أعلنت بالامس يوبيسوفت عن الجزء الثاني من لعبة Watch Dogs التي يعمل على تطويرها فريق Ubisoft Montreal منذ عامين واضعين نصب أعينهم النجاح التجاري الذي حققه الجزء الأول رغم الانتقادات الكبيرة التي نالها محاولين أن يستفيدوا من كل الملاحظات التي تلقوها عن الجزء الأول من أجل تحسينها في اللعبة القادمة.
هذا ما كشفه Dominic Guay المنتج الرئيسي للعبة خلال مقابلة صحفية أجريت معه بالأمس حيث ذكر بأن عملية تطوير عنوان جديد بالكامل ليس بالأمر السهل ورغم ذلك تمكنت لعبة Watch Dogs الاولى من تحقيق النجاح من ثم تابع حديثه حول الانتقال من الجزء الاول للثاني وكيف استفاد الفريق من الملاحظات التي تم توجيهها للعبة الاولى حيث قال:
إن لعبة Watch Dogs كانت لعبة جديدة بالكامل وهذا أمر ليس بالسهل فهو يعني أنه عليك أن تبدأ من الصفر ولكن عندما قمنا بشحن اللعبة وطرحها بالاسواق كان جميع الناس سعداء ومتحمسون لها، من ناحية أخرى وصلتنا الكثير من الملاحظات واستمعنا إلى العديد من الآراء.
أنا شخصياً أمضيت شهوراً وأنا أتصفح المنتديات وأقرأ الملاحظات نحن أردنا أن نعرف ماهي الامور التي أرادها الناس في اللعبة وماالذي بإمكاننا العمل على تحسينه في المستقبل.
من ثم تابع Guay حديثه عن عالم اللعبة وانتقالهم بها إلى مدينة سان فرانسيسكو وكيف ساهم ذلك في تقديم عالم نابض أكثر بالحياة مقارنة بالجزء الاول حيث يتفاعل فيه جميع الناس مع شخصية اللاعب وأيضاً مع بعضهم البعض حيث قال:
إن مدينة سان فرانسيسكو في هذه اللعبة تعكس جميع العناصر المميزة لمنطقة Bay Area، فهنالك شعور مختلف ومظهر جديد لجميع المناطق بعالم اللعبة، فأنت ستكون في عالم إذا توقفت فيه ونظرت من حولك ستشعر بأنه ينبض بالحياة هذا هو الجوهر الأساسي لألعاب العالم المفتوح.
فنحن قمنا بتحطيم القاعدة في الألعاب التي يكون فيها اللاعب هو محور العالم من حوله لذلك فإن الشخصيات الأخرى باللعبة لن تكون متفاعلة مع شخصية اللاعب فقط بل سنراهم يتفاعلون مع بعضهم البعض ايضاً.
من الجدير بالذكر أن لعبة Watch Dogs 2 قادمة في شهر نوفمبر المقبل على اكسبوكس ون وبلايستيشن 4 وPC.