أخبار

أبرز وأهم إصدارات ألعاب شهر نوفمبر 2020

إنه نوفمبر 2020– الشهر الأكثر انتظارًا وسخونة هذا العام؛ إذ سيشهد تدشين حِقبة جديدة في صناعة الألعاب، مع إطلاق كلٍ من Sony و Microsoft أجهزة الجيل الجديد، المتمثلة في PS5 و Xbox Series X و Xbox Series S. وبجانب ذلك، سيرافق تدشين الجيل الجديد عددٌ من الألعاب المثيرة للاهتمام.

وفي هذا المقال، نستعرضُ معًا أبرز وأهم إصدارات ألعاب شهر نوفمبر 2020.

لعبة Dirt 5

لمحة على اللعبة:

Dirt 5 هي لعبة السباقات لسلسلة شهيرة، من تطوير ونشر شركة Codemasters. يعتبر هذا الجزء هو الرابع عشر في سلسلة Colin McRae Rally والجزء الثامن ضمن عنوان Dirt على وجه التحديد.

  • تتوفر اللعبة على PC و PS4 و Xbox One في 6 نوفمبر 2020.
  • تتوفر اللعبة على Xbox Series X و Xbox Series S في 10 نوفمبر 2020.
  • تتوفر اللعبة على PS5 في 19 نوفمبر 2020.

لعبة Need For Speed Hot Pursuit Remastered

لمحة على اللعبة:

هي النسخة المُحسَّنة من لعبة السباقات الصادرة لسلسلة Need for Speed قبل عشر سنوات من الآن. تحتوي هذه النسخة على نظام Autolog الذي توفَّر في الإصدار الرئيسي. وإن لم تكن عارفًا، نظام Autolog هو نظامٌ اجتماعيٌ تفاعلي، يربط بين الأصدقاء في السباقات المشتركة، ويقارن بين إحصائيات اللاعبين.

وعلاوةً على التحسينات البصرية والصوتية المتوقعة، ستدعم لعبة Need for Speed Hot Pursuit Remastered ميزة اللعب المشترك بين الأجهزة (Cross-Play) كافَّة. وبطبيعة الحال، ستخوِّلك هذه الميزة من اللعب مع أصدقائك أينما كانوا وبصرف النظر على أي منصةٍ يلعبون.

أخيرًا وليس آخرًا، سيتمكَّن اللاعبون من تشغيل هذه النسخة على دِقة 4K مع معدل 60 إطارًا في الثانية؛ بفضل التحسينات الجديدة.

  • تتوفر هذه اللعبة على PC و PS4 و Xbox One في 6 نوفمبر 2020.
  • تتوفر هذه اللعبة على Nintendo Switch في 13 نوفمبر 2020.

لعبة Assassin’s Creed Valhalla

لمحة على اللعبة:

Assassin’s Creed Valhalla هي لعبة أكشن وتقمص أدوار من تطوير Ubisoft Montreal ونشر Ubisoft. يعتبر هذا الجزء هو الثاني عشر الرئيسي، والثاني والعشرين من سلسلة AC بأكملها.

تدور أحداث اللعبة عام 873 بعد الميلاد، وتدعو اللاعبين للانغماس في ملحمة «إيفور»، وهو أحد غزاة الفايكنج الشرسين الذي نشأ وترعرع وهو يستمع لحكايات المعارك والأمجاد.

وتقدم اللعبة تجربة الفايكنج الأكثر واقعية حتى الآن، فتأخذ اللاعبين عبر عالم مفتوح ديناميكي ورائعِ الجمال على خلفية وحشية العصور المظلمة في إنجلترا. وليتمكَّن اللاعبون من كسب مكانتهم بين الآلهة في «فالهالا»، يجب عليهم استغلال الميزات الجديدة مثل الغارات وتنمية مستوطناتهم وبناء قوتهم وتأثيرهم.

ويقود اللاعبون عشيرة Eivor من النورديين عبر بحر الشمال الجليدي ووصولًا إلى الأراضي الغنية لممالك إنجلترا المقسمة– مدفوعين بالحروب التي لا تنتهي والموارد المتضائلة في النرويج في القرن التاسع الميلادي.

  • تصدر هذه اللعبة على PC و PS4 و Xbox One و PS5 و Xbox Series X و Xbox Series S و Google Stadia في 10 نوفمبر 2020.

لعبة Devil May Cry 5: Special Edition

لمحة على اللعبة:

Devil May Cry 5 الجزء الخامس بعد غياب 11 سنة في سلسلة الأكشن العريقة والتي بدأت ألعاب الأكشن ثلاثية الأبعاد، والجزء هذا أيضًا هو الخامس في تسلسل الأحداث ومن بطولة بطل الرابع Nero لكنك ستلعب أيضًا بشخصيات V وDante. لعبة سريعة بنظام قتال عميق يعتمد على هزيمة الأعداء بأفضل طريقة وليس فقط هزيمتهم.

وعلاوةً على التحسينات البصرية والرسومية، ستخوِّل هذه النسخة اللاعبين من اللعب بشخصية Vergil. كما ستقدم طورين جديدين هما Legendary Dark Knight Mode و Turbo Mode مع دعمٍ لتقنية تتبع الأشعة (Ray-Tracing).

  • تنطلق هذه النسخة على Xbox Series X و Xbox Series S في 10 نوفمبر 2020.
  • تتوفر هذه النسخة على PS5 في 19 نوفمبر 2020.

لعبة Yakuza Like A Dragon

لمحة على اللعبة:

Yakuza Like A Dragon هي لعبة تقمص أدوار من تطوير ونشر Sega. وهي الجزء الثامن الرئيسي في سلسلة ياكوزا الشهيرة. وعلى عكس الأجزاء السابقة، يقدم هذا الجزء بطلًا جديدًا وهو Ichiban Kasuga.

  • تتوفر هذه اللعبة على PC و PS4 و Xbox One و Xbox Series X و Xbox Series S في 10 نوفمبر 2020.
  • تتوفر هذه اللعبة على PS5 في 2 مارس 2020.

لعبة Call of Duty Black Ops Cold War

لمحة على اللعبة:

هي لعبة تصويب من منظور الشخص الأول، من تطوير Treyarch و Raven Software ونشر Activision. تعتبر هذه اللعبة هي الجزء السادس ضمن سلسلة Black Ops والجزء السابع عشر من سلسلة Call of Duty بأكملها. وتأتي قصتها مُكملةً لأحداث الجزء الأول من سلسلة Black Ops الصادر قبل عشر سنوات.

تدور أحداث هذه اللعبة إبَّان الحرب الباردة بين الولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد السوفيتي في أوائل ثمانينيات القرن الفارط.

  • تصدر هذه اللعبة على PC و PS4 و Xbox One و Xbox Series X و Xbox Series S و PS5 في 13 نوفمبر 2020.

 لعبة Demon’s Souls

لمحة عن اللعبة:

من استوديو سوني اليابان وشركة Bluepoint Games، تأتيكم النسخة المُعاد تطويرها من كلاسيكية بلايستيشن Demon’s Souls. ومع إعادة بنائها من الصفر وتحسينها بشكلٍ كامل، تدعوك هذه النسخة إلى تجربة القصة المفزعة وأسلوب القتال الذي لا يرحم للعبة ديمونز سولز بجودة بصرية لا مثيل لها وأداءٍ مذهل.

  • تتوفر هذه اللعبة على PS5 في 19 نوفمبر 2020.

لعبة Godfall

لمحة على اللعبة:

Godfall هي لعبة Looter وتصويب خيالية من منظور الشخص الثالث تركز على المشاجرات. تأتي هذه اللعبة من قِبل شركة Gearbox Publishing واستوديو Counterplay Games.

  • تتوفر هذه اللعبة على PS5 في 19 نوفمبر 2020.

لعبة Marvel’s Spider-Man Miles Morales

لمحة على اللعبة:

هي لعبة أكشن مغامرات من تطوير استوديو Insomniac Games ونشر شركة Sony للترفيه التفاعلي. وستُكمل أحداث القصة من حيث توقفت لعبة Spider-Man الصادرة قبل عامين، ومحتوى إضافة The City That Never Sleeps عندما تعرَّض Miles Morales للعض من قِبل عنكبوت مُعدَّل ومُحسَّن وراثيًّا واكتسب قوى مشابهة للبطل Peter Parker.

  • تصدر هذه اللعبة على PS5 و PS4 في 19 نوفمبر 2020.

لعبة Sackboy: A Big Adventure

لمحة على اللعبة:

Sackboy: A Big Adventure هي لعبة منصات من تطوير Sumo Digital ونشر Sony للترفيه التفاعلي. وتعتبر هذه اللعبة جزءًا من سلسلة LittleBigPlanet المعروفة.

  • تتوفر هذه اللعبة على PS4 و PS5 في 19 نوفمبر 2020.

لعبة Hyrule Warriors: Age of Calamity

لمحة على اللعبة:

قبل قرنٍ من أحداث لعبة The Legend of Zelda: Breath of the Wild، حدثت الكارثة Great Calamity. سقطت Hyrule في الظلام، ودمرتها قوة شريرة غيَّرت المملكة إلى الأبد. وفي الوقت الذين تناولنا الحديث فيه عن كارثة Great Calamity في The Legend of Zelda: Breath of the Wild، لم يَعِش اللاعبون هذا الحدث الكارثي قط.. حتى الآن.

  • تتوفر هذه اللعبة على Nintendo Switch في 20 نوفمبر 2020.

وبطبيعة الحال، من الجدير بالإشارة أن جهازيّ Xbox Series X و Xbox Series S سيتوفران في العاشر من نوفمبر الجاري، فيما سينطلق جهاز PlayStation 5 في التاسع عشر من نفس الشهر، في المملكة العربية السعودية.

ماذا تنوي أن تشتري من ألعاب شهر نوفمبر 2020 ؟ وأي جهازٍ ستشتري؟ شاركنا في التعليقات!

الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 1996، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، ,من عشاق ورواد دور السينما. له اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة. ألعابه المفضلة هي Bioshock و Deus Ex و NieR و Dishonored و Hades.
إغلاق