مقالات

ملخص أخبار الأسبوع الماضي (16-22 فبراير 2020)

أسبوع جديد يمر وهذا يعني بأنه موعدنا مع ملخص أخبار الأسبوع قد حان، لمن فاته متابعة أخبار وتقييمات وبودكاست سعودي جيمر بالفترة (16-22 فبراير 2020) ندعوكم للاطلاع على ملخص الأسبوع الفائت أدناه.

أبرز ما ورد من أخبار في تغطيتنا

أخبار متفرقة

  • لعبة Dreams حققت نجاحات كبيرة ونالت تقييمات مرتفعة ومع صدور بلايستيشن 5 هذا العام بدأ البعض يسأل هل سنحصل على نسخة منها للجهاز الجديد؟ فريق Media Molecule  أكد أن اللعبة تعمل بالفعل على بلايستيشن 5 لكن ليس هنالك أي خطط لديهم لطرح نسخة مخصصة للجيل الجديد حالياً.
  • فريق Retro Studios الذي يعمل على Metroid Prime 4 حصل على مزيد من المواهب وضمها للفريق منهم Mark Capers أحد مصممي New Super Lucky’s Tale والمصمم James Beech الذي عمل على Crysis 3 وكليهما سيعملان كمصممي بيئات بالفريق.
  • مع الشعبية التي حظي بها مسلسل ويتشر يبدو بأن اللاعبين سيكونون على موعد مع مسلسلات مقتبسة من أعمال بليزارد فهذا ما كشفته سيرة ذاتية لـ  Nick van Dyck رئيس قسم الأفلام والمسلسلات بالشركة. حيث ذكر بأنهم يعملون على أنمي مقتبس من سلسلة Diablo  وسيعرض عبر شبكة  Netflix بجانب مسلسل خاص بـOverwatch وقد تم بيعه فعلاً لكن لم يتضح لأي شبكة.

  • Starcraft Ghost واحدة من الألعاب التي دخلت جحيم التطوير وكان مصيرها الإلغاء فقد تم الكشف عنها في 2002 من قبل بيلزارد لأجهزة PlayStation 2 و Xbox و Gamecubeلكن بعد تأجيلها عدة مرات تم اتخاذ قرار إلغائها في 2014، الجديد الآن هو انتشار مقطع مسرب لأسلوب اللعب مأخوذ من نسخة اكسبوكس تشاهدونه أعلاه.
  • كيف أثر فيروس كورونا على أجهزة الألعاب؟ هذا السؤال ربما يخطر ببال الكثير منكم، تقرير لوكالة  TrendForce رصد لنا انعكاسات انتشار الفيروس على شحنات الأجهزة الالكترونية مثل الهواتف ومنصات اللعب وغيرها بالربع الأول من 2020، حيث تراجعت شحنات أجهزة الألعاب بنسبة 10.1% لكن يبقى الشاغل الأكبر لدى اللاعبين هو هل سيؤثر على أجهزة الجيل المقبل؟
  • أين هي لعبة Biomutant التي تم الكشف عنها منذ سنوات؟ يحق لأي كان طرح هذا السؤال فأخبار اللعبة غابت عن السمع منذ مدة لكن مطورها أكد الأسبوع الماضي  بأن عملية التطوير لا تزال مستمرة وهم يبذلون كل الجهد المطلوب لجعلها أفضل ما يمكن وممتعة طالباً من اللاعبين تفهم صعوبة عملية التطوير وتعقيداتها لاسيما عندما تكون اللعبة ضخمة ومطورها يريد طرحها بأبهى صورة.

  • شركة Embracer Group  التي تمتلك كل من THQ Nordic و Koch Media  أعلنت أنها قامت بالاستحواذ على Saber Interactive الفريق الذي يقف خلف World War Z  ونسخة Switch من The Witcher 3.وقالت بأن صفقة الشراء بلغت 375 مليون دولار
  • لعبة الأر بي جي Gothic التي صدرت عام 2001 يبدو بأن الوقت حان لتلبية طلب عشاقها وإعادة تقديمها مجدداً حيث كشفت THQ Nordic  أنها بصدد العمل على ريميك Gothic بعد أن استحوذت على حقوق العنوان والاستديو المطور Piranha Bytes إلا أن من سيتولى تطوير الريميك فريق آخر تم تأسيسه في اسبانيا. الريميك سيصدر لأجهزة Xbox Series X و PS5 بالإضافة للحاسب الشخصي.

التقييمات

البودكاست

المقالات

الوسوم
اظهر المزيد

أيمن اليغشي

محب للألعاب منذ الصغر، وشغوف بمتابعة آخر أخبارها ومستجدات الصناعةـ والكتابة حولها واحدة من أكثر الأشياء التي استمتع بها طوال الوقت.
إغلاق