مقالات

حيل ونصائح هامة تفيدك في تحقيق الفوز بلعبة Call Of Duty Warzone

خلال زمن قياسي سريع تمكنت Call Of Duty Warzone من أن تجذب إليها ملايين من عشاق ألعاب الباتل رويال بفضل ما قدمته من أفكار جديدة لتجربة القتال بساحة معركة شاسع تتسع لـ150 لاعب وكانت المفاجأة الأكبر أنها مجانية وهذا ساعدها لجذب لاعبي الألعاب المنافسة سواء PUBG أو Apex Legends أو غيرها.

نظراً لاتساع رقعة جمهور هذه اللعبة بأيام معدودة قررنا أن نساعدكم بمسعاكم لخوض القتال عبر بعض النصائح الهامة والخدع للفوز بالمباريات.

احصل على UAV متطورة واكشف كل الأعداء بالخريطة

خلال المباراة يمكن للاعب شراء عناصر هامة من متاجر الشراء Buy Stations  مثل أداة UAV التي عادة تكشف لك جزء من الخريطة من حولك والأعداء القريبين منك، لكن هنالك خدعة يمكنك الاستفادة منها عبر هذه الأداة.

فإذا قام أعضاء الفريق الثلاثة معاً باستخدام الـ UAV بنفس الوقت سيتم كشف مواقع اللاعبين الـ147 الباقيين وأماكن تواجدهم بالخريطة وإلى أين يتجهون. لكن نعلمكم بأن كلفة هذه الأداة هي 4000 دولار وطبعاً فترة عملها محدودة بوقت معين.

اقتل بعض خصومك قبل الهبوط بأرض المعركة

في لعبة باتل رويال تدعم 150 لاعب فإن كل منافس تستطيع أن تتخلص منه مبكراً سيسهل عليك المهمة للفوز، وهنا اكتشف البعض حيلة تجعلهم يقتلون منافسيهم وهم بالسماء، وذلك عبر إلغاء الباراشوت أثناء الهبوط واستخدام مسدسك وإطلاق النار على خصمك، من ثم العودة للباراشوت.

بهذه الحالة ستستخدم عنصر المفاجأة ضدهم وهم لن يكون بإمكانهم فعل أي شيء ضدك بالوقت المناسب وبهذا تكون قد تخلصت من بضعة لاعبين قبل الوصول حتى لفردانسك.

Ping, ping, ping

قمت بتكرارها 3 مرات نظراً للدور البالغ الأهمية الذي تلعبه، فهي تفيد في وضع علامات على الخصوم وأماكن الغنائم وبذلك تنبه أعضاء فريقك لما يوجد حولهم، ولاتنسى أن تضغط على زر Ping مرتين متتاليتين لتنبه زميلك بأن عدو يتواجد بالقرب منه ويتربص له.

قم بتقسيم الثروة مع زملائك

في الزاوية اليسرى السفلية من الشاشة باللعبة يظهر حالة فريقك وكم معهم من أموال، وهذا أمر مفيد لأنه بحال تم قتلك ستعتمد على أصدقائك بشراء عنصر يعيدك للمباراة من محطة الشراء لذا عليك أن تتأكد دوماً بأنهم يملكون مال كافي لشرائها – سعرها 4500 دولار – لذا قم بتوزيع المال الذي تغتنمه معهم. ما عليك سوى إسقاط الأموال على الأرض باستخدام D-Pad ويمكن لزميلك التقاطها.

الطريقة الأفضل لاستخدام الأسلحة

من ضمن الأمور التي ينصحنا بها مطور اللعبة هي أن تجعل سلاحك منصوب على قاعدة أو شيء ما متواجد حولك أثناء القتال، فهذه الوضعية للسلاح تخفف من درجة ارتداده أثناء الإطلاق وتتيح لك تسديد طلقات بدقة أكبر وهذا الأمر يقد يمثل الفرق بين الحياة والموت أثناء المعركة.

لا تنسى تنفيذ مهام العقود بين الحين والآخر

Call of Duty: Warzone Call of Duty Warzone لعبة Call of Duty Warzone

هي من الإضافات الجديدة المرحب بها فتنفيذ المهام هذه يمنحك مكافآت عديدة ناهيك عن جانب المتعة الذي يبعدك قليلاً عن أجواء المنافسة للبقاء على قيد الحياة حتى النهاية، وتتنوع بين مهام لجمع صناديق غنائم أو قتل عدو ما وحتى إن لم تتمكن من تنفيذ هذه العقود سيبقى لها فائدة فهي مثلاً تدلك على أماكن وجود أحد الأعداء أو صناديق غنيمة هامة.

أما نجاحك بتنفيذها فيخولك الحصول على أموال أو قدرات معينة مثل رؤية المنطقة المتقلصة التالية قبل الأخرين. ولكن يجب أن ننوه بأنه يمكن للفريق تفعيل عقد واحد فقط في كل مرة.

احرص جيداً على الحفاظ على أموالك

أثناء اللعب ستحصل كما قلنا على أموال يمكنك الاستفادة منها في محطات الشراء ولكن هذه الأموال مهددة دوماً بالضياع لذا عليك أن تحافظ عليها إما عبر التوجه لأماكن مخصصة لإيداع المال عن طريق طائرة هليكوبتر. ولكن عليك الحذر لأنك ستصبح عرضة لهجوم الطامعين بأموالك وهنا لا يوجد حد للإيداع.

وهنالك طريقة أخرى عبر كرة الإيداع التي يمكنك شراؤها من محطة التسوق نقدًا. وهي تمكنك من إيداع أموالك في أي مكان، ولكن تم تعيين الحد الأقصى عند 150.000 دولار.

استفد من حزم loadout الخاصة بك بطور الأونلاين

خلال لعبك بطور الأونلاين لابد وأنك أمضيت وقت بتخصيص معداتك وفتحت بعض الإضافات لأسلحتك وحصلت على بعض الـperks لذا فإنك في لعبة Warzone لديك خيار شراء  loadout pack الذي يتيح لك إمكانية استدعاء مجموعة المعدات من طور الأونلاين وبهذا يمكنك الاستفادة من القدرات مثل تسريع عملية إعادة سرعة الشخصية أو جعلك تركض بشكل أسرع.

وإن لم يكن لديك المال الكافي يمكنك تتبع إشارات هبوط صناديق المعدات loadout drop والركض نحوها لاغتنام ما فيها من أشياء لاسيما الـPerks لأنها ستفيدك جداً وتعطيك أفضلية على غيرك ولكن عليك الحذر لأنك ستجد بأن الكثير من اللاعبين توجهوا أيضاً لاغتنامها.

انتبه للإشارة المضيئة Redeployment

سبق وقلنا بأنه يمكن للفريق استعادة أحد زملائهم للمباراة بعد خسارته عبر شراء عنصر Redeployment من محطات الشراء ولكن عليك التنبه للإشارة المضيئة التي تنطلق بعد استعمالها كي تتأكد من أن زميلك سيعود بخير وسينضم إليك دون أن يقتله خصومك، فهو سيعود دون أسلحة تذكر وغالباً سيكون هنالك فريق خصم يتربص به ويريد قتله بهذه اللحظة بالذات.

إذا مراقبة هذه الإشارات ستكون مفيدة لك كلاعب سواء كنت تريد استغلالها للقضاء على خصم ضعيف أو حماية زميلك العائد من جديد أو تستفيد منها لتبتعد عن الأماكن التي سيتواجد بها الكثير من اللاعبين.

احمي نفسك دوماً بالدروع

بعكس ألعاب الباتل رويال الأخرى فإن الدرع في Warzone لا يكون عبارة عن خوذ أو فيست خاص للحماية بل هو عبارة عن صفائح معدنية يمكن وضعها تحت البذلة، يمكن للاعب وضع 3 صفائح معدنية ليزيد معدل الصحة من 100HP  إلى 250HP ، لكن طبعاً يمكن لكل لاعب الاحتفاظ بما مجموعه خمسة صفائح معدنية وبهذا يمكنه أن يمنح أصدقائه بالفريق صفيحة حماية بحال كانت صحته منخفضة. وهنا نذكر بأنه بعكس Blackout الصحة تعود تلقائياً للاعب إذا كان خارج اشتباك.

كيف تساعد زميلك في الـ Gulag بأسهل الطرق؟

يمكنك مد يد العون لزميل لك موجود في السجن للنجاح بمعركته من أجل العودة وهذا عبر  إخباره بموقع العدو وأين هو متواجد بدقة أو استخدام حيلة الحجارة أثناء تواجدك بشرفة المتفرجين حيث استطاع العديد من اللاعبين قتل خصوم زملائهم عبر رمي الحجارة على قنابل C4 بساحة العراك أو حتى عبر التسديد بشكل مباشر على وجه الخصم.

اهبط بسرعة أكبر لأرض المعركة

يمكنك أن تختصر الوقت وتصل بشكل أسرع من غيرك للأرض عن طريق فتح المظلة ثم العودة إلى وضع السقوط ، بدلاً من التنقل بالمظلة باستمرار وبشكل أبطأ قليلاً. طبعاً وصولك على الأرض أولاً يعني أنك ستجد معدات أفضل وكذلك سينقذك من أولئك اللاعبين الذين يطلقون النار أثناء الهبوط من السماء.

إذاً هذه كانت 12 نصيحة وخدعة تمنحك إمكانية أكبر للنصر في مباريات هذه اللعبة وتحقيق الفوز، إذا كان لديكم نصائح أخرى لا تترددوا في مشاركتنا بها عبر قسم التعليقات.

المزيد من النصائح للألعاب

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق