أخبار

شركة Vivendi الفرنسية تبيع باقي حصتها من أسهم أكتيفجن

2991560-5293738741-650x366

تم اليوم تداول تقرير يشير إلى قيام الشركة الفرنسية Vivendi المتخصصة بمجال الموسيقى والتلفزيون والسينما والنشر وألعاب الفيديو ببيع باقي حصتها من أسهم شركة أكتيفجن لشركة مالية لم يتم ذكر اسمها وذلك مقابل 1.5 مليار دولار (حوالي 5.6 مليار ريال سعودي).

وفي تصريح رسمي ذكر أحد ممثلي شركة Vivendi أن ارتفاع أسهم أكتيفجن  هو من ساهم بإقناعهم ببيع حصتهم حيث قال:

إن القرار بالسير في هذه الصفقة تم اتخاذه على ضوء ارتفاع أسهم شركة Activision Blizzard بنسبة 90% في العام الماضي.

هذا وكانت شركة Vivendi قد بدأت بالتفكير ببيع أسهمها في أكتيفجن منذ عام 2013 وكان من بين المرشحين لشراء حصتها كل من Microsoft, Time Warner, Tencent وDisney حتى قامت أكتيفجن نفسها باسترداد جزء من اسهمها من  Vivendi ضمن صفقة كلفتها 5.83 مليار دولار أي ما يعادل 21.8 مليار ريال سعودي.

وبالرغم من بيع الشركة لأسهمها فإن Vivendi لم يخفت حماسها بالاستثمار في مجال ألعاب الفيديو فهي قامت العام الماضي بشراء 6.6% من أسهم شركة يوبي سوفت مقابل 140 مليون يورو (572 مليون ريال) الأمر الذي لم يرق كثيراً لرئيس يوبي سوفت التنفيذي Yves Guillemot مؤكداً لعشاق الشركة أن هذه الصفقة لن تؤثر على استقلاليتها وبأن هذا الاستثمار ليس موضع ترحيب.

المصدر

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق