مقالات

ملخص أخبار الأسبوع الماضي (28 أكتوبر – 2 نوفمبر)

شهد الأسبوع الماضي (28 أكتوبر – 2 نوفمبر) العديد من الأحداث والإعلانات الجديدة والتصريحات في مجال صناعة الألعاب، وإذا فاتكم أي خبر هام منها أدعوكم للاطلاع على ملخصنا الأسبوعي المعتاد.

أبرز ما ورد من أخبار في تغطيتنا

أخبار متفرقة

  • بعد أن صدرت Ancestors: The Humankind Odyssey في أغسطس الماضي للحاسب يبدو بأن مطورها بات مستعد للكشف عن موعد قدوم هذه التجربة للأجهزة المنزلية، حيث ذكر بأنها ستتاح في 6 ديسمبر المقبل بسعر 40 دولار، هذا ونذكر بأن اللعبة حصلت على تقييمات متوسطة وسط انتقاد الكثيرين لها.
  • إذا كنتم تفضلون تجربة ريميك  MediEvil بنسخته الأصلية الكلاسيكية فيبدو بأن سوني أتاحت لكم هذه الإمكانية، حيث تم الكشف عبر أحد اللاعبين بأنه بحال تمكنت من جمع 19 قطعة من Lost Souls ستستطيع الحصول على جائزة عبارة عن فتح اللعبة الأصلية والتمتع بتجربة تعيدك لأيام بلايستيشن الأول.

  • مازالت التفاصيل حول PS5 غامضة بعض الشيء رغم كل ما تم ذكره عن الجهاز مؤخراً، المسؤول المالي لشركة سوني Hiroki Totoki تحدث قبل أيام للمستثمرين مؤكداً أن الشركة ماتزال تدرس مسألة سعر الجهاز كي يكون منطقي ومقبول بما يتلائم مع تكاليف تصنيعه، كذلك أكد أن تطوير الألعاب له يتم بسلاسة دون مشاكل وهو سيقدم تجارب لعب مميزة للمستخدمين بتفاعلوا معها بشكل كبير.
  • رغم الانتقادات التي طالت الجزء الثاني من Star Wars Battlefront إلا أن EA راضية عن أداء اللعبة وكذلك أداء جزئها الأول، حيث كشفت قبل أيام بأن مبيعات جزئي Star Wars Battlefront تخطت حاجز 33 مليون نسخة مباعة عالمياً.
  • لم يمض الكثير من الوقت على توفير خدمة  EA Access على بلايستيشن 4 لكن رغم هذا يبدو بأن الخدمة على هذا الجهاز بدأت تشق طريقها وتنمو بسرعة، حيث كشفت EA بأن اشتراكات خدمة EA Access عبر بلايستيشن 4 تجاوزت 5 مليون مشترك، وهو رقم يفوق عدد اشتراكات الخدمة عبر اكسبوكس ون ضمن نفس الإطار الزمني.

  • بانتظار طرح ريميك Final Fantasy 7 أحبت سكوير انكس أن تعرب عن مدى نجاح هذه اللعبة حيث كشفت عن وصول مبيعاتها إلى 12.3 مليون وحدة مباعة عالمياً وذلك منذ إطلاقها الأول في سنة 1997.
  • في ظل استمرار الآراء المتضاربة حول مستقبل الألعاب مابين التوجه نحو البث أو البقاء على الأجهزة المنزلية بشكلها الحالي، شاركنا كوجيما برأيه حول هذه المسألة فهو يعتقد بأنه بالسنوات الخمس المقبلة ستكون خدمات بث الألعاب هي الشيئ الكبير القادم بصناعة الألعاب بالمقابل سيكون الواقع الإفتراضي هو شيء جانبي.
  • بعد أن فقدت لعبة GhostWire: Tokyo التي أعلن عنها في E3 2019 مخرجتها الإبداعية بدأت التوقعات تصب بأن عملية التطوير متعثرة ربما، لكن قبل أيام أعلن فريق Tango Gameworks عن حاجته وبشكل عاجل إلى مصمم مراحل مما يلمح لنية الفريق تسريع عملية التطوير لهذا المشروع.

بودكاست

التقييمات

مقالات

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق