مقالات

ملخص أخبار الأسبوع الماضي (9-15 فبراير 2020)

أسبوع جديد يمر وهذا يعني بأنه موعدنا مع ملخص أخبار الأسبوع قد حان، لمن فاته متابعة أخبار وتقييمات وبودكاست سعودي جيمر بالفترة (9-15 فبراير 2020) ندعوكم للاطلاع على ملخص الأسبوع الفائت أدناه.

أبرز ما ورد من أخبار في تغطيتنا

أخبار متفرقة

  • حتى الآن مازال لاعبو Overwatch يترقبون طرح الجزء الثاني الذي لم يتم تحديد موعد صدوره بعد، ورغم ذلك يبدو بأن عدد لاعبيها بتزايد مستمر حيث كشف Blizzard  قبل أيام بأن عدد لاعبي أوفرووتش تجاوز 50 مليون لاعب بعد 4 سنوات من إطلاقها.
  • من ضمن مشاريع الأفلام المقتبسة عن ألعاب فيديو هنالك مشروع يخص لعبة  Saints Row يعمل الكاتب Greg Russo على السيناريو الخاص به وهو أكد قبل أيام بأنه يسعى  لتحويل لعبة الفيديو إلى سلسلة الأفلام الأكثر جنونا على الساحة وسيتم الكشف عن مزيد من التفاصيل بالأيام القادمة.
  • سيمثل القوس والسهم سلاحاً رئيسياً ومحورياً في أسلوب قتال The Last of Us Part 2 ولهذا السبب قررت الممثلة Ashley Johnson والتي تلعب دور Ellie ببذل جهد من أجل تحسين مهاراتها في رمي السهام من أجل اللعبة ولتكون عمليات التقاط الحركة أكثر حرفية.
  •  THQ Nordic وبعد الاستحواذ على الكثير من الاستوديوهات قررت الانتقال إلى تأسيس فرق جديدة حيث كشفت عن تأسيسها استوديو Nine Rocks Games في سلوفاكيا وهو يعمل على لعبة تصويب ونجاة، والفريق مكون من مواهب عملت سابقاً على DayZ  و Soldier of Fortune: Payback و Conan 2004

  • فريق Frogwares الذي انتصر مؤخراً على قرار الناشر Focus Home Interactive وتمكن من إعادة Sherlock Holmes: Crimes and Punishments لمتجر بلايستيشن قرر الاحتفال بالمناسبة عبر تشويق اللاعبين إلى المزيد من ألعاب المحقق شيرلوك هولمز حيث قال  أن عودة اللعبة هي مجرد بداية للمحقق الأعظم في العالم.
  • خدمة التوافق لطالما كانت من أهم الأمور التي قدمتها مايكروسوفت هذا الجيل للاعبين، ويبدو بأنها ستنقلها للجيل المقبل حيث كشف سبنسر مؤخراً أن خدمة التوافق على Xbox Series X تدعم الكثير من الألعاب في الوقت الراهن، ولكن رغم ذلك ليست كل الألعاب متوافقة مع الجهاز في الوقت الراهن ومازال العمل مستمر والتركيز الآن قائمة الألعاب المعتمدة من Microsoft
  • خلال السنين الماضية تم تقديم مجموعة من تجارب الواقع الافتراضي الرائعة لكن يبدو بأن الاستفادة من هذه التقنية تجاوز اللعب ليشمل النواحي الاجتماعية ففي خبر غريب الأسبوع الماضي علمنا بأن أحد الفرق استطاع أن يجعل أم تلتقي بابنتها المتوفية منذ 2016 عبر تصميم صورتها وصوتها بالواقع الافتراضي كما نشاهد بالفيديو أدناه

  • منذ فترة ونحن نسمع أن كابكوم تعمل على عنوان جديد كلياً لكن من دون أي إعلان رسمي لكن قبل أيام قامت الشركة بتسجيل  العلامة التجارية Pragmata في أوروبا للاستخدام كلعبة فيديو وربما يكون هذا الأمر مؤشر على صحة التسريبات السابقة.
  • نسخة سويتش من Devil May Cry 3  ستقدم الكثير من الميزات الجديدة عن النسخة الأصلية حيث كشف منتج اللعبة بأن طور اللعب التعاوني سيتيح لنا التحكم بالتوأم Dante  و Vergil في ساحة  Bloody Palace.والتي سوف تصبح متاحة بمجرد إنهاء المهمة الأولى من اللعبة.

المقالات

البودكاست

ما هي أهم الأشياء التي حدثت بالصناعة الأسبوع الماضي برأيكم؟

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق