلسلة لن تتوقف وستحصل على أجزاء جديدة مستقبلا تحت عنوان The Dark Pictures Anthology، وبالفعل تم الكشف مؤخرا عن الجزء الجديد المخصص لعام 2020 بعنوان Little Hope ومن المفترض أن يقدم أحداث مختلفة لا علاقة لها بقصة اللعبة الصادرة في الفترة الماضية.
  • ربما لم تحظ Gears Pop باهتمام كبير مثل الجزء الرئيسي الخامس القادم في 10 سبتمبر، ولكنها صدرت بالفعل للهواتف الذكية في 22 أغسطس الماضي وخلال أسبوع واحد تمكنت من الوصول لأكثر من مليون لاعب على هواتف iOS و Android ما يعد بداية ممتازة وانطلاقة قوية لسلسلة ألعاب التصويب الشهيرة على الأجهزة المحمولة.
  • لا شك أن ألعاب Forza Horizon تعد الأبرز في فئة ألعاب السباقات في السنوات الماضية، ولذلك ليس من المستغرب إعلان مايكروسوفت وصول عدد لاعبي Forza Horizon 4 لأكثر من 12 مليون لاعب بعد توافرها في الفترة السابقة عبر خدمة Game Pass، كذلك يقدر عدد اللاعبين النشيطين بأكثر من 4 مليون لاعب شهريا.
  • أوضحت التسريبات السابقة عرض أولى حلقات مسلسل The Witcher في شهر ديسمبر القادم من إنتاج Netflix، ولكن وفقا لخطأ غير مقصود من أحد منتجي المسلسل، تم الكشف عن موعد العرض الرسمي في الأول من نوفمبر القادم، وهي المعلومات التي لم يتم تأكيدها أو نفيها من قبل الشبكة حتى اللحظة.

التقييمات

مقالات

البودكاست

والآن حان دوركم أعزائي القراء لمشاركتنا أرائكم حول أي خبر أثار حماسكم أكثر من غيره.

الوسوم
اظهر المزيد

أحمد خالد

أبحث دوما عن القصة الجيدة والسيناريو المتقن والحبكة الدرامية المثيرة في أي لعبة فيديو، ولا مانع من التطرق للألعاب التنافسية ذات الأفكار المبتكرة والمثيرة
إغلاق