مقالات

ملخص أخبار الأسبوع الماضي (26 يناير – 1 فبراير 2020)

الكثير من الأحداث والأخبار جرت في الأسبوع الماضي بسوق صناعة الألعاب ولمن فاته متابعة أخبار وتقييمات وبودكاست سعودي جيمر بالفترة (26 يناير – 1 فبراير 2020) ندعوكم للاطلاع على ملخص الأسبوع الفائت أدناه.

أبرز ما ورد من أخبار في تغطيتنا

أخبار متفرقة

  • من منا لا يعرف شعار شركة Nintendo الشهير فهذه الشركة العريقة تمتاز بشعارها ذو الخلفية الحمراء والكتابة باللون الأبيض، لكن يبدو بأنه بأحد الأوقات خطر على بال الشركة تغير الشعار لتعكس التوجه الجديد للشركة ولتغيير صورتها بأذهان الناس لكن الرئيس السابق لنينتندو أمريكا Reggie Fils-Aime  تصدى للأمر ومنع حدوثه فهو كان يريد التمسك بالشعار المرتبط بتاريخ الشركة.
  • في 2017 أعلنت سوني عن نسخة محسنة من لعبة Patapon 2 لجهاز PS4 من ثم غابت أخبار هذه النسخة عن السمع، حتى قررت سوني الأسبوع الفائت أن تعلن رسمياً عن موعد طرحها وقالت بأنها ستصدر اللعبة في 30 يناير أي أنها صدرت فعلاً قبل يومين من الآن وهي متاحة عبر متجر PlayStation بسعر 15 دولار.
  • سبق وشهدنا تعاونات كثيرة بين مطور فورتنايت مع شركات الإنتاج السينمائي من أجل تقديم محتويات مشتركة بين أحدث الأفلام واللعبة، ويبدو بأن شخصية Harley Quinn التي كانت بطلة فيلم Birds of Prey من إنتاج Warner Bros. ستكون محور تعاون جديد في لعبة فورتنايت بحسب تشويقة من Epic الأسبوع الماضي ردت عليها وورنر بروس بالقول بأنها لا تستطيع الانتظار حتى تشهد ذلك.

  • لعبة Ori and the Will of the Wisps  قادمة للاعبين في 11 مارس 2020 ومن ينتظرها يمكنه أن يتنفس الصعداء فهي لن يصيبها عدوى التأجيلات التي شهدناها بالآونة الأخيرة، فمطور اللعبة أكد أنه انتهى تماماً من عملية التطوير وبأنها باتت جاهزة للإطلاق.
  • لابد وأنكم سمعتم التسريبات الأخيرة عن Resident Evil 8 والتي تحدثت عن عودة Chris Redfield مجدداً لكن مسرب الأخبارAestheticGamer  ذكر بأن هذه اللعبة مبنية على نسخة مبكرة من اللعبة تم إلغاء تطويرها بالكامل و تم إعادة العمل على Resident Evil 8  من البداية في صيف العام الماضي.

  • منذ بضعة سنوات دخلت نينتندو مجال الألعاب للهواتف الذكية ويبدو بأنها تحقق النجاحات حتى الآن بهذا المجال فوفق تقرير  Sensor Tower  قيل بأن إيرادات الشركة من ألعاب الهواتف الذكية قد تجاوزت المليار دولار، وحازت لعبة Fire Emblem Heroes على ما نسبته 61%  من إجمالي الإيرادات.
  • كشفت Square Enix  مؤخراً عن لعبة Project Xehanort والمشتقة من سلسلة ألعاب Kingdom Hearts الشهيرة وفي الأسبوع الماضي عادت لتكشف عن الاسم النهائي للمشروع وهو Kingdom Hearts: Dark Road الذي سيطرح في ربيع 2020 على iOS و Android. القصة تدور حول العدو الرئيسي Xehanort  والدوافع وراء أعماله الشريرة.
  • بعد أن رأينا تجربة نتفلكس مع مسلسل ويتشر ونجاحها فيه قام أحد المواقع الإعلامية بطرح سؤال على متابعيه حول أي الألعاب التي يودون رؤيتها تتحول لمسلسل، فكان الرد سريع من كوري بارلوغ مخرج لعبة God of War بأنه يود فعلاً أن يرى هذه السلسلة تتحول لمسلسل تلفزيوني.

  • رغم أن مبيعات سويتش تخطت 50 مليون لكن يبدو بأن خدمة الأونلاين مازالت لا تحظى باهتمام غالبية هؤلاء اللاعبين حيث أقرت نينتندو بأن عدد مشتركي Nintendo Switch Online  لا يتجاوز15  مليون مشترك أي بزيادة 5 مليون عن الرقم الذي أعلن عنه  في يوليو 2019.
  • في إطار اهتمامها في تحصين خدمة اكسبوكس لايف كشفت مايكروسوفت عن برنامج  Xbox Bounty Program الذي يمنح مكافآت لكل شخص يجد مشكلة أو ثغرة أمنية في الشبكة ويدل مهندسي الشبكة عنها وتتراوح قيمة الجوائز بين 500 دولار و 20 ألف دولار حسب نوع وطبيعة المشكلة التي تجدها في الخدمة.

المقالات

البودكاست

التقييمات

ما هي أهم الأشياء التي حدثت بالصناعة الأسبوع الماضي برأيكم؟

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق