أخبار

إطلاق حساب «الألعاب السعودية» لرصد الألعاب المصنفة

دشَّنت هيئة الإعلام المرئي والمسموع السعودية حسابًا جديدًا على مِنصة Twitter باسم «الألعاب السعودية»، اليوم.

وأوضحت الهيئة أن الحساب الجديد سيمنح اللاعبين «دراية تامة بكل ما يتعلق بالتصنيف العمري للألعاب الإلكترونية» في المملكة العربية السعودية.

وعلمنا من مصادر خاصّة لشبكة «سعودي جيمر» أن الحساب سيركز على إعلام الجمهور بالألعاب المصنفة أولًا بأول، أما وفيما يتعلق بالألعاب المحظورة أو التي لم تُقدَّم أصلًا للتصنيف من قِبل ناشريها -على غرار The Last of Us Part II مثلًا- فلا توضيح بشأنها، في الوقت الراهن.

وكانت هيئة الإعلام المرئي والمسموع قد أعلنت التصنيف العمري الجديد للألعاب الإلكترونية في السعودية في شهر مايو من العام 2016، وهو نظام تصنيف طُوِّرَ داخليًّا في الهيئة، ويستبدل التصنيف الأوروبي (PEGI) والأمريكي (ESRB) على أغلفة الألعاب الأمامية؛ وذلك لتحديد الفئة العمرية المناسبة لكل لعبة بمعايير أكثر ملائمة للمجتمع السعودي.

يُشار -في شأنٍ متصل- إلى أن مُشرف هيئة الإعلام المرئي والمسموع خرج ينتقد أحد المتاجر الرقمية في أغسطس من العام الفارط، بسبب الشكاوي التي تصله من قِبل اللاعبين السعوديين بخصوص توفُّر الألعاب في المتاجر السعودية الرقمية.

الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 1996، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، ,من عشاق ورواد دور السينما. له اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة. ألعابه المفضلة هي Bioshock و Deus Ex و NieR و Dishonored و Hades.
إغلاق