أخبار

80% من إجمالي مبيعات السوق البريطاني هي مبيعات رقمية

FIFA 18شهد السوق البريطاني سيطرة كبيرة للمبيعات الرقمية في العام الماضي بعدما وصل إجمالي المبيعات عبر الشبكة لأكثر من 80% بما في ذلك المحتويات الإضافية والخدمات المختلفة التي تحتاج اشتراكات شهرية وحتى عمليات الشراء للإضافات والأسلحة والأزياء مقابل أموال حقيقية.

تقرير playstationlifestyle أوضح أن مبيعات السوق البريطاني الرقمية شهدت ارتفاع بنسبة 12.5% مقارنة بالعام الماضي وانخفاض بنسبة 2.8% في مبيعات المتاجر، ولكن رغم ذلك مازالت المبيعات الفيزيائية تحقق انتشار جيد وعائدات قوية.
 
مبيعات الأجهزة ارتفعت في 2018 مقارنة بالعام الماضي، في حين يفضل اللاعبون البريطانيون شراء ألعاب AAA فيزيائيا مثل ما حدث مع لعبة كرة القدم FIFA 19 والتي حققت مبيعات تقدر بـ2.5 مليون نسخة مباعة 1.89 مليون نسخة منها هي مبيعات فيزيائية خاصة بمتاجر التجزئة.
 
عندما يتعلق الأمر بالألعاب الأبرز طوال العام، يفضل 75% من اللاعبين الحصول على نسخ المتاجر من تلك العناوين، رغم ذلك ارتفعت المبيعات الرقمية لألعاب FIFA هذا العام بنسبة 5%، ما يؤكد أن مبيعات المتاجر مازالت تحتفظ بمكانتها رغم توسع المبيعات الرقمية عاما تلو الأخر.
 
جديرا بالذكر أن لعبة الغرب الأميركي Red Dead Redemption 2 تمكنت من إنهاء العام الماضي وهي في صدارة مبيعات بريطانيا لألعاب الفيديو.
الوسوم
اظهر المزيد
إغلاق