أخبار

مبيعات أقراص بريطانيا: Watch Dogs Legion تفشل في إزاحة FIFA 21 عن الصدارة!

اعترى الناس أملٌ كبيرٌ بأن تتمكَّن لعبة Watch Dogs Legion من إزاحة FIFA 21 عن صدارة قائمة مبيعات الأقراص في المملكة المتحدة البريطانية الأسبوع الماضي، بعد انخفاض مبيعات الأخيرة 50 في المئة تحديدًا. ولكن، يبقى الأمل شيئًا خطيرًا.

وجاءت لعبة Watch Dogs Legion في المركز الثاني خلف لعبة محاكاة رياضة كرة القدم الشهيرة في مخططات الأسبوع المنقضي. وشهدت مبيعات إطلاق لعبة العالم المفتوح الممتعة هذه انخفاضًا بنحو 54 في المئة، عند المقارنة بمبيعات إطلاق Watch Dogs 2 الصادرة قبل أربعِ سنوات.

وكما جرت العادة، تغيَّرت اهتمامات اللاعبين منذ 2016 وبدأت الأغلبية الساحقة تفضل اقتناء النسخ الرقمية من الألعاب. ولذا، لن نعرف وضع اللعبة رقميًّا سوى في وقتٍ لاحقٍ من هذا الأسبوع.

وعلاوةً على ذلك، ستحصل Watch Dogs Legion على تحديثٍ يخوِّلها من الاستفادة من إمكانات أجهزة الجيل التالي، في وقتٍ لاحقٍ من هذا الشهر. لذا، ضع في اعتبارك أن بعض اللاعبين ينتظرُ اللعب على PS5 أو Xbox Series X أو Xbox Series S أيضًا.

وبالعودة إلى المركز الأول، كان من المدهش رؤية FIFA 21 تتمسك بالقمة لأسبوعٍ آخر، على الرغم من انخفاض مبيعاتها بنحو 24 في المئة على أساس أسبوعي.

كما استمرت ألعاب Nintendo Switch في تحقيق نجاحات تجارية كبيرة، إذ ارتفعت مبيعات Animal Crossing: New Horizons بنحو 17 في المئة، لتستقر ثالثًا، ومن ورائها Mario Kart 8: Deluxe التي حققت نموًا يقدر بحوالي 35 في المئة في مبيعاتها أيضًا، على أساس أسبوعي.

يُشار إلى أن المملكة المتحدة البريطانية ستدخل فترة حجرٍ منزليٍ وحظر تجوال جديدة– وقد نشهد ارتفاعًا في مبيعات الألعاب الرقمية -أو حتى مبيعات الأقراص- جرَّاء جلوس الناس في منازلهم.

قائمة أقراص الألعاب الأكثر مبيعًا في بريطانيا للأسبوع المنتهي في 31 أكتوبر 2020:

الأسبوع ما قبل الماضي الأسبوع الماضي اسم اللعبة
1 1 FIFA 21
لعبة جديدة 2 Watch Dogs Legion
2 3 Animal Crossing: New Horizons
4 4 Mario Kart 8: Deluxe
3 5 Minecraft (Switch)
5 6 Super Mario 3D All-Stars
لعبة جديدة 7 Pikmin 3 Deluxe
6 8 Ring Fit Adventure
لعبة جديدة 9 The Dark Pictures Anthology: Little Hope
7 10 Minecraft Dungeons
الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 1996، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، ,من عشاق ورواد دور السينما. له اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة. ألعابه المفضلة هي Bioshock و Deus Ex و NieR و Dishonored و Hades.
إغلاق