أخبار

بالفيديو: تعريب لعبة Valorant بشكل كامل – وتدشين خوادم الشرق الأوسط!

في مطلع سبتمبر الفارط، فاجأت شركة Riot Games لاعبي المنطقة بالتشويق إلى قدوم الأصوات العربية إلى لعبة Valorant الشهيرة. وبعد تحديد موعد الإطلاق خلال الأيام القليلة الماضية، ها هو ذا التعريب يصل إلى لعبة التصويب التكتيكية الجماعية التنافسية هذه رفقة سيرفرات الشرق الأوسط المُخصَّصة.

وأكَّد المطور الأمريكي عبر موقعه الرسمي أن خوادم اللعبة الجديدة ستكون في دولة «البحرين» الشقيقة، والتي ستحقق أقصى استفادة ممكنة للاعبي دول مجلس التعاون الخليجي:

إن خوادم اللعبة الجديدة موجودة في مركز بيانات في البحرين، وستكون جزءاً من قاعدة البيانات الأوروبية الخاصة بنا وتعرف اصطلاحياً باسم “shard” وهي عبارة عن مجموعة من خوادم الألعاب في مواقع مختلفة تشترك في أنظمتها الخلفية، بما في ذلك نظام التوافق داخل اللعبة والذي يعتمد على عدة عوامل منها مستوى المهارات والبينغ وحجم المجموعة وغير ذلك الكثير من العناصر التي يعتمد عليها النظام للتوفيق بينكم وبين أفضل مباراة متاحة في أسرع وقت ممكن.

وأضافت الشركة:

ماذا يعني كل ذلك بالنسبة للاعبين؟ إذا كنتم في دول مجلس التعاون الخليجي فسيقوم النظام تلقائياً بوصلكم إلى خوادم الألعاب الجديدة في البحرين دون الحاجة إلى نقل الحساب أو الهوية/المعرّف، كما ستحافظون أيضاً على كل تقدم أحرزتموه خلال اللعبة بالإضافة إلى أي عناصر أو مظاهر قمتم بشرائها، وستتمكنون أيضاً من الاستمرار باللعب مع أصدقائكم في الدول التي تقع خارج منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، مع الأخذ بعين الاعتبار أن النظام سيوجّهكم إلى خادم يناسب جميع الأطراف المشاركين في المباراة. أما بالنسبة للاعبين في شمال أفريقيا فسيستمر النظام في توجيهكم إلى الخوادم الأوروبية وذلك للحفاظ على أفضل تجربة لعب ممكنة لكم.

إذًا كما أخبرتكم سابقًا، لا تحقق الخوادم الجديدة نفعًا حقيقيًّا للاعبي شمال أفريقيا، إلا أنها تركز على اللاعبين في الخليج– وهو أمرٌ مبررٌ من الناحية التجارية كما قلنا.

وفي شأنٍ متصل، عرضت شركة Riot مقطعًا تشويقيًّا يرحب بتعريب Valorant مع تحديث Act 3 الجديدة، ويمكنك مشاهدته أدناه.

يُشار إلى أن لعبة Valorant متوفرة على PC مجانًا.

الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 24 سنة، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، ويميل أيضًا للعب على الهواتف الذكية. من عشاق ورواد دور السينما. له اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة.
إغلاق