مقالات

ملخص أخبار الأسبوع الماضي (15-21 ديسمبر 2019)

لمن فاته متابعة أخبار وتقييمات وبودكاست سعودي جيمر بالفترة (15-21 ديسمبر 2019) ندعوكم للاطلاع على ملخص الأسبوع الفائت أدناه.

أبرز ما ورد من أخبار في تغطيتنا

أخبار متفرقة

  • انتقد البعض لعبة Nioh 2 في الشهور الماضية بسبب عروضها الأخيرة حيث لم ترق لجميع اللاعبين، وبعد انطلاق بيتا اللعبة في نوفمبر توقع البعض بأن لا تحظى البيتا بالنجاح الذي تريده الشركة، لكن اليوم فريق Team Ninja والشركة الناشرة Koei Tecmo أكدت بأن البيتا حققت نجاحاً كبيراً عبر نشر استطلاع لرأي المشاركين فيها حيث نالت اللعبة إعجاب 83% منهم مقابل 6% وجدوا تجربتها سلبية.
  • فريق Undead Labs تابع لشركة مايكروسوفت كما نعلم لكن هذا لم يمنعه من التوسع عبر الإعلان عن افتتاح فرع جديد له والمشاركة في افتتاح أكاديمية لتطوير ألعاب الفيديو في ولاية لويزيانا الأمريكية. أما عن مستقبل لعبة State of Decay فيبدو بأن هنالك بارقة أمل لتقديم تجربة جديدة منها.
  • كشف مطور Black Desert Onlin فريق Pearl Abyss  مزيد من المعلومات عن لعبته Plan 8 فهي تعتمد على ارتداء بذلات متطورة ولكل منها قدرات خاصة، كما يستطيع اللاعبون تجاوز الجدران أو القفز لمسافات عالية بالإضافة لإمكانية تحسين الأسلحة والتعديل عليها.

PLAN 8

  • هل تذكرون ذلك الجهاز الهجين الذي كاد يبصر النور يوماً ما وهو من إنتاج Nintendo و Sony؟ هذا الجهاز صنع منه نموذج أولي وبعد فض الشراكة بين نينندو وسوني تم بيع النموذج بأسعار خيالية ومؤخراً أعلن عن مزاد علني  في فبراير 2020 لبيع الجهاز عبر بيت المزاد Heritage Auctions في تكساس الأمريكية. حالياً المالك للجهاز هو  Terry Diebold الذي كان قد اشتراه من مسؤول سابق بسوني في سنة 2009، وسبق وأن عرض على Diebold بيع الجهاز مقابل مبلغ 1.2 مليون دولار لكنه رفض بسبب الضرائب الكبيرة.
  • في الوقت الذي يستعد فيه Techland  لطرح لعبة Dying Light 2 أعلن عن وصول مبيعات اللعبة إلى أكثر من 17 مليون نسخة مباعة وهذا بعد مرور 4 سنوات من إطلاقها بالأسواق. وكانت اللعبة الأولى قد حققت نجاحات على صعيد التقييمات كذلك.
  • مشروع جديد ستتكفل نتفلكس بتحويله من لعبة إلى فيلم وهو  خاص بـ Ni No Kuni وقبل أيام علمنا بأنه سيكون من إنتاج شركة Warner Bros بالتعاون مع أستوديو Level-5 وسيعرض عبر شبكة Netflix في وقت لاحق من 2020. الفيلم يقدم أحداث مغايرة عن أحداث سلسلة الألعاب ولكن ضمن نفس العالم الخيالي.
  • فريق IO Interactive يبدو مشغول بحسب آخر تصريحاته بتطوير Hitman 3 والذي يجري العمل عليه على قدم وساق والمطور يركز كل جهوده على هذا المشروع الآن.

The Wolf Among Us 2

  • فريق Telltale Games يحاول النهوض من جديد كما بدى من إعلانه عن The Wolf Among Us 2 فهو يسعى كي يتجنب أخطاء الماضي ولاسيما في بيئة العمل حيث أكد مدير الفريق Jamie Ottilie بأنهم يريدون مع هذه النهضة الجديدة تأمين بيئة عمل مريحة أكثر للمطورين تشجعهم على الإبداع، وقال أن تركيزهم الكبير يتمحور الآن حول صناعة ألعاب عظيمة تستحق أن تحمل اسم Telltale
  • في عام 2017 أصدرت شركة NetEase لعبة باتل رويال تحمل الاسم Knifes Out على الهواتف الذكية وعلى Switch في اليابان ويبدو بأن هنالك نية لدى المطور بجلبها للبلايستيشن 5 حيث تم اكتشاف وجود نسخة للجهاز عبر حسابات LinkedIn لعدد من موظفي الشركة توحي بعملهم على تطوير نسخة للبلايستيشن 5.

البودكاست

المقالات

التقييمات

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق