ملخص أخبار الأسبوع الماضي (3-9 نوفمبر)

شهد الأسبوع الماضي (3-9 نوفمبر) العديد من الأحداث والإعلانات الجديدة والتصريحات في مجال صناعة الألعاب، وإذا فاتكم أي خبر هام منها أدعوكم للاطلاع على ملخصنا الأسبوعي المعتاد.

أبرز ما ورد من أخبار في تغطيتنا

أخبار متفرقة

  • بعد كشف بليزارد الستار عن لعبته Diablo IV علمنا بأن هذه اللعبة تتطلب اتصال دائم بالانترنت أثناء اللعب ويبدو بأن سبب هذا يتعلق بطريقة تصميم عالم اللعبة، حيث ذكر المطور بأنه سيقدم عالماً مفتوحاً ومشتركاً بين اللاعبين يلتقون فيه مع أصدقائهم ويتبادلون الأغراض وينفذون المهام سوية، عالم اللعبة مقسم إلى خمس مناطق مختلفة، بينها مناطق مخصصة لمنافسات لاعب ضد لاعب PVP، بجانب مناطق dungeons. كذلك القصة لن تكون خطية.
  • سوني تستبق إطلاق جهازها للجيل المقبل بعملية خلط أوراق وإعادة هيكلة كبيرة كما يبدو، حيث سمعنا قبل ايام خبر تعيين المؤسس المساعد للفريق الذي قدم لنا هورايزون كرئيس استوديوهات سوني العالمية بدلاً من شوهي يوشيدا لكن هذا لم يكن كل شيء حيث تم الكشف أيضاً الأسبوع الماضي عن مغادرة Gio Corsi مدير العلاقات العامة للطرف الثاني بالشركة لمنصبه.

  • بالرغم من وجود عناصر أونلاين في Death Stranding تتمثل في نظام التواصل الاجتماعي المبتكر لكن يمكن لمن يرغب لعبها دون وجود انترنت، إلا أن كوجيما لا ينصح بفعل ذلك حيث أفاد بأن ذلك سيفقد اللاعب عنصر أساسي وهام من عناصر أسلوب اللعب وهو التواصل مع اللاعبين الأخرين وتلقي مساعدتهم مثل بناء المنازل الأمنة وأجهزة الشحن والجسور وأبراج المراقبة وهذه جميعها تسهل مهمة سام باللعبة.
  • بشكل مفاجئ قررت أكتيفجن أن تحذف نمط اللعب الواقعي Realism mode من لعبة Modern Warfare في التحديث الأخير دون توضيح السبب لذلك، هذا الطور يتسم بالواقعية حيث لايوجد قوائم لمساعدة اللاعب أو القدرة على إسقاط الخصم بضربة واحدة في الرأس.
  • من خلال تقرير كابكوم المالي الأخير أفصحت عن مبيعات عدد من ألعابها الأخيرة حيث علمنا بأن مبيعات Monster Hunter World وصلت إلى 14.1 مليون نسخة أما مبيعات Resident Evil 7 فوصلت إلى 6.8 مليون نسخة، Resident Evil 2 يستمر بالنجاح مع 4.7 مليون نسخة مباعة، وDevil May Cry 5 وصلت مبيعاته إلى 2.7 مليون نسخة.
  • كم تحتاج من وقت لإنهاء لعبة Death Stranding؟ سؤال يشغل بال الكثيرين الآن، وقد تولى عدد ممن تمكنوا من إنهائها بالإجابة عليه حيث أكدوا أنك ستحتاج ما بين 42 و 48 ساعة إلى إنهائها.

  • لعبة The Witcher لا تصنف كما نعلم ضمن الألعاب المرعبة رغم تواجد الكثير من الوحوش ومصاصي الدماء والمستذئبين فيها لكن يبدو بأن نتفلكس تريد أن تنحو بهذا الاتجاه مع مسلسل ويتشر المنتظر، حيث أفاد أحد القائمين عليه بأنهم سيقدمون فيه تجربة أكثر إثارة ورعبًا من تلك التجربة الفنتازية التي قدمتها الروايات أو الألعاب، حيث حرصوا على أن تعكس المؤثرات البصرية الطبيعة المرعبة لهذه الوحوش.
  • بالتزامن مع إطلاقها لنسخة الحاسب من Red Dead Redemption 2 كشفت Take-Two الشركة الأم لروكستار عن مبيعات اللعبة حتى الآن فتبين بأنها بلغت 26.5 مليون نسخة وأكدت بأن اتطلاقة نسخة الحاسب تتوقع أن تكون جيدة، أما Borderlands 3 فقد تبين أن شحنات اللعبة وصلت إلى 7 مليون نسخة.
  • بالحديث عن Take-Two فهي تولت أيضاً نشر لعبة The Outer Worlds لفريق Obsidian Entertainment ويبدو بأن أدائها التجاري مرضي للشركة حيث أعلنت بتقريرها المالي أن اللعبة حققت نجاح قوي وكبير في الأسواق، وكانت مبيعاتها جيدة وتتجاوز توقعات الشركة.

المقالات

البودكاست

التقييمات

Disqus Comments Loading...