تعتبر لعبة Elden Ring واحدة من أكثر الألعاب شعبيةً في السنوات الأخيرة ويبدو بأنها كانت بمثابة مفاجأة لمطوريها في FromSoftware أيضاً. قصة نجاح لا يستطيعون تفسيره، خاصةً من ناحية المبيعات الإجمالية التي حققتها اللعبة منذ صدورها.
مؤخراً وخلال حدث PlayStation Partner Awards الذي عقد في اليابان تم تسليط الضوء على الألعاب المختلفة التي تم إصدارها على PlayStation، وحتمًا، كان فريق فروم سوفتوير حاضراً حتى يتم مكافأته على أحدث ألعابه، واغتنم الفرصة للحديث عن نجاحه الكبير العام الماضي مع إلدن رينج!
خلال الحفل حصلت كل من Armored Core و كذلك Elden Ring على جوائز وتم تكريم المطور فروم سوفتوير على هذه النجاحات، هذا النجاح نعتقد بأنه كافيًا لإثارة غيرة الناس في الصناعة فكيف للعبة صدرت العام الماضي مازالت تتلقى جوائز في حفل في 2023!
ومع ذلك، عندما تسأل ياسوهيرو كيتاو، منتج إلدن رينج، كيف يفسر نجاح لعبته ، يبدو أنه لا يستطيع العثور على سبب ذلك! فهو لا يعرف لماذا هذه اللعبة تبيع كثيراً:
“لقد فوجئنا بصدق بأن الكثير من الأشخاص كانوا يلعبون اللعبة، وهو أمر لم نتوقعه، ونحن ممتنون حقًا. لا يوجد شيء آخر يمكنني فعله سوى أن أكون ممتنًا.
لم نتمكن بعد من تحليل السبب الذي دفع العديد من الأشخاص إلى لعب اللعبة، وفيما يتعلق بالمبيعات، ليس لدينا أي فكرة.
صحيح أنه نجاح لا مثيل له في مجال ألعاب السولز ، ولكن رغم تحقيق اللعبة أداءً جيداً، إلا أن From Software لا ينوي أن يرتاح على أمجادها. في هذه المقابلة، يواصل Kitao موضحًا أن الاستوديو لا يغفل عن دافعهم الرئيسي ، حتى بعد نجاح ألعابهم.
في الأساس، موقفنا بشأن التطوير لم يتغير. لقد كان موقفنا دائمًا هو العمل بجد واجتهاد لإنشاء الألعاب، ولا أعتقد أن عقليتنا ستتغير في المستقبل. سنستمر في إنشاء ألعاب ممتعة ومثيرة للاهتمام، بدلاً من استهداف تحقيق نجاح كبير مثل Elden Ring.
لذلك فإن إعادة إنتاج لعبة ناجحة مثل Elden Ring ليس هو الهدف الأساسي، يجب أن تكون اللعبة ممتعة أولاً، ونوعية، وربما يأتي النجاح من تلقاء نفسه بعد ذلك.
وكنا قد علمنا بأن توسعة Elden Ring Shadow of the Erdtree مازالت بعيدة عن موعد الإصدار.