مطور Watch Dogs Legion يوضح كيف أصبحت كل الشخصيات الإفتراضية قابلة للعب

قبل أيام قليلة أوضحت المنتجة الرئيسية للعبة Watch Dogs Legion إمكانية تجنيد عدد غير محدد من الشخصيات طوال عمر القصة، وبحسب تصريحاتها يمكن أن يصل العدد إلى 9 مليون شخصية، ولكن كيف تم تطبيق تلك التقنية والتأكد من عملها بكفاءة؟ هذا ما يحاول المدير الإبداعي للمشروع شرحه في أحدث لقاء صحفي.

Clint Hocking تحدث مع موقع Gamasutra حول ميزة تجنيد الشخصيات موضحا أن طريقة توزيع الشخصيات الإفتراضية في العالم تعمل كأي لعبة أخرى ولكن الإختلاف يكمن في ملء فراغات قاعدة البيانات الخاصة بكل شخصية من خلال نظام توليد تلقائي يعمل في نفس اللحظة.

لإيضاح الأمر بصورة أبسط أكد المطور إنه حينما يشاهد اللاعب حارس المتنزه المنتمي لأصول عرقية محددة ويقوم بفحص ملفه سيجده يمتلك اسم يعكس أصوله العرقية ويتحرك بطريقة محددة وستكون وظيفته الرسمية هي حارس الحديقة، وبالمثل يتم تطبيق نفس النظام على جميع الشخصيات الأخرى.

الأمر لا يقف عند هذا الحد بل يمتد ليشمل راتبه الشهري الذي يحدد منطقة سكنه والتي غالبا ستكون أحياء لندن التي يسكنها بنى عرقه وبما أنه يعمل في وظيفة خارجية تعتمد على النشاط البدني فهذا يعني امتلاكه لحالة صحية أفضل أو خفة حركة أو ميزة أخرى سيتعرف عليها اللاعب بحسب أصول الشخصية وأسلوب حياته.

كل تلك الامور تعمل بطريقة تلقائية سريعة، وبمجرد أن يقوم اللاعب بتجنيد الشخصية يحصل على نبرة صوت محددة وخلفية درامية ورسوم متحركة خاصة به وأساليب قتالية مختلفة.

Disqus Comments Loading...