مقالات

ملخص أخبار الأسبوع الماضي (10-16 نوفمبر)

شهد الأسبوع الماضي (10-16 نوفمبر) العديد من الأحداث والإعلانات الجديدة والتصريحات في مجال صناعة الألعاب، وإذا فاتكم أي خبر هام منها أدعوكم للاطلاع على ملخصنا الأسبوعي المعتاد.

أبرز ما ورد من أخبار في تغطيتنا

أخبار متفرقة

  • ما هو عدد الشخصيات القابلة للعب في Marvel’s Avengers؟ سؤال لابد وأنه خطر ببال الكثيرين ولقد حصلنا فعلاً على جواب له قبل أيام حيث تم الكشف أن اللعبة حين إطلاقها ستوفر ستة شخصيات أفنجرز للعب Thorو Hulkو Iron Manو Black Widow و Captain America وأيضا Ms.Marvel ووعد المطور بالمزيد من الشخصيات القابلة للعب والتي ستتوفر لاحقًا بعد إطلاق اللعبة الرسمي مجاناً.
  • محبو لعبة We Happy Few أمامكم فرصة أخرى للتزود بمغامرات جديدة في عالمها عبر المحتوى الإضافي القادم  We All Fall Down الذي سيصدر في 19 نوفمبر الحالي بسعر 8 دولار، وفيها نتقمص دور روجر الذي يحاول هو وشريكه جيمس البقاء على قيد الحياة خلال اندلاع “ثورة روبوتات”.

  • مازالت كابكوم تحصد ثمار نجاح  ريميك Resident Evil 2 فهو يحقق مبيعات مستمرة وصلت إلى 4.7 مليون نسخة مباعة  في غضون ثمانية أشهر فقط، والملفت للنظر أن مبيعات نسخة الريميك تقترب من تجاوز المبيعات الإجمالية للنسخة الأصلية من اللعبة التي صدرت في سنة 1998 التي بلغت آنذاك  4.83 مليون نسخة مباعة ولكنها طبعاً كانت متاحة فقط على بلايستيشن كما نذكر، أما الريميك فصدر للأجهزة جميعها.
  • أفاد تقرير نشره موقع  gamewatcher بأن شركة Paradox Interactive كانت تعمل على  مشروع للعبة غامضة بالتعاون مع فريق تطوير خارجي  هو Haemimont Games، ولكن قررت الشركة بيعه إلى شركة أخرى مقابل 8 مليون دولار تقريبًا.
  • مشتركو خدمة EA Access سيحرمون من تجربة لعبة  Star Wars Jedi: Fallen Order قبل غيرهم كما اعتادوا بألعاب سابقة للشركة، أما السبب الذي ساقته EA لتبرير ذلك فهو أنها تخشى أن يتم  نشر محتوى يتسبب بحرق للأحداث لأن هذا العنوان يركز على طور القصة.

  • عشاق  Commandos حصلوا الأسبوع الماضي على موعد طرح نسخة Commandos 2 HD Remaster حيث ذكرت شركة Kalypso Media أنها ستصدر اللعبة في يناير 2020 للحاسب الشخصي عبر متجر Steam. وللأجهزة المنزلية ستتوفر في ربيع 2020.
  • لغاية الآن مازال مصير لعبة 2 Dead Island غامض وغير واضح المعالم مع معاناة اللعبة من مشاكل أثناء عملية التطوير وتغيير المطور أكثر من مرة، شركة Koch Media أحبت هذا الأسبوع أن تطمئن من ينتظر طرح اللعبة فذكرت أن اللعبة مازالت قيد التطوير وهي لا تشعر بالقلق تجاه التغييرات المستمرة لفرق التطوير، معتبرة أن فترة التطوير الطويلة ستساهم في تمهيد الطريق لإطلاق اللعبة بشكل مناسب يرقى لتطلعات منتظريها.
  • كابكوم السعيدة بمبيعات ريميك Resident Evil 2 كما أسلفت أعلاه يبدو بأنها تحضر لطرح إضافة جديدة له، هذا إذا صدقت الشائعات التي انتشرت قبل أيام حيث تم اكتشاف قيام الشركة بإضافة إنجاز جديد لقائمة الإنجازات التي يمكن تحقيقها، مما جعل مجتمع اللاعبين على ستيم يعتقدون بأن ذلك تمهيد لطرح محتوى جديد للعبة.

المقالات

البودكاست

التقييمات

الوسوم
اظهر المزيد

أيمن اليغشي

محب للألعاب منذ الصغر، وشغوف بمتابعة آخر أخبارها ومستجدات الصناعةـ والكتابة حولها واحدة من أكثر الأشياء التي استمتع بها طوال الوقت.
إغلاق