ملخص أخبار الأسبوع الماضي (13-20 أكتوبر 2019)

مر أسبوع حافل بالأخبار والمستجدات بعالم الصناعة وحان الموعد لنعيد تذكيركم بأهم ما تم تغطيته بموقعنا من أخبار ومقالات وتقييمات وكذلك بودكاست بجانب أخبار أخرى متفرقة جمعناها لكم كلها بهذا الملخص

أبرز ما ورد من أخبار في تغطيتنا

أخبار متفرقة

  • يبدو بأن تصرفات فريق بليزارد الخاصة بقمع الحريات ومنع اللاعبين من التعبير عن آرائهم السياسية لم يزعج فقط اللاعبين حول العالم بل استدعى تدخل من مجلس الشيوخ الأمريكي الذي وجه بعض أعضائه خطاب  إدانة إلى Bobby Kotick الرئيس التنفيذي لشركة Activision Blizzard بسبب حظر المطور للاعب  “تشانغ” من لعب منافسات Hearthstone بسبب دعمه لمظاهرات هونغ كونغ. وذكر أعضاء المجلس بأن الفريق خضع لابتزاز الصين التي تضغط على أصحاب المصالح التجارية الأمريكان من أجل قمع الآراء التي تُخالفها. وطالبوا بليزارد برفع عقوباته عن اللاعب وعدم الرضوخ لضغوطات بكين لدوافع تجارية واحترام  المبادىء الأمريكية مثل حرية التعبير.
  • لا ندري ما الذي يجري بأروقة فريق 343 Industries؟ فبعد خسارته في أغسطس الماضي Tim Longo المخرج الإبداعي للعبة Halo Infinite  عاد وخسر موظفين آخرين كان منهم  Mary Olson المنتجة التنفيذية للعبة التي أعلن عن مغادرتها الأسبوع الماضي لتنضم إلى استوديو Midwinter Entertainment كرئيسة للإنتاج.
  • محبو لارا كروفت كثر حول العالم وهؤلاء سيكون أمامهم فرصة للحصول على نسخة جديدة من لعبة  Shadow of the Tomb Raider وهذه المرة باسم Definitive Edition التي ستصدر في 5 نوفمبر على Xbox Oneو PlayStation 4 وGoogle Stadia و الحاسب الشخصي وستضم كافة المحتويات الإضافية التي حصلت عليها اللعبة والبالغ عددها 7، بالإضافة إلى زي جديد لبطلة اللعبة “لارا كروفت”.
  • الممثل Keanu Reeves الذي سنشهد تواجده في سايبر بانك 2077 العام المقبل يبدو بأنه كاد يتواجد في لعبة القتال Mortal Kombat 11 بحسب تلميحات مخرجها Ed Boon الذي ذكر بأنه عندما تولى مهمة الإخراج طلب منه اقتراح 3 شخصيات لتضاف للعبة وكان اقتراحاته هي  John Wick و Neo من The Matrix وشخصية من Street Fighter

  • في الوقت الذي نرى فيه عدد كبير من المطورين والشركات يتنافسون في اقتطاع أجزاء من العابهم ليتم تقديمها كمحتويات مدفوعة نرى بأن هنالك فرق عريقة قدمت لنا محتويات هائلة وغير مسبوقة بألعابها وحتى محتوياتهم الإضافية كادت تقارب بساعاتها ألعاب كاملة، من هؤلاء دون شك فريق CD Projekt Red الذي صرح كاتبه الرئيسي Jakub Szamalek مؤخراً بأنهم كانوا بوقت من الأوقات قلقين حول كمية المحتوى في اللعبة وإن كان قليلًا وكذلك شعروا بخوف من أن يكون عدد المهمات باللعبة قليل ولا يحقق التجربة الممتعة للاعبين. حسناً الفريق بالنهاية أثبت بأن المحتوى كان غني ودسم للغاية نتمنى أن يشعر باقي المطورين بنفس هذا الخوف عند العمل على مشاريعهم.
  • حتى الآن لم تكشف سوني عن PS5 لذا لا نعلم ما هو شكل الجهاز لكن ما نعرفه للآن هو صور عن عدة التطوير التي تم تأكيد صحتها، والأسبوع الماضي سربت قناة ZoneofTech  أول صورة حقيقة لهذه العدة والتي تحوي بتصميمها الحرف V وهو يمثل الرقم 5 بإشارة إلى بلايستيشن 5 مع تميزه بوجود فتحات تهوية عديدة تضمن عدم إرتفاع درجة حرارة الجهاز

  • من دون شك ساهمت خدمة Game Pass بازدياد لاعبي اكسبوكس وكانت من أهم الميزات التي تطرحها مايكروسوفت وللتأكيد على أهميتها ذكر  Agostino Simonetta من ID@Xbox بأن المشتركون بهذه الخدمة يلعبون ألعاب الفيديو أكثر من المتوسط العادي للاعبين بنسبة 40% وهؤلاء يقومون بشراء الألعاب أكثر من غيرهم وبعدل أعلى.
  • لعبة Star Wars Jedi: Fallen Order  تم الإعلان عن الانتهاء من عملية تطويرها وبأنها باتت جاهزة للإطلاق، كذلك كشف مطورها قبل أيام أنها لن تحتوي على آليات السفر السريع للانتقال المباشر بين المناطق من أجل دفع اللاعبين لاكتشاف الكواكب المختلفة والمتنوعة وإعادة زيارتها أكثر من مرة عبر سفينة Mantis بجانب أن هنالك طرق مختصرة يمكن استكشافها والتي تهدف لإعادة اللاعب إلى منطقة رئيسية من كوكب معين.
  • مضى وقت طويل منذ أن تم الإعلان عن Vampire: The Masquerade – Bloodlines 2 ولم نسمع عنها أي خبر يؤكد موعد طرحها وهذا كله كان يشير إلى أن اللعبة لن تصل بالوقت المتوقع، وبالفعل أعلن فريق Hardsuit Labs أن لعبته ستطرح  في وقت لاحق من 2020 وليس بالربع الأول من العام المقبل كما ذكر سابقاً.

المقالات

البودكاست

التقييمات

Disqus Comments Loading...