أخبار

حرب Ubisoft و Vivendi تنتهي رسميًا بانتصار ناشر Assassin’s Creed

Ubisoft Vivendi

بالتأكيد سمعتم قبلًا عن رغبة الشركة العملاقة الفرنسيّة Vivendi في الاستحواذ على العملاقة الفرنسيّة الأخرى Ubisoft. وهذا ما دفع ناشر Assassin’s Creed إلى لملمة أوراقهِ ووضع استراتيجياتٍ أفضل وأكثر تأثيرًا، مع الاهتمام برغبات اللاعبين ووضعها في المقام الأول.

واليوم جاء النبأ السارُّ على إدارة Ubisoft والتي أعلنت انتهاء تهديد Vivendi بالاستحواذ عليها، بموافقة الأخيرة على بيع حصتها بالكامل والمُقدَّرَة بـ 27.3% من شركة تطوير ونشر الألعاب الكبيرة.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة Yves Guillemot أنهم سيقومون بشراء 9,090,909 سهمٍ من حصتهم، فيما ستشتري شركته الأخرى أيضًا Guillemot Brothers SE ما يعادل 2.7% من رأس مال Ubisoft لترتفع حصتهم الإجمالية إلى 18.5%.

بالإضافة إلى ذلك، سيدخل العملاق الصيني الآخر Tencent للاستحواذ على 5% من أسهم Ubisoft؛ وهذا سيقود بالتالي إلى قيام “شراكة استراتيجية بين الشركتين من شأنها تسريع وصول سلاسل Ubi إلى الصين”.

وأخيرًا، أعلنت الشركة أن مؤسسة الاستثمارات Ontario Teachers’ قررت شراء 3,787,878 سهمٍ من حصة Ubisoft (وهو يُقدَّر بحوالي 3.4% من رأس المال) ويعادل 250 مليون يورو تقريبًا.

يُذكر أن الشركة سبق وأن أوضحت أسباب اعتبارها لهذا الاستحواذ تهديدًا خصوصًا مع رغبتها في الإبقاء على استقلاليتها في اتخاذ القرار.

الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 24 سنة، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، ويميل أيضًا للعب على الهواتف الذكية. من عشاق ورواد دور السينما. له اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة.
إغلاق