نستكمل مقالتنا:
تأثير الإرباك (Concuss) – تأثير سلبي
Neon و Harbor و Breach وCypher و Skye و Astra و Gekko و Deadlock
تأثير الإرباك (Concuss) هو تأثير سلبي شامل يعطل العديد من قدرات اللاعب بشكل كبير ويؤثر على أدائه في القتال. عند تعرض اللاعب لهذا التأثير، يتعرض لسلسلة من القيود تشمل إبطاء الحركة، تقليل معدل إطلاق النار، تقييد القدرة على التصويب من خلال المنظار، وتشويش الرؤية عن طريق تظليلها وجعلها ضبابية. بالإضافة إلى ذلك، يهتز مؤشر التصويب Crosshair للاعب وتتغير زاوية الرؤية FOV (مجال الرؤية)، مما يصعب على اللاعب الحفاظ على دقة التصويب. علاوة على ذلك، يُشوَّه الصوت الذي يسمعه اللاعب، مما يزيد من تعقيد الموقف وفقدان الإدراك الحسي.
هذا التأثير السلبي يعرف أيضًا بـ Stun أو Daze بين مجتمع اللاعبين، ويعتبر أحد أكثر التأثيرات تعطيلاً للقدرات القتالية وزيادة في حالة الارتباك وفقدان السيطرة في المعارك.
يتم تفعيل الإرباك (Concuss) عن طريق مجموعة متنوعة وواسعة من قدرات العملاء في Valorant. على سبيل المثال، قدرة Nova Pulse الخاصة بالعميل Astra تطلق نبضة قوية تربك الأعداء المتواجدين في نطاقها. أما قدرة Fault Line الخاصة بالعميل Breach فهي تطلق موجة تصدم الأعداء في خط مستقيم، وتعتبر من أكثر القدرات فعالية في تعطيل تحركات الأعداء. بالإضافة إلى ذلك، قدرة Sonic Sensor الخاصة بالعميل Deadlock تقوم بربط أي شخص يتواجد في نطاقها بتأثير الإرباك، مما يجعله هدفًا سهلًا لفريقه.
نصيحة للتعامل مع تأثير الإرباك: في حال تعرضك لهذا التأثير، من المهم أن تحاول إيجاد غطاء بسرعة وتجنب الاشتباكات المباشرة حتى ينتهي التأثير، نظرًا لأن قدراتك الحركية والقتالية ستكون معطلة بشكل كبير.
تأثير البطء (Slow) – تأثير سلبي
Sage و Chamber و Harbor وDeadlock
البطء (Slow) هو واحد من التأثيرات السلبية المباشرة في Valorant، لكنه لا يقل فعالية عن غيره. حيث يتم تقليل حركة اللاعب بشكل كبير، بما في ذلك سرعة الحركة وارتفاع القفز. هذا يمكن أن يجعل الهروب من السيناريوهات المميتة شبه مستحيل.
يتم تفعيل تأثير البطء عن طريق قدرات مثل Slow Orb الخاصة بـSage، وTrademark الخاصة بـChamber وGravNet الخاصة بـDeadlock، والعديد من القدرات الأخرى. كل القدرات التي تسبب الاحتجاز أو الارتجاج تطبق أيضًا تأثير البطء.