عَلِمنا جميعًا بشأن الخبر المؤسف حول إغلاق استوديو Visceral Games – المطور المعروف لسلسلة Dead Space. الآن وفي مقابلة نُشِرت حديثًا، تحدث كبير مصممي الاستوديو سابقًا “زاك ويلسون” عن الأسباب التي جعلت مبيعات ألعاب الرعب دون المستوى في الأسواق هذه الأيام:
تطوير ألعاب رعب البقاء صعبٌ. وبشكل عام تطوير ألعاب الرعب مكلفٌ ويصعب بيعها. أعطانا الناس ردود أفعال جيدة عن Dead Space لكنهم لن يشتروها؛ لأنها مخيفة للغاية. أمرٌ إيجابيٌ ضد نفسه!
لا يمكنك بيع ألعابٍ في سوقٍ يريد وجودها لكنه لن يشتريها. وعملية توليد التوقعات الفعلية -التي استخدمتها EA في وضع ميزانيات التسويق والحكم على نجاح اللعبة- كانت معتمة بشكل لا يصدق وهو ما نشر الأحباط في أوساط المطورين.
يُشار إلى أن مشروع Star Wars الذي كان يهتم به الاستوديو، قد انتقل لاستوديو آخر تابع لشركة EA.