بعد إصداره للعبة Visions of Mana أكد المخرج Ryosuke Yoshida رحيله عن Ouka Studios. من ثم تم الإعلان عن إغلاق مطور Visions Of Mana في نفس يوم إصدار اللعبة.
واليوم تبين لنا أين ستكون وجهة المخرج Ryosuke Yoshida التالية فهو الآن بات جزءاً من Square Enix التي نشرت لعبة تقمص الأدوار Visions of Mana على المنصات والحاسب الشخصي.
كشف يوشيدا على تويتر أنه غادر الاستوديو المملوك لشركة NetEase Games في 31 أكتوبر.
”لقد كنا استوديو جديدًا، لكننا تمكنا من إصدار Visions of Mana. أنا ممتن لفريق التطوير وشركة NetEase على دعمهم. لقد كانت تجربة جيدة للغاية. شكرًا لكم جميعًا. يسعدني أن أعلن أنني انضممت إلى Square Enix في ديسمبر. سأبذل قصارى جهدي لصنع لعبة يمكن أن يستمتع بها الكثير من الناس!“
تم إطلاق لعبة Visions of Mana في أغسطس لأجهزة PS4 وPS4 وPS5 وXbox Series X/S والكمبيوتر الشخصي. إنه أول جزء رئيسي للعنوان منذ 18 عامًا تقريبًا ويركز على هينا وفال. حيث يتوجب على الأولى أن تسافر إلى شجرة مانا لتكون بمثابة ”علم النار“، بينما تعمل الثانية كحارس شخصي لها.
يصادف اللاعبون آخرين في طريقهم إلى الشجرة، والذين ينضمون إلى مجموعتهم ويقاتلون إلى جانبهم. على الرغم من أن لكل منهم فئات محددة، إلا أنه يمكنهم تغييرها (والعناصر المقابلة) لفتح قدرات وأساليب لعب جديدة.
افتُتح استوديو Ouka Studio في عام 2020 وكان يضم موظفين مخضرمين من استوديوهات ألعاب يابانية ضخمة مثل Capcom وBandai Namco. ووفقًا لبلومبرج، فإن الموظفين القلائل المتبقين في الشركة ”سيشرفون على طرح ألعابها الأخيرة، قبل أن ينتهي الاستوديو“.
ويمثل إغلاق استوديو Ouka تحديًا جديداً يواجهه الناشرون الصينيون في السوق اليابانية. حيث ذكرت بلومبرج أن شركة تينسنت، ”تشعر بالإحباط من تفاعلها مع المطورين اليابانيين، ويرجع ذلك جزئيًا إلى عدم التوافق في الطموح بين الشركة الصينية والشركاء المحليين“. ويُقال إن الناشرين الصينيين راهنوا على اليابان في عام 2020؛ ومع ذلك، فقد قلصوا استثماراتهم بسبب ”عدم وجود الكثير مما يمكن أن يقدموه لذلك السوق“.
يبقى أن نرى ما إذا كان انضمام يوشيدا إلى Square Enix يعني أي شيء بالنسبة لمستقبل السلسلة، لذا ترقبوا ذلك.
On a personal note, I quit NetEase Ouka Studios on October 31st. We were a new studio, but we were able to release Visions of Mana. I am grateful to the development team and NetEase for their support.
It was a very good experience.
Thank you all.
I am happy to announce that I…— Ryosuke Yoshida (@YoshidaBeer) December 2, 2024