بعد الضجة التي أثارها قرار EA بإغلاق فريق Visceral وتغيير توجه لعبة Star Wars التي كان يعمل عليها وتسلميها لفريق EA Vancouver، كان لابد من الشركة أن توضح أكثر موقفها وترد على الانتقادات التي أشارت لكون الشركة لم تعد ترغب بتقديم ألعاب القصة وذلك طمعاً لتحصيل المال عبر تحولها للأونلاين.
حيث ذكر اليوم نائب رئيس EA السيد Patrick Söderlund بأن إلغاء اللعبة التي كان يعمل عليها فريق Visceral لم يكن لأنها لعبة قصة.
هذا القرار لا علاقة له بموت ألعاب القصة، فأنا بالمناسبة أحب ألعاب القصة أو الألعاب التي ترتكز على السرد القصصي للأحداث، فلطالما كانت هذه الألعاب جزء مما نحن عليه اليوم وألعاب القصة ستستمر.
كما أكد بأن قرارهم ليس بسبب رغبتهم بالحصول على الأموال عبر المشتريات باللعبة، كاشفاً بأن هذا القرار كان متعلق بالناحية الإبداعية فهم أرادوا تقديم تجربة لعب وقصة عميقة يتجاوزوا فيها الحدود وهذا ما لم يشعروا بأن لعبة Visceral تستطيع تحقيقه كما يجب.