مقالات

ملخص أخبار الأسبوع الماضي (6-11 يناير 2020)

الكثير من الأحداث والأخبار جرت في الأسبوع الماضي بسوق صناعة الألعاب ولمن فاته متابعة أخبار وتقييمات وبودكاست سعودي جيمر بالفترة (6-11 يناير 2020) ندعوكم للاطلاع على ملخص الأسبوع الفائت أدناه.

أبرز ما ورد من أخبار في تغطيتنا

أخبار متفرقة

  • في العقد الماضي تم تقديم العديد من الألعاب الرائعة والضخمة ولكن لابد وأن هنالك لعبة أفضل من أخرى بحسب آراء اللاعبين، مدونة بلايستيشن أجرت استطلاع رأي سألت فيه اللاعبين عن أفضل لعبة بالنسبة لهم بالعقد الماضي فكان الجواب The Last of Us من ثم جاءت God of War ثانياً و The Witcher 3 بالمركز الثالث.
  • يدعم حالياً طور الاشتباكات Gunfight في Modern Warfare المنافسات 2 ضد 2 وكذلك 1 ضد 1 ولكن يبدو بأن مطور اللعبة ينوي التوسع به أكثر ليشمل كذلك منافسات فريقين مكون كل منهما من 3 لاعبين مع زيادة عدد منافذ الأسلحة ” loadout” خلال الأسابيع القادمة ليصبح العدد الأقصى خمسة.
  • عندما يصيب اليأس اللاعبين المتشوقين لعودة بعض ألعابهم المفضلة التي نسيتها الشركات أو تجاهلتها نسمع عن محاولات يقوم بها مطورون هواة لتلبية حلم هؤلاء اللاعبين، من ضمنهم مجموعة من المطورين قرروا تقديم لعبة Mother 4 لكنهم صدموا بحائط معارضة نينتندو، حتى أعلنوا الأسبوع الماضي عن تحويله لمشروع Oddity الذي لن يكون بالضرورة جزء مكمل للعبة Mother بل مستلهم منها.

  • عانت لعبة ويتشر 3 من بعض المشاكل على سويتش وهذا أمر كان متوقع نظراً لضخامة اللعبة ومواصفات السويتش، لذا كشف مطورها بأنه يعمل على تحديث جديد للعبة تحل هذه المشاكل دون أن يحدد موعد رسمي لذلك.
  • في فبراير المقبل سيتم طرح Devil May Cry Special Edition HD للسويتش وبحسب تصريحات المنتج Matt Walker فإن هذه المجموعة ستضم أول 3 أجزاء من السلسلة برسوم محسنة وبعض الميزات ولكن أضاف بأن الجزء الثالث سيحمل معه ميزة إضافية لم يكشف عنها.
  • لابد وأن منصة Steam تتمتع بعدد كبير من المستخدمين بأنحاء العالم ولكن ما هي اللغة الأكثر انتشاراً بين مستخدمي المنصة؟ البعض قد يسارع بالإجابة ويقول الإنكليزية، لكن لا ليس هذا الجواب، حيث كشفت استطلاعات الرأي بأن الصينية هي اللغة الأكثر انتشارا بين مستخدمي Steam فقد ارتفع عدد مستخدميها بنسبة 14.4%، ليصبح إجمالي عدد المستخدمين 37.9 ٪ مقابل تراجع بأعداد مستخدمي بنسبة 6.6 ٪ ليصبح إجمالي عدد مستخدميها 30.4 ٪.
  • لابد وأنكم سمعتم تلك الأنباء التي تتحدث عن نية مطور Lost Soul Aside بطرح اللعبة في 2020 والتي بدأت كمشروع للمطور Yang Bing من ثم تبنتها سوني المطور أوضح عبر تويتر أن ما سمعناه من أخبار مؤخراً يمثل تمني من المطور بأن يتمكن من طرحها بالأسواق في 2020 ولا تشير إلى تاريخ إطلاق محدد أو نهائي.

  • عندما أكدت سوني بأنها ستدعم تقنية تتبع الأشعة عبر الهاردوير وليس السوفتوير كما كان يعتقد البعض، هنالك من تساءل كيف سيتم هذا وAMD متأخرة بهذا المجال عن انفيديا وهي المزودة لعتاد أجهزة الجيل القادم، لكن Lisa Su ديرة AMD سارعت لتوضيح الأمر فكشفت بأن تقنيات تتبع الأشعة Ray Tracing ستكون جزء كبير من تركيبة بطاقاتهم الرسومية الأحدث Navi في العام الحالي.

المقالات

البودكاست

التقييمات

الوسوم
اظهر المزيد

أيمن اليغشي

محب للألعاب منذ الصغر، وشغوف بمتابعة آخر أخبارها ومستجدات الصناعةـ والكتابة حولها واحدة من أكثر الأشياء التي استمتع بها طوال الوقت.
إغلاق