أخبار

لعبة Warzone باتت تدعم سرعة 120 إطار لكن على Xbox Series X فقط

من ضمن الأمور التي وعدتنا بها مايكروسوفت وسوني مع أجهزة بلايستيشن 5 و Xbox Series X أن يتم دعم سرعة 120 إطار بالثانية ولكن منذ إطلاقهما ونحن نسمع بأن هذه السرعة لن تكون متاحة على بلايستيشن 5 ببعض الألعاب مثل Rocket League. وقبلها  Star Wars Squadrons.

والآن كشف فريق ديجيتال فاوندري بتحليله الأولي للعبة  Warzone أنها باتت تدعم سرعة 120 إطار لكنه نوه بأن هذه السرعة هي متاحة حصراً على اكسبوكس سيريس اكس ولكن أدائه يتراوح بين 100 إلى 120.

أما منافسه بلايستيشن 5 فلا يعمل بهذه السرعة وحتى بعد اختباره بنمط الأداء لوحظ بأن النسخة مقفلة على 60 إطار. فيما يبدو بأن نسخة بلايستيشن 5 محدودة بخاصية التوافق المسبق. وربما نحن بحاجة لبورت كامل للعبة للبلايستيشن 5 كي يدعم هذه السرعة.

الغريب بالأمر بأن هذا الدعم جاء دون أي إعلان مسبق من مطور اللعبة وذلك عبر تحديث وصل اللعبة وتم دعم سرعة 120 إطار بشكل صامت. المطور لم يفسر للآن سبب عدم دعم بلايستيشن 5 لهذه السرعة لكن مطور روكيت ليج صرح اليوم بأنه لم يدعمها في لعبته على بلايستيشن 5 لأن فعل ذلك كان يتطلب منهم إعادة العمل على دقة الوضوح بالكامل وهو أمر لايمكن للفريق التركيز عليه حاليا لإنشغاله بأمور أخرى بسبب آلية عمل التوافق على الجهاز. أما في سيريس اكس فإن تحقيق هذا الأمر يحتاج فقط لملف تعديل بسيط. و ربما يمكننا سحب هذا التبرير على باقي الألعاب.

عموماً كنا تحدثنا اليوم في مقال مفصل يشرح آلية عمل التوافق المسبق بكل من الجهازين وما يفرضه ذلك من محدودية بالأداء على جهاز سوني بما في ذلك سرعة الـSSD.

يبقى السؤال لِمَ لم يعلن المطور عن دعم وورزون لسرعة 120 إطار؟ البعض يقول بأن هذا الأمر بسبب اتفاقية التسويق الحصري مع سوني فما رأيكم؟

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق