أعتقد أنه ليس خافي على أحد قلة الألعاب الضخمة والحصرية لجهاز البلايستيشن 4 التي من المقرر أن تصدر في موسم أعياد هذا العام، حتى أن Andrew House رئيس بلايستيشن كان قد اقر في ذلك بتصريح سابق له بأن عدد ألعاب الطرف الأول لجهاز بلايستيشن 4 هي ضئيلة نوعاً في موسم اعياد نهاية السنة.
هذا الأمر كان محور حوار مع Shuhei Yoshida رئيس استوديوهات سوني في مقابلته الأخيرة والتي ذكر فيها أنه من ناحية تطوير الالعاب وتقديمها للاعبين فهناك الكثير ليفعلوه من أجل إحضار المزيد من الألعاب ذات الميزانية الضخمة الحصرية لجهاز بلايستيشن 4، وهذا الامر كما قال هو ما يطالب به عشاق ألعاب بلايستيشن حول العالم.
وقد تركزت هذه المقابلة على نجاح بلايستيشن 4، حيث أكد Yoshida أنهم لم يكونوا يتوقعون تحقيق الجهاز لنسبة المبيعات هذه والتي بلغت وفق آخر إحصائية لسوني حوالي 25 مليون وحدة مباعة.
ولكن Yoshida أعقب بالقول أن هذا النجاح انعكس على استوديوهات سوتي حيث قال أن نجاح الجهاز أفاد شركات الطرف الثالث أكثر منها، فكلما ازدادت مبيعات الجهاز كلما سعت الشركات تلك لتقديم ألعاب خاصة به وهذا الأمر يزيد من حدة المنافسة بينها وين استوديوهات سوني، وبالعكس عندما تنخفض مبيعاته تتمكن ألعاب استوديوهات الطرف الاول بالاستحواذ على الحصة الأكبر من سوق ألعاب هذا الجهاز.