تتميز ألعاب استوديو Telltale Games بكونها تعتمد بشكل كبير على القصة وعلى تقديم محتوى يكون من بطولة شخصيات معروفة سواء من عالم Marvel, DC, أو HBO وألعاب الفريق دائماً ما تقدم تجربة لعب يكون فيها لقرارات اللاعب الدور الأبرز بتحديد النهاية.
وهنالك الكثير ممن يطرحون سؤال حول إمكانية اتجاه الفريق لتقديم أنواع أخرى أوتغيير صيغة ألعابهم إلا أن ذلك يبدو أنه ليس من ضمن مخططات الفريق، هذا ما أكده Job Stauffer أحد مسؤولي Telltale Gamesخلال مقابلته الصحفية الأخيرة الذي صرح فيها رداً على سؤال حول إمكانية تغيير الفريق في استراتيجيتهم المتبعة بإصدار الالعاب والطريقة التي يقدمون فيها رواية اللعبة حيث قال:
إننا نتعمد طرح ألعابنا وفق هذه الهيكلية والاستراتيجية، ونحن نتعمد بتقديم تجربة يتفاعل فيها اللاعب مع شخصيات يعرفونها مثل ما حدث مع لعبة باتمان، إن هذه الصيغة مكنتنا من أن نكون استوديو يقدم ألعابه لأجيال عدة من اللاعبين.
إن لدينا نفس الفلسفة المتبعة في إنتاج الأفلام والتي يتم تقسيمها إلى فيلم دراما وجرائم وكوبوي حيث أننا نقوم بإنتاج ألعاب تضم نفس المحتوى فلعبة Tales from the Borderlands تقدم تجربة خيال علمي وأكشن فكاهية، ونقدم الدراما في Walking Dead والتشويق في Wolf Among Us.
إننا نحاول تطوير أسلوب تقديمنا للقصة وهذا ما فعلناه عند الانتقال من الموسم الأول للعبة Walking Dead الذي كان من بطولة شخصية واحدة حتى Tales from the Borderlands التي كانت من بطولة شخصيتين مختلفتين والتي تظهر لك جانبي القصة، وفي لعبة Game of Thrones كان هنالك 5 شخصيات قابلة للعب، سنستمر بالتطور بهذا المنحى في الأسلوب الروائي بشكل لم تروه من قبل في أي لعبة أخرى.
من ناحية أخرى تم توجيه سؤال إلى Stauffer حول اسباب عدم اعتناء الفريق بتحسين آلية إطلاق النار والقتال فكان جوابه:
نحن نريد بأن تكون ألعابنا سهلة بحيث تقدم نمط تحكم بسيط باستخدام يد التحكم يشابه قيامك بالتحكم بلعبة ما على الهاتف مستخدماً أصبعك، إن الصعوبة لا تتلائم مع ألعاب Telltale.
الصعوبة في ألعابنا هي الصعوبة العاطفية الصعوبة في القصة، والتي تدور حول قرارك أي باتمان تريد أن تكون، فهل تريد أن تكون ذلك المحقق العظيم؟ أم تريد أن تلاحق الأشرار وتعاقبهم؟ الصعوبة تكمن في هذه القرارات المصيرية التي يكون على اللاعب اتخاذها.