مقالات

ملخص أهم أخبار الأسبوع الماضي (1-7 يوليو 2019)

مرة أخرى نعود مع الملخص الأسبوعي لأهم الأخبار والمقالات التي قمنا بتغطيتها في الفترة من 1 إلى 7 يوليو 2019 سواء أخبار الألعاب أو الأجهزة.

أهم الأخبار في تغطيتنا

أخبار متفرقة

  • في الآونة الأخيرة بدأت سوني بحسب البعض تطبيق سياسة متشددة وبشكل سري حيال محتوى الألعاب من شركات الطرف الثالث -ديفل مي كراي 5 واحدة من الألعاب التي تم تعديل مشهد عري فيها بنسخة بلايستيشن 4- حتى أن بعض الشركات اليابانية تحدثوا عن أن سوني طلبت منهم تعديل محتوى ألعابهم للسماح بنشرها وهذا أثار استيائهم، لكن الغريب أننا بالأسبوع الماضي سمعنا عن أن نينتندو اتخذت موقف معاكس حيث أكدت أنها لن تفرض تعديل المحتويات على الناشرين معتبرة بأن منظمات التقييم العمري هي من تحدد طبيعة المحتوى ولمن هو مناسب وأضافت بأنه من غير المعقول أن تخضع المحتويات لأهواء صاحب المنصة فهذا سيقيد حرية المطور ويؤثر على التنوع و العدل في طرح الألعاب.
  • شركة Compile Heart اليابانية بدأت التشويق لمشروعها الجديد عبر افتتاح موقع تشويقي يشير إلى أن هذا المشروع يتحدث عن  الهروب والابتعاد بعيداً.
  • لمن يحب أفلام Ice Age أعلنت بانداي نامكو بالتعاون مع Outright Games  عن Ice Age: Scrat’s Nutty Adventure  المقتبسة من هذه الأفلام، وهي لعبة مغامرات نتحكم فيها بشخصية  Scratوننطلق لاستكشاف عالم اللعبة وجمع الكنوز كما يمكن أن نطور الشخصية عبر الحصول على قوى جديدة القفز بشكل أعلى أو حمل الأشياء الثقيلة. هذه اللعبة ستصدر في خريف العام الحالي.

  • رغم أن كونامي خسرت الكثير من حقوق البطولات الكروية الكبرى لكنها تؤكد بين الحين والآخر امتلاكها عقود تعاون مع كبار الأندية بشكل منفرد، فبعد أن كشفت عن عقدها مع فريق برشلونة الاسباني أعلنت الأسبوع الماضي عن عقد تعاون مع نادي مانشتسر يونايتد الإنكليزي كما  سيتم مسح أوجه اللاعبين داخل اللعبة بالإضافة إلى تجسيد ملعب Old Trafford  الخاص بهذا النادي، بجانب اللاعبين الحاليين بالنادي سنشهد تواجد أساطيره باللعبة مثل “ديفيد بيكهام” و “بارك جي سونج” خلال طور myClub
  • في مقابلة مع Leonard Boyarsky من استوديو Obsidian Entertainment تحدث عن لعبتهم القادمة The Outer Worlds وكشف عن وجود نهايات متعددة فيها حيث يتعين بداية على اللاعب اختيار جهة للوقوف بصفها ما بين  Phineas و The Board وهذا الاختيار يترتب عليه الكثير من النتائج
  • فريق Housemaque أعرب بمقابلة معه بأن المطور أن يقبل ببعض الأحيان عروض الألعاب الحصرية لأن المال لا ينمو على الشجر، كما يرى بأن المجازفة بالعمل على لعبة حصرية قد تجلب المنافع للفريق فهي قد تكون سبب شهرة له وتسليط الأضواء عليه.
  • Fiona Cherbak كانت موظفة لدى سوني مهمتها اصطياد المواهب وضمها لفرق الشركة وهي من ساعدت فريق سانتا مونيكا باختيار موظفيه والذي تمكن لاحقاً من تقديم لعبة العام 2018 لكن مايكروسوفت التي تعمل على ترميم استوديوهات اكسبوكس رأت بأنها بحاجة لشخص مثل فيونا فقامت بخطفها من سوني وضمتها إليها لتستلم مهمة التوظيف لصالح  The Initiative
  • إذا كنتم تتساءلون عما هي أفضل الألعاب مبيعاً في هذا الجيل بأمريكا فإن منظمة NPD أجابت عن هذا التساؤل بتقرير نشرته مؤخراً حيث تبين بأن GTA V هي اللعبة الأكثر مبيعاً على بلايستيشن 4 واكسبوكس ون طوال هذه السنين تلاها لعبة Red Dead Redemption 2 على بلايستيشن 4 و Call of Duty: WWII  على اكسبوكس ون، أما سويتش فكانت لعبة Mario Kart 8 Deluxe بالصدارة تلاها Super Smash Bros. Ultimate  من ثم زيلدا نفس البرية.

المقالات

البودكاست

التقييمات

شاركونا آرائكم حول أي خبر أثار حماسكم أكثر من غيره.

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق