أخبار

أفكار واقتراحات تناقش تخفيض تكلفة الواقع الافتراضي على أجهزة PC

valvevive

يبدو أن شركة فالف الأمريكية تستهدف خفض تكلفة صناعة الواقع الافتراضي على أجهزة PC، واستشفيّنا ذلك من خلال تصريحات “أليكس فلانشو” أحد مطوري الشركة الأمريكية، خلال مؤتمر مطوري الألعاب الفائت.

نحن أشارنا إلى أن المواصفات الموصى بها هي عند بطاقة 970، نفس الحال مع نظارات Oculus، لكننا نرغب بتقليل قوة المعالج الرسومي قليلًا، لتخفيض تكلفة الواقع الافتراضي، فأنا أستطيع تشغيل لعبة Aperture -شبيهة Portal- على بطاقة 680 دون أيَّة مشاكل أو هبوط في معدل الإطارات وعلى جودة أقل، وهذا ما يكفي لإثبات الفكرة بالنسبة لي.

وأضاف:

معظم الأعمال الحالية على الواقع الافتراضي ليست كثيفة على هذا النحو، ولا تتطلب تلك الجودة العالية، ولذا، يجب علينا دعم العتاد الأقل قوة كذلك، لأننا بحاجة لجعل التقنية في متناول الجميع.

يُشار إلى أن HTC Vive -التي تعمل بتقنيات SteamVR- ستكلفك 3000 ريال تقريبًا.

المصدر

الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 24 سنة، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، ويميل أيضًا للعب على الهواتف الذكية. من عشاق ورواد دور السينما. له اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة.
إغلاق