أخبار

توقعات ببيع سبعين مليون وحدة واقع افتراضي مع نهاية 2017

playstationvr432984

تتوقع شركة Superdata التي تعمل على دراسة اسواق الالعاب بان يتم صناعة حوالي سبعين مليون وحدة من اجهزة الواقع الافتراضي مع نهاية عام 2017 مما سيحقق حسب توقعات الشركة دخل للشركات الناشرة لتلك الاجهزة يصل الى 8.8 مليار دولار ودخل من مبيعات الالعاب التي تدعم التقنية يصل الى 6.1 مليار دولار.

الشركة اعتمدت في ابحاثها على دراسة اداء طرفية الواقع الافتراضي Samsung Gear VR التي صدرت الاسبوع الماضي بسعر $99 اي ما يعادل 375 ريال تقريباً وقد حصلت على العديد من ردود الفعل الايجابية رغم انها تتطلب امتلاك مستخدمها لاحد هواتف شركة Samsung الحديثة وهي Samsung Galaxy S6, Galaxy S6 Edge, S6 Edge Plus او Samsung Galaxy Note 5.

تعتقد شركة Superdata ان مبيعات طرفيات الواقع الافتراضي المخصصة لاجهزة الهواتف المحمولة ستحقق حوالي ثمانية عشر مليون دولار مع نهاية العام الجاري.

“في البداية ستكون في مقدمة المبيعات طرفيات الواقع الافتراضي المخصصة للهواتف لان سعرها سيكون مقبول بالنسبة للمستخدمين ولكن بعد الدفعات الاولى سيظهر النمو الحقيقي للتقنية في مجال الالعاب مع اجهزة الالعاب المنزلية”.

حسب ابحاث الشركة فان ما نسبته 31% من اللاعبين في الولايات المتحدة ينوون الحصول على طرفية الواقع الافتراضي PlayStation VR بينما 18% من لاعبي البي سي ينوون الحصول على Oculus Rift.

table8543

المصدر

الوسوم
اظهر المزيد

محمد عاشور

مهندس حاسوب ومحب للألعاب الإلكترونية مهتم بألعاب ننتندو بشكل خاص واكن محبة خاصة لسلسلة The Legend Of Zelda
إغلاق