أخبار

Valve توضّح للجماهير المشاكل التي تعرضت لها شبكة Steam

3

مضت خمسة أيام منذ حدوث مشكلة شبكة Steam التي كشفت المعلومات الشخصية لأكثر من 30 ألف عضوية على الشبكة للعامة، الجماهير أبدت غضبها لهذا الخطأ التقني الذي حدث، اليوم شركة Valve خرجت و قدمت إعتذارها للجماهير وعبر بيان رسمي من الشركة أوضحت المشكلة بالتفاصيل.

شركة Valve أوضحت أن ما حصل هو خطأ تقني نتيجة لهجمات DDoS المتكررة التي تعرضت لها الشبكة ذلك اليوم و الأقرب إلى أصابع الإتهام هي مجموعتي Lizard Squad أو Phantom Squad، فالمجموعتين وجهوا سلسلة تهديدات لمهاجمة شبكات الألعاب، شركة فالف أكدت ان اللعب على شبكة Steam لم ينقطع، فقد متجر الشبكة هو من تعرض للمشاكل، وفيما يلي النص الكامل لبيان الشركة.

ماذا حدث؟

في 25 ديسمبر، تعرضت الصفحات الشخصية لبعض أعضاء شبكة ستيم على متجر الشبكة لخطأ تقني لحوالي 34 ألف من الأعضاء، هذا الخطأ أدى إلى ظهور المعلومات الشخصية لهؤلاء الأعضاء أمام الأعضاء الآخرين.

المعلومات التي ظهرت إختلفت على حسب العضوية، فبعض الأعضاء ظهرت معلومات سكنهم، و البعض الآخر ظهرت آخر أربعة أرقام من بطاقاتهم الإئتمانية، والبعض ظهر سجل البيع و الشراء على الشبكة، أو مثل البعض الذي ظهر للآخرين إيميلهم الشخصي، ولكن لحسن الحظ هذا الخطأ التقني لم يتسبب بظهور المعلمات الكاملة للبطاقات البنكية او للأرقام السرية للحسابات أو أي معلومات كافية للسماح للآخرين بالتعدي على حسابك.

كيف حدث؟

في صباح يوم عيد الكريسميس، تعرضت متجر شبكة Steam لعدة هجمات DDoS والتي أدت لمنع بعض أعضاء الشبكة من الدخول إلى المتجر و الإستفادة منه، هذا النوع من الهجمات على المتجر و على الشبكة بشكل عام يعتبر أمر عادي يحدث بشكل شبه يومي للشبكة، وتقوم شركة فالف دائما بمعاونة شركائها من التصدي لها، ولكن يوم عيد الكريسميس، زادت أعداد الأعضاء المتصلين في نفس الوقت للشبكة إلى أكثر من 2000% وهذا أحد الأسباب الذي أدى إلى تمكن هذه الهجمات من إلحاق بعض الضرر للشبكة.

بعد حدوث هذه المشاكل، قامت فالف بمشاركة شركائها من تغيير بعض القوائم النظامية في الشبكة للحد من هذا الإعتداء،  وقمنا بتقليل أعداد المتصلين في المتجر لمحاولة صد هذا الإعتداء وهذا ما حدث بالفعل، بعد فترة تعرضنا لهجوم ثاني من نفس الجماعة و لكن خطأ تقني في المتجر خلال الموجة الثانية من الإعتداء تسبب بإظهار المعلومات الخاصة بالأعضاء للآخرين.

بعد التعرف على المشكلة التي حدثت، قمنا بإغلاق متجر شبكة ستيم حتى تحل المشكلة، و بعد حلّها خلال ساعة قمنا بفتح المتجر مرة أخرى، ونحاول حالياً التواصل مع الأعضاء الذين تأثروا من هذه المشكلة لمحاولة النظر في الضرر الذي لحق بهم و تحسين الخدمة لهم.

المصدر

الوسوم
اظهر المزيد

ابراهيم سليمان

كاتب ومحرر في منظومة سعودي جيمر .. بدايتي كانت مع سيجا جينيسيس وأجمل أيامي مع البلايستيشين 2 و الدريم كاست ...
إغلاق