مقابلتنا مع فريق تطوير Watch Dogs: Legion

خلال الأيام الماضية سنحت لنا فرصة مشاهدة عرض مكثف للعبة Watch Dogs: Legion ومقابلة المخرج الإبداعي السيد Clint Hocking للتعرف على المزيد من التفاصيل:

سندس: مايميز هذا الجزء هو قدرة اللاعب على اختيار اي شخصية في العالم وضمها لمجموعته، لكن ماهو الحد؟ ما العدد المسموح به بنفس الوقت؟

Clint: سؤال جيد جداً، في بداية التطوير كان حوالي 20 شخصية والآن بعد الاضافات والتغييرات التي قمنا بها أصبح 40 شخصية.

سندس: هل يمكننا التخلص من الموت الأبدي لاحدى الشخصيات؟ كإنعاش مثلاً او عدد فرص محدودة؟

Clint: حين أعلنا عن اللعبة قبل سنة كان الموت الأبدي جزء أساسي منها، لكننا الآن قررنا جعله خيار للاعب يمكنه تفعليه او إلغاه حسب التجربة التي يفضلها. في طور الموت حين يٌقتل كل فريقك، او يتم إعتقاله او يتم نقلهم جميعاً للمشفى ستنتهي اللعبة Game over! ولأنه أصبح طور خياري قمنا بزيادة الصعوبة او كما يطلق عليه أكثر Hardcore ويهددك بإنتهاء اللعبة. ولكن في حال ألغيت طور الموت الأبدي، أغلب الشخصيات ممكن يموتوا او يتم اعتقالهم لكن الفرق عوضاً عن Game over بيتم تقديم الزمن في اللعبة حتى يتم تحرير أول شخصية لتكمل لعبك. لكن في هذا الطور ايضاً يوجد عدد صغير من الشخصيات لديها مرض مزمن او ملعونة او حالات خاصة تعرضها للموت الأبدي وبإمكانك التعرف عليها بسهولة عبر علامة في بطاقتها وهنا يعود لك القرار في تعيينها ام لا.

سندس: رائع، هل يمكنك اخباري بالمزيد من التفاصيل عن الطور التعاوني؟ وفي حال لعبت مهمة تعاونية هل يستلزم ان نكون من نفس الكلاس؟

Clint: سنتحدث عن الطور التعاوني وطور الاونلاين بشكل مكثف في الأسابيع القادمة.

سندس: جزء من جمال التجربة هو عنصر المفاجأة، لا تعلم ما الذي تتوقعه من كل شخصية وطرق اختلافها عن الآخرى. لكن ماهي بعض العناصر المشتركة بين جميع الشخصيات؟

Clint: ههه سؤال ممتاز، كل الشخصيات تستطيع قيادة المركبات ههه، كل الشخصيات تمشي، كل الشخصيات تقدر تسخدم 3 أسلحة أساسية، وكل الشخصيات لديها واحدة من ثمان أدوات، وكل الشخصيات قادرة على القليل من التهكير. لكن خلال السنة الماضية قمنا بالعمل بعمق على قدرات كل شخصية، مثلاً الشخصيات المصابة او الكبيرة بالسن لا يستطيعوا الاختباء خلف الحواجز او التدحرج. مثال آخر في حال أردتي استخدام بندقية assault rifle او رشاش machine gun عليك البحث في العالم والعثور على شخصية متدربة على استخدامه! ومع هذا الاختلاف في قدرات كل شخصية نرى كل منها يكمل الآخر.

سندس: هل بإمكانك اخبارنا بالمزيد من التفاصيل عن جديد نظام القتال عن قرب melee attacks؟

Clint: واحدة من الأمور التي اكتشفناها عندما قررنا جعل عالم اللعبة في لندن هي ان لندن مدينة لا يحمل فيها الشرطة والمسؤولين مسدسات، وكان الأمر جديد ومفاجأ لنا كسَكان امريكا الشمالية. فاضطررنا للتفكير وقررنا دفع الشرطة لجنب وتقليل دورهم في اللعبة والتركيز بشكل أكبر على “ألبيون”. وفكرتنا كانت انه في حال حصل شجار او نزاع مع أحدهم لا يجب ان يتحول تلقائياً لقتال مسدسات. ولكي ننجح في ذلك توجب علينا بناء نظام قتال أفضل تستطيع فيه مواجهة تحديات اللعبة. وجميع الشخصيات بإمكانها استخدام ضربات القتال عن قرب مثل العجوز التي تستطيع توجيه صفعة للوجهة او استخدام جهاز صعق كهربائي. وبشكل عام نظام القتال عن قرب بسيط ولا يملك طبقات من التطوير المعقد، عبارة عن ضبط الزمن في الهجوم المتسلسل وتجنبها او صدها عن الحاجة.

سندس: سؤالي الأخير، ماهي بعض التفاصيل لما سيتم تقديمه لمنطقة الشرق الأوسط ودعم اللغة العربية؟

Clint: أعتقد انها أول لعبة من سلسلة Watch Dogs يتم فسحها والموافقة عليها بدون اي تعديلات على نسخة الشرق الأوسط وستكون متطابقة تماماً لأي نسخة آخرى في العالم من جميع النواحي. وعملنا بشكل مكثف مع الفريق المحلي لفهم ماالذي يتوجب علينا فعله لتحقيق ذلك. وبالرغم انها تعتمد فقط على الترجمة بدون دبلجة الا انها من أكبر مشاريع الترجمة والتعريب التي قمنا فيها في يوبيسوفت وانا شخصياً فخور جداً وممتن لجهود الفريق المحلي جميعاً منهم مالك تفاحة ومحمد إمام.

سندس: لطالما كانت يوبيسوفت من المبادرين في الترجمة ودعم المنطقة لتصبح قدوة في القطاع.

مالك تفاحة: بالمناسبة بث Ubisoft Forward هو أول بث ألعاب مباشر باللغة العربية.

انتهى وقت المقابلة لكن تمكنا من الحصول على بعض الإجابات الآخرى بعدها:

هل الأزياء والملابس شكلية فقط ام تلعب دور في اللعبة بطريقة مشابهة لـ Hitman؟ مثلاً ملابس معينة تمكنني من الوصول لأماكن ومواقع معينة بدون ان يهجم على الأعداء؟

نعم، كما عرضنا في الاستعراض المطول الأزياء تصنع فرق في طريقة اللعبة مثلاً في حال كنت عامل بناءً ستتمكن من دخول مواقع البناء، ايضاً الشرطة وضباط أبليون سيتمكون من التسلل لمناطق معينة دون تفعيل الإنذارات.

  • دعم اللغة العربية في اللعبة تتضمن ايضاً تعديل واجهة المستخدم وشاشات التحميل والقوائم لمحاذاة الكتابة من اليمين لليسار.
  • تصدر اللعبة في 29 اكتوبر لكلاً من Playstation 4، Xbox والحاسب الشخصي مع تأكيد صدورها على الجيل الجديد من الأجهزة المنزلية Playstation 5 و  Xbox Series X مع الإطلاق.
  • نسخة الجيل الجديد تدعم ray tracing وإنعكاسات على السيارات والشوارع وسيظهر جمالها خاصة في شتاء لندن، بالإضافة لخصائص Haptic Feedback استشعارات الاهتزاز في يد Playstation 5 و 3D audio.
  • ملاك نسخة Playstation 4 و Xbox one سيحصلون على ترقية مجانية لنسخة الجديد عبر Smart delivery في Xbox Series X ونظام Playstation 5.

شاركونا انطباعاتكم عن اللعبة!

Disqus Comments Loading...