صدرت منذ أيام لعبة Watch Dogs Legion على الحاسب وأجهزة الجيل الحالي ومن المقرر أن تصدر كذلك على أجهزة الجيل القادم وقت إطلاقها حيث ستعمل عليها بدقة 4K وسرعة 30 إطار بالثانية مع تتبع الضوء. لكن ماذا عن أدائها على الجيل الحالي؟
فريق ديجيتال فاوندري قام بتحليل الأداء على اكسبوكس ون وبلايستيشن 4 واكسبوكس ون اكس وبلايستيشن 4 برو ولكن بالحقيقة النتائج ليست مبشرة. إليكم الملخص:
الفريق بدأ بمدح الكم الكبير من التفاصيل في عالم اللعبة فالتصاميم والمواد المستخدمة كانت ضخمة لتعكس كم هائل من التفاصيل في لندن. لكن هذه التعقيدات بالرسوم يبدو بأنها أثقلت كاهل الجيل الحالي.
اكسبوكس ون
- تعمل اللعبة بدقة عرض 900p ديناميكية! حيث تهبط الدقة لتصل إلى 684p
- هناك تقطع بالصورة أو Screen Tearing بشكل ملحوظ مما يعني أن المعالج المركزي غير قادر على تحمل كل هذا الكم من التفاصيل بالمشاهد.
- بالنسبة لسلاسة الرسوم يحدث هبوط بسرعة الإطارات لتصل إلى 23 أو 24 إطار وذلك عند ركوب السيارات أو بمشاهد الأكشن الكثيفة.
Xbox One X
- لم يستطع تقديم دقة 4K ثابتة حيث تتأرجح الدقة بين 3584X2016 وتهبط إلى 1440p ببعض الأحيان
- مشكلة Screen Tearing موجودة هنا أيضاً
- معدل الإطارات يمكن أن يهبط إلى 26 إطار بالثانية بالمشاهد التي تكثر فيها المؤثرات أو الشخصيات غير القابلة للعب
بلايستيشن 4
- تعمل عليه بدقة عرض 1920×1080 ديناميكية تهبط في بعض الأحيان لدقة 864p
- مشكلة Screen Tearing موجودة
- الإطارات تهبط أحياناً لـ 28 إطار بالثانية
بلايستيشن 4 برو
- دقة العرض ديناميكية بين 2880X1620 إلى 1296p
- معدل الإطارات 30 إطار بالثانية بشكل ثابت في معظم الأوقات
- مشكلة Screen Tearing أقل من نسخة اكسبوكس ون اكس
إذاً يبدو بأن اهتمام المطور كان ينصب بشكل أكبر على نسخة الحاسب من أجل التباهي بتقنية تتبع الضوء وكذلك على أجهزة الجيل التاسع وهذا جعله يعتني بشكل أقل بضبط نسخ الجيل الحالي وأخشى أن تتكرر مثل هذه الأمور مع باقي ألعاب الطرف الثالث مستقبلاً.
هذا ونذكر بأن هذه اللعبة تم فسحها بالسعودية بلا أي تعديل للمحتوى، ونالت من قبلنا تقييم لعبة ممتعة.