استطاعت يوبيسوفت أن تثبت بأنها قادرة على تقديم مشروع طموح ومتجدد مع ألعاب أساسنز كريد عندما حولتها للعبة تعتمد على الأر بي جي بشكل أكبر، من ثم برهنت ذلك مع Watch Dogs Legion التي ستقدم فكرة جديدة وهي إمكانية التحكم بأي شخصية قابلة للعب نراها بطريقنا. –كيف تم ذلك؟ الجواب من هنا–
لكن يبدو بأن هذا ليس هو الفكرة الجديدة بأسلوب اللعب حيث كشفت الشركة اليوم عن عنصر مبتكر جديد فعندما تواجه الشخصية وضع حرج ويكون مستوى الصحة لديها منخفض سيتم حينها تفعيل نظام يدعى الموت المحتم.
حيث يمكن له أن يختار إما أن يستسلم للسلطات ويتم إرساله للسجن أو يتابع القتال ويخاطر بالتعرض للموت المحتم وكلا الخيارين يترتب عليهما نتائج وردود أفعال وتغيير بمسار القصة، ففي حال اختار اللاعب أن يستسلم فيمكن له أن يتم إطلاق سراحه بعد فترة أو أن يتم إنقاذه من قبل شخصية آخرى.
كما أن موت الشخصية في اللعبة سيفتح أبواب جديدة من الاحتمالات ولكن ستتابع القصة الأساسية بطابعها الأساسي وهو محاربة النظام مع شخصيات أخرى، فقد تم كتابة كل مهمة وكل سطر محادثات بحيث يتوافق مع كل شخصية باللعبة، لذا فإن موت شخصية ما يعني بأن شخصية أخرى ستتابع مسيرتها نحو الهدف الأكبر مع الحفاظ على قصة هذه الشخصية ومسار الأحداث الخاص بها.